الرئيسية » الألعاب الأخرى » أخبار الألعاب الأخرى » الذكرى الثانية لرحيل الغزال إبراهيم يوسف .. “لن ننساك”

الذكرى الثانية لرحيل الغزال إبراهيم يوسف .. “لن ننساك”

 

تحل اليوم السبت الذكرى الثانية على وفاة الغزال إبراهيم يوسف أيقونة الزمالك وأسطورة القلعة البيضاء، حيث توفى فجر الخميس 11 يوليو 2013 ، وفي الثاني من شهر رمضان الكريم.

وتوفى الغزال الراحل عن عمر يناهز 54 عام بعد تعرضه لسكتة قلبية، وهبوط حاد في الدورة الدموية أدت لفقدان الكرة المصرية واحد من أبرز نجومها على مدار التاريخ.

الغزال إبراهيم يوسف هو واحد من أفضل من لعبوا في مركز الدفاع في تاريخ الكرة المصرية، وهو واحد من القلائل الذين حصلوا على جائزة أفضل لاعب مصري أكثر من مرة رغم أنه كان يلعب في مركز ذو متطلبات دفاعية.

وحصل يوسف مع الزمالك على بطولة الدوري المصري 3 مرات أعوام 1983 و1984 و1988 وبطولة كأس مصر مرتين عامي 1979 و1988 ، ودوري أبطال أفريقيا مرتين عام 1984 و1986 ، وكأس الآفروآسيوية للأندية عام 1988.

وتوج يوسف بلقب أفضل ليبرو في الكأس الإفريقية عام 1984 ، وحصوله على ثاني أفضل لاعب في أفريقيا في تصنيف مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، وثالث أفضل لاعب بالقارة السمراء في العام التالي في تصنيف المجلة الشهيرة، ويعتبره رموز الكرة المصرية أفضل ليبرو في التاريخ.

يوسف قدم الكثير والكثير للزمالك، وأحد أبرز النجوم الذين زرعوا روح البطولات في الفانلة البيضاء، مهما يمر من سنوات سيبقى في قلوب جماهير النادي الذي خلد المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الحالي ذكراه باطلاق اسمه على ملاعب الناشئين بالنادي.

501

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زمالك 2001 يهزم إنبي 3-2 في بطولة الجمهورية

فاز فريق كرة القدم بنادى الزمالك مواليد 2001، علي انبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. جاء ...