الرئيسية » كره القدم » إسلام جمال : سنحتفل بالدوري بالفوز علي الاهلي … تركــــت الملاييــــن لألعـــــــــب للزمــــــالك

إسلام جمال : سنحتفل بالدوري بالفوز علي الاهلي … تركــــت الملاييــــن لألعـــــــــب للزمــــــالك

أنا رقم 3 فى الدفاع .. وحتما هييجى يوم والعب

نفسى ألعب أساسى لأثبت اني صفقة جيدة

مسئولو الاهلي عارفين إنى زملكاوي ولن أترك ميت عقبة

 البرتغالي مدرب عادل ويمنح الفرصة للجميع

لن نخضع لمحاولات الاعلام الاحمر التأثير علينا

غزال مصر أحد أسباب تعلقى بالقلعة البيضاء

أتمنى ضم امين وكهربا وعودة شيكابالا

لانشغل انفسنا بالصفقات الجديدة وتركيزنا علي حسم اللقب

سياسة التدوير لها حسابات خاصة والبرتغالي لايحب تغيير الدفاع

اطمئن جمهور الزمالك .. فريقكم لايعرف سوي اسعادكم

 

اسلام جمال واحد من افضل المدافعين في الدوري المصري في الموسم الماضي نجح ان يلفت الانظار اليه ليكون لاعبا في الزمالك .. ورغم عدم مشاركته الا في عدد قليل من المباريات هذا الموسم الا انه نجح في ان يثبت انه لاعب من طراز فريد ويبرهن علي زملكاويته واستطاع بعد ان كان بعيدا عن المشاركة العودة من جديد ليكون من العناصر الاساسية في الفريق .

اسلام جمال فتح قلبه لكل عشاق الابيض واجاب عن جميع الاسئلة بكل صراحة حول تضحيته للعب للابيض واقتراب الزمالك من الدوري وعدم مشاركته بشكل اساسي في الفترة الماضية وعلاقته بلاعبي القلعة البيضاء .

*في البداية… هل تشعر بالحزن كونك تلعب علي فترات مع الزمالك ؟

 

بالطبع انا حزين لعدم المشاركة بشكل مستمر خاصة وانني في كل مرة اشارك فيها اقدم مستوي متميزا بشهادة الجميع ولكن حزني مقتصر علي عدم المشاركة فقط ولا يمنع هذا فرحتي بالفوز بالمباريات والاستمرار علي قمة الدوري والاقتراب من حصد اللقب الغالي الذي تنتظره جميع جماهير القلعة البيضاء .

 

*ومالسبب من وجهة نظرك لمشاركتك علي فترات ؟

 

وجهة نظري ان المدير الفني البرتغالي فيريرا يحاول تثبيت التشكيل بقدر الامكان وهو مايجعل هناك صعوبة في اللعب في التشكيل وتفضيله لتثبيت التشكيل من اجل الحفاظ علي الشكل العام العام للفريق وهو الامر الذي ظهر بشدة من خلال وجود عناصر في التشكيل الاساسي بشكل مستمر  .

 

*ولكن فيريرا يعتمد علي سياسة التدوير فلماذا لم تظهر كعنصر اساسي في هذه السياسة ؟

 

سياسة التدوير تستطيع ان تنفذها علي كل من في الملعب الا خط الدفاع ، فالتغييرات تكون في اضيق الحدود ولا يتم تغيير قلبي الدفاع الا في الظروف القهرية مثل الاصابات اوالايقافات ، مثلما حدث واراح كوفي مجبرا خوفا من ارهاقه واصابته من اجل منحي الفرصة في لقاء دمنهور واعتقد انني قدمت مباراة جيدة نالت رضا واستحسان الجميع والكل اشاد بمستوايا الذي قدمته في المباراة .

 

*ماحقيقة ان البرتغالي يضعك كرقم 3 الان بين مدافعي الفريق ؟

 

كلام حقيقي حيث تحدث معي واكد لي انني مدافع متميز وسيكون لي دور مع الابيض وان السباق علي لقب الدوري هو من يجعله يحافظ علي القوام الاساسي للتشكيل ولكن هذا لايمنع انك اصبحت المدافع رقم ثلاثة وعليك ان تحارب بقوة الان علي المركزين الاول والثاني لكي تكون في التشكيل الاساسي خلال الفترة المقبلة وهو الامر الذي اسعي اليه بجدية الان خاصة وان البرتغالي يمنح الفرصة للجميع ومدرب عادل الي اقصي درجة.

 

*ومالفارق من وجهة نظرك بين البرتغالي فيريرا ومواطنه باتشيكو ؟

 

الفارق كبير جدا ففيريرا اسم عالمي كبير في عالم التدريب ويجيد التعامل النفسي مع اللاعبين علي عكس باتشيكو فهو مدرب جيد ولكن لايستطيع التعامل مع اللاعبين الذين يخرجون من قائمة الفريق او الاحتياطيين ، ومع ذلك فانا علي المستوي الشخصي احب التعامل مع الجميع لان وظيفتي لاعب كرة قدم فقط وكل من يتولي تدريب فريق بحجم الزمالك هو اكيد مدرب كبير وله اسمه وعلينا ان نساعده كما عليه هو الآخر ان يساعدنا علي تطوير اداءنا وتنظمينا في الملعب بالشكل الذي يحقق الافضلية وحصد الالقاب

 

*هل تتمني بقاء البرتغالي فيريرا لفترة اخري ؟

 

انا لاعب وليس لي حق ابداء رايي في هذا الامر ولكن كل مااستطيع قوله انه مدرب جيد واستطاع ان يفهمنا سريعا ويخلق التجانس بين جميع اللاعبين ويجد العدالة بيننا في الفريق ولكن بقائه من عدمه هو امر خاص بمجلس الادارة ، وانا مثل كل اللاعبين سمعنا عن وجود احتمالات كبيرة لتولي العالمي ميدو المسئولية الفنية وفي كلا الحالتين فالاثنان مدربان كبيران وميدو هو الاخر اسم كبير في التدريب وسيكون اضافة كبيرة للفريق .

 

 

*هل اقترب لقب الدوري من الزمالك ؟

 

بنسبة كبيرة اقتربنا من اللقب ولكن لم نحسمه فمازلنا نريد الفوز في المباريات القادمة لانهاء الامر بشكل رسمي والاحتفال بإعادة هذا اللقب الهام الغائب عن القلعة البيضاء من سنوات ، ولكن تاكد ان كل لاعبي الابيض لاينشغلون بمثل هذه الامور ويركزون فقط في المباراة تلو الاخري ولايركزون في الارقام القياسية وغيرها من الامور التي يسوقها الاعلام ، فالكل يضع تركيزه نحو هدف واحد فقط وهو الفوز من اجل اسعاد الجماهير .

 

*وهل الجيل الحالي من اللاعبين قادر علي اسعاد الجماهير والفوز علي الاهلي ؟

 

اولا نحن نلعب علي البطولة ككل وليس للفوز علي الاهلي ولكن هذا لن يمنعنا من الانتصار عليه وسأؤكد لك علي امر وارجو ان تكتبه وتحاسبني الجماهير عليه سنحتفل بالدوري علي حساب الاهلي بعد ان نفوز عليه ونقصيه من احلامه بالمنافسة علي اللقب تماما ، فالاهلي ليس بعبع وليس معني ان الفريق لم يكن موفقا في السنوات الماضية ان الاهلي اصبح عقدة فقد كنا قريبين من الفوز عليه في السوبر لولا ضربات الحظ الترجيحية وفي الدوري رغم الظروف الصعبة الا اننا كنا علي مقربة من تحقيق الفوز عليهم ، واعد جماهير الزمالك بالفوز علي الاهلي .

 

*ولماذا دائما يقال ان عقد الابيض سينفرط عقب اي تعادل او اخفاق ؟

 

اولا نحن لم نحسر هذا الموسم سوي مباراتين والاثنين كانا بسبب التحكيم سواء كانت المباراة الاولي امام انبي في الدور الاول او المباراة الثانية امام سانجا بليند الكونغولي والمباراتان شهدتا اخطاء تحكيمية ، اما مايقال فهم احرار فيه فالزمالك هذا الموسم غير كل موسم واللاعبين علي قلب رجل واحد ولايتأثرون بأي توقف ولو بسيط ويستكملون مشوارهم بعدها بشكل تلقائي ، ولن نخضع لكل محاولات الاعلام الاحمر للتأثير علينا خلال هذه الفترة .

 

*هل معني كلامك ان هناك تربص بكم ؟

 

القاصي والداني يعرف ان هناك حالة تربص كبيرة باللاعبين ، والجميع يريد ان يعرقل مسيرة الفريق بأي طريقة ولكن كما اكدت لك لن نسمح بهذا الامر ومستمرون في طريقنا ولن ننظر وراءنا فالفريق يعرف اهدافه جيدا .

 

*ماحقيقة عرض الاهلي لضمك … وهل تفكر جديا في الرحيل ؟

 

والله العظيم لدي عروض تقريبا من جميع اندية الدوري في مصر ومسئولي الاهلي وغيرهم يعرفون جيدا انني زملكاوي ولن ارحل عن الابيض ولكني اتمني ان ابرهن علي انني صفقة جيدة تستحق التواجد في القلعة البيضاء ، ولكني لم اطلب الرحيل عن الزمالك ومستمر مع الابيض لحصد البطولات خاصة انني ضحيت كثيرا لارتداء فانلة الزمالك  .

 

*البعض لايعرف هذه التضحيات … فمارايك في كشفها لجمهور الزمالك ؟

 

بداية يجب ان يعرف الجمهور انني كان لدي اكثر من عرض من بينهم عرض من الاهلي وبمقابل مالي اكبر من الزمالك ولكن الامر بالنسبة لي كان محسوما فقد اتفقت مع ادارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور انني لن العب الا للابيض ووافقت علي جميع مطالب طلائع الجيش حيث تنازلت عن 25 % من النسبة الاخيرة في عقدي الي جانب تنازلي عن مايقرب 2.5 مليون جنيه لنادي الطلائع للعب للابيض وبعد كل هذا تريدني ان ارحل عن الزمالك بكل بساطة .. انا من عشاق الابيض وكنت اعشق ابراهيم يوسف غزال مصر وكم تمنيت ان العب مثله في الابيض وهو واحد ممن جعلوني اتعلق بالقلعة البيضاء .

 

*هل تشعرون بالضيق من الاعلان عن الصفقات ؟

 

إطلاقا ولا نركز في الامر وكل تركيزنا في مبارياتنا الستة الباقية ، اما الادارة والجهاز الفني فهم يفعلون مايرونه صحيحا وفي خدمة النادي .

 

*ومن تتمني ان ينضم للابيض ؟

 

ثلاثة لاعبين او لهم صلاح امين لاعب سموحة فهو مهاجم مميز ورائع ومحمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب انبي واخيرا شيكابالا ساحر القلعة البيضاء .

 

*اليس غريبا ان تتمني عودة شيكابالا رغم الخلافات السابقة بينكم ؟

 

لا ليس غريبا فانا واحد من عشاق شيكابالا واتمني من كل قلبي ان يعود للزمالك وماحدث بيننا كان نرفزة ملعب في احدى المباريات وانتهي الامر سريعا واعتذر لي ، بأخلاق الفرسان لذلك كما اكدت اتمني ان يعود الي الابيض .

 

*كلمة أخيرة الي من توجهها ؟

الي جماهير الابيض لاتقلقوا علي فريقكم فاللاعبون لايعرفون هذا الموسم سوي الفوز من اجل اسعادكم ولن نتنازل عن الفوز بالبطولات واعادة الابيض الي سابق عهده .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جروس يضع برنامجًا تدريبيًا خاصًا لكهربا وعبدالعزيز وعلاء

خاض محمود علاء ومحمود كهربا ومحمود عبد العزيز لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ...