الرئيسية » كل الأخبار » الزمالك لربع نهائي كأس مصر بثلاثية في حرس الحدود (صور)

الزمالك لربع نهائي كأس مصر بثلاثية في حرس الحدود (صور)

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا كبيرا على حساب نظيره حرس الحدود بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب السلام ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس مصر .

وبذلك يتأهل الفريق لربع نهائي البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية وينتظر الفائز من مباراة الجونة والانتاج الحربي في دور الثمانية بالبطولة .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومؤيد العجان ويوسف أوباما في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعاطي “دونجا” ومحمد إبراهيم ورزاق سيسيه وأحمد مدبولي في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بسيطرة زملكاوية على مجريات اللعب وفرض نجوم الفريق الأبيض طريقة لعبهم على اللقاء مبكرا وحاول اللاعبون شن الهجمات من جانبي الملعب عن طريق مدبولي ورزاق وكذلك من وسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية في بداية اللقاء .

ورغم هدوء المباراة نسبيا إلا أن لاعبي الفريقين ارتكبوا اخطاء في وسط الملعب وحصل مدبولي على ركلة حرة لصالح الفريق بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمود حمدي الونش بعد تدخله مع لاعب حرس الحدود .

وكسر الكونغولي كابونجو كاسونجو برودة المباراة بهدف في الدقيقة 18 من عمر المباراة بعد أن حول كرة عرضية من الجهة اليسرى لعبها مدبولي ليحولها النجم الكونغولي بقدمه في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وحاول حرس الحدود مبادلة الزمالك اللعب وتعويض النتيجة واعتمد على الكرات الطولية لنقل الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي بعدها يرسل عرضية من الجانب الأيمن يخرجها الدفاع لوسط الملعب .

ويرسل الحرس عرضية أخرى يتردد الشناوي في الخروج من مرماه ثم يشتتها الونش لتصل الى لاعب الحدود ليرسلها عرضية من اليسار يمسك بها الشناوي في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

ويسدد أحمد جمال لاعب حرس الحدود لكنها تخرج بجوار مرمى احمد الشناوي ثم يرد الزمالك بالسيطرة على منطقة الوسط وشن الهجمات من وسط الملعب وبالفعل ينجح رزاق سيسيه في استلام الكرة من محمد إبراهيم الذي لعبها “بالونة” ليستقبلها الإيفواري بصدره ويتعرض للإعاقة ليحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

وتقدم النجم السوري مؤيد العجان ليسدد الكرة ولعبها في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية ليسجل الهدف في الدقيقة 42 من عمر المباراة ليعلن عن تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وفي الدقيقة 45 توغل محمد إبراهيم داخل دفاعات الحرس ومررها لكاسونجو الذي كاد أن يسددها في الشباك قبل تدخل سريع من دفاع الحرس الذي أخرجها لركنية لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الفريق الساحلي لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني ظهر حرس الحدود مهاجما في محاولة لتقليص الفارق ولكن بدون خطورة حقيقية وسط بداية هادئة من الزمالك في أول 10 دقائق من عمر الشوط الثاني .

ومرر الفريق الساحلي عرضية من الجانب الأيمن قابلها لاعب الحدود برأسه قوية تمر بجوار مرمى الشناوي إلى خارج الملعب في الدقيقة 53 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول محمد الشامي بدلا من أحمد مدبولي في إطار رغبة الجهاز الفني في تجربة أكثر من لاعب في المباراة وذلك في الدقيقة 59 من عمر المباراة بعدها يحاول سيسيه ومحمد إبراهيم صناعة أكثر من فرصة ولكن بدون خطورة .

ويحاول كاسونجو فتح ثغرات بدفاع الحرس ولكنهم اعتمدوا على نصب مصيدة التسلل في أكثر من فرصة ثم يحصل الفريق على ركلة حرة يلعبها العجان عرضية داخل المنطقة يحاول عليها الحارس ليخرجها ولكن يتدخل معه محمود علاء ليحتسب الحكم الكرة خطأ لصالح الحدود .

ثم يجري الجهاز الفني ثاني تغييراته بنزول صلاح عاشور بدلا من سيسيه في الدقيقة 66 من عمر المباراة في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق مجددا ويحصل الفريق بعدها على ركلة حرة يسددها طارق حامد لكنها تعلو العارضة .

ويمرر محمد إبراهيم كرة بينية لكاسونجو في المساحة ويتوغل الكونغولي داخل المنطقة ويرسلها عرضية قبل أن يخرجها الدفاع بعيدا عن الخطورة في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

بعدها يهدر إبراهيم فرصة هدف محقق بعد انفراده بمرمى حارس الحدود يتصدى لها الحارس بصعوبة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء .

ويكلل إبراهيم قائد الزمالك في مباراة اليوم جهوده وتميزه في المباراة بتسجيله الهدف الثالث للفريق بعد استلامه للكرة من صلاح عاشور ليتوغل بها داخل المنطقة ويراوغ مدافع الحرس وسدد الكرة يسارية أرضية سكنت الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة في الدقيقة 75 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه الرابحة في المباراة بنزول أتشمبونج بدلا من محمد إبراهيم والذي سلم شارة القيادة للحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 79 من المباراة .

ويحصل الزمالك على ركنية لعبها العجان حولها الونش برأسية قوية لكنها تعلو العارضة بقليل لتضيع معها فرصة هدف جديد للقلعة البيضاء ويحاول الحرس الرد بكرات مرتدة عرضية لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الشناوي قبل أن يحصل الفريق الساحلي على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها لاعب الحرس قوية ترتطم بالعارضة وترتد عرضية ينقذها الشناوي على مرتين في الدقيقة 88 من عمر المباراة .

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة والوقت بدل الضائع المحتسب بثلاث دقائق بدون خطورة ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز كبير للزمالك وتأهله للدور ربع النهائي بالبطولة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور تدريبات الزمالك اليوم الإثنين 11-12-2017