الرئيسية » كل الأخبار » الزمالك يتعادل مع اتحاد العاصمة ويحافظ على صدارة المجموعة

الزمالك يتعادل مع اتحاد العاصمة ويحافظ على صدارة المجموعة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره اتحاد العاصمة بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم أحمد الشناوي فى حراسة المرمى وعلي جبر ومحمود حمدي “الونش” وحسني فتحي وأحمد فتوح في خط الدفاع ومعروف يوسف وصلاح ريكو ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” ومحمد إبراهيم وأحمد رفعت في خط الوسط وباسم مرسي في خط الهجوم .
وقدم الزمالك شوط طيب وأنقذ حارس الفريق الجزائري أكثر من فرصة منها تسديدة شيكابالا في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول وتعاطفت العارضة مع الضيوف بعد تسديدة باسم مرسي القوية في الدقيقة 20 لكنها ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ضربة مرمى.
وفي الدقيقة 26 مرر شيكابالا الكرة إلى باسم مرسي في منطقة الجزاء ليمررها لمعروف يوسف الذي سددها بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التقدم بعدها يعود الحارس وينقذ مرماه من تسديدة أحمد رفعت في الدقيقة 29 .
وعلى الرغم من سيطرة الزمالك وعلى عكس سير المباراة ينجح الفريق الجزائري في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 بعرضية متقنة من الجهة اليمنى من كرة ثابتها قابلها فاروق شافعي بتسديدة مباشرة إلى شباك الشناوي معلناً عن الهدف الأول بعد استغلال خطأ دفاعي من حسني فتحي في التمركز والرقابة داخل منطقة جزاء القلعة البيضاء في الوقت الذي أكدت إعادة اللقطة أن الهدف من تسلل .
بعد الهدف حاول الزمالك إدراك التعادل ولكن دفاع الفريق الجزائري تعامل مع الكرات ونجح في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد .
وفي الشوط الثاني بدأ الزمالك بنفس التشكيل وحاول مبكرا السيطرة على مجريات اللعب وأهدر معروف يوسف فرصة التعادل في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري بعدها سدد شيكابالا كرة قوية لكنها علت العارضة لتضيع فرصة جديدة للفريق الأبيض .
واعتمد الفريق الجزائري على الكرات المرتدة وفي الدقيقة 60 شهدت فرصة خطيرة للضيوف من كرة عرضية ولكن فشل المهاجم الجزائري في التعامل معها لتتحول ضربة مرمى بعدها يرد الزمالك بكرة مرتدة لعبت عرضية ومرت من الحارس لكن الدفاع شتتها.
ويدفع الزمالك بتغييره الأول بنزول ستانلي بدلاً من أحمد رفعت لزيادة الفاعلية الهجومية وبعدها بدقائق يشترك مصطفى فتحي بدلاً من محمد إبراهيم في ظل رغبة الجهاز الفني في تنشيط الجانب الهجومي ومحاولة إدراك التعادل .
وأخطأ الشناوي في التعامل مع كرة في الدقيقة 79 لتسقط منه ويتابعها لاعب اتحاد العاصمة بتسديدة إلى الشباك لكنها ارتطمت في حسني فتحي وتحولت إلى ركنية ويشرك الزمالك تغييره الأخير بالدفع بالزامبي إيمانويل مايوكا بدلاً من أحمد فتوح على أمل تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة .
ومع توالي هجمات الفريق الأبيض يخطأ الحارس محمد الأمين زماموش بعد كرة عرضية في الوقت بدل الضائع لتجد البديل مايوكا ليودعها الشباك معلنا عن هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة .
وبهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط بصدارة المجموعة فيما يرفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع أهلي طرابلس الليبي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات تأهيلية لـ “بهاء مجدي”

ادي بهاء مجدي الظهير الايسر لفريق الزمالك ، تدريبات تأهيليه بجمانيزيوم النادي ، وذلك علي ...