الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك في نصف نهائي الكونفدرالية بالفوز على حسنية أكادير المغربي

الزمالك في نصف نهائي الكونفدرالية بالفوز على حسنية أكادير المغربي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا غاليا على حساب ضيفه حسنية أكادير المغربي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد باستاد الجيش بالسويس بإياب دور ربع النهائي بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية .

وتأهل الزمالك بهذه النتيجة للدور نصف النهائي في انتظار المتأهل من بين النجم الساحلي والهلال السوداني لسابق تعادله السلبي في المغرب بدون أهداف .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وخالد بوطيب في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بضغط من الزمالك مبكرا على أمل مباغتة الضيوف وفرصة للزمالك بعد استلام من إبراهيم حسن داخل منطقة الجزاء ويسقط أرضا بعد تدخل من دفاع أكادير ويطالب الحكم بركلة جزاء لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك فتح اللعب من الجانبين فيما ركز الفريق المغربي على تنقل الكرة بوسط الملعب لامتصاص حماس لاعبي الزمالك المبكر ومحاولة الاحتفاظ بالكرة أطول وقت .

ويحصل فرجاني ساسي على خطأ لصالح الزمالك في وسط الملعب مر بدون خطورة بعدها حاول الزمالك شن هجمة بكرة طولية لكن كهربا كان في موقف تسلل في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا وتنحصر في وسط الملعب ويضطر الجهاز الفني للدفع بأولى تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من فرجاني ساسي الذي تعرض للإصابة في المباراة في الدقيقة 16 من عمر اللقاء .

ويحصل الزمالك على ركنية تمر عرضية ويقابلها محمد إبراهيم بكرة طولية وتنتهى برأسية من خالد بوطيب داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار مرمى أكادير في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 18 فرصة خطيرة للزمالك بعد عرضية أرضية من خارج منطقة الجزاء واستلام من كهربا لكنه تأخر في إنهاء الهجمة ليبعدها دفاع الفريق المغربي .

ويحاول الفريق المغربي مبادلة الزمالك الهجمات ويسدد لاعب أكادير الكرة من خارج المنطقة تمر أعلى العارضة بعدها يرد الزمالك بهجمة مرتدة ومحاولة توغل من محمد إبراهيم يبعدها الدفاع المغربي في الدقيقة 23 من عمر المباراة .

ويستحوذ الزمالك على مجريات اللعب ويحاول الضيوف بشكل فردي ويمرر كهربا عرضية يبعدها الدفاع ويرد الفحيل مهاجم أكادير بهجمة داخل المنطقة ويبعدها محمود علاء لرمية تماس .

وهجمة خطيرة للزمالك وعرضية من كهربا من الجانب الأيسر يقابلها محمد إبراهيم بتسديدة داخل المنطقة ولكن تمر بجوار مرمى أكادير في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

ويحصل الفريق المغربي على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك ويتصدى جنش لتسديدة لاعب المغرب ويؤمن مرماه من الخطورة في الدقيقة 35 من عمر اللقاء .

ويضغط لاعبو الزمالك من جانبي الملعب ومحاولات لفتح جبهة دفاعية إلا أن تمركز دفاع الفريق المغربي حال دون خطورة .

وعرضية للزمالك من ناحية اليمين ويقابلها محمد إبراهيم برأسية وتمر أعلى مرمى أكادير في الدقيقة 42 من عمر المباراة بعدها يتدخل لاعب الفريق المغربي بقوة على الونش ويحصل الزمالك على خطأ .

وقبل نهاية الشوط بثواني يتوغل كهربا داخل المنطقة يمررها لمحمد إبراهيم الذي يلف ويسدد الكرة بجوار القائم بقليل وتضيع معها فرصة خطيرة للزمالك في اللحظات الأخيرة من الشوط الذي انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني استمرت المباراة على وتيرتها وحاول الزمالك جاهدا الهجوم المكثف على الفريق المغربي وتتوالى التمريرات بوسط الملعب بين أقدام لاعبي الزمالك .

ويمرر كهربا الكرة عرضية من ناحية اليسار في الدقيقة 48 ويبعدها دفاع أكادير لتخرج ركنية تمر بعدها بدون خطورة على مرمى الضيوف .

ويترجم الزمالك محاولاته بهدف التقدم عن طريق إبراهيم حسن في الدقيقة 50 من عمر المباراة بعد عرضية من ركنية ولمسة رأسية من محمود علاء وتنتهى بتسديدة رائعة من إبراهيم حسن وتهز شباك أكادير معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويكثف الفريق المغربي من هجومه على أمل تعديل النتيجة وينقذ النقاز الكرة بعد محاولة توغل من لاعب أكادير داخل منطقة الجزاء وتنتهي ضربة مرمى بعدها يحصل الضيوف على ضربة حرة على حدود المنطقة يشتتها دفاع الزمالك في الدقيقة 53 من عمر المباراة .

ويمرر الفريق المغربي عرضية يبعدها خالد بوطيب وتستمر التغطية الدفاعية للزمالك وسط الهجوم المغربي في الدقائق الأخيرة .

ويمرر الزمالك عرضية من ركنية ومحاولات للتسديد ولكن دون سيطرة وتنتهى بابعاد من دفاع أكادير في الدقيقة 64 من عمر المباراة .

وتلوح فرصة للزمالك بعد تمريرات خارج منطقة الجزاء وتنتهي باستلام من كهربا داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن دون سيطرة ويتصدى لها حارس أكادير في الدقيقة 66 .

وفرصة هدف جديدة للزمالك بعد تمريرة من كهربا يقابلها أوباما داخل منطقة الجزاء ويحاول التسديد ولكن حارس أغادير يتصدى بقوة في الدقيقة 71 من عمر المباراة .

ويدفع السويسري كريستيان جروس بنزول حميد أحداد بدلا من كهربا في الدقيقة 72 لزيادة النشاط الهجومي للزمالك في المباراة .

ويرد أكادير بهجمات مستمرة وتنقذ العارضة فرصة خطيرة لأكادير بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ترتطم بالعارضة في الدقيقة 74 من عمر المباراة .

وتنحصر المباراة نسبيا في وسط الملعب رغم محاولات هجومية للضيوف لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

ويضغط أكادير من جديد ويؤمن الزمالك بدفاع منظم ومن إحدى الكرات الخطيرة ينقذ جنش ولاعبي الزمالك الكرة من على خط المرمى بعد تسديدات داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84 من عمر المباراة .

وينطلق حميد أحداد ويتوغل في الدفاعات المغربية وتصل الكرة داخل المنطقة لإبراهيم حسن ليسددها في الشباك هدفا صحيحا إلا أن الحكم يقرر إلغاء الهدف بداعي ارتطام الكرة في يد إبراهيم حسن .

ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه بنزول محمود عبدالعزيز “زيزو” بدلا من إبراهيم حسن لتأمين منطقة الوسط في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة .

وتدخل المباراة في لحظاتها الأخيرة ويحتسب الحكم الأنجولي 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تشكل خطورة على كلا المرميين لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد والتأهل لنصف نهائي البطولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زمالك 97 يهزم الداخلية بهدفين لهدف في بطولة الجمهورية

فاز فريق الكرة بنادي الزمالك مواليد 97 علي فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف، وذلك في ...