الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتعادل مع اتحاد طنجة بدون أهداف بالبطولة الكونفدرالية

الزمالك يتعادل مع اتحاد طنجة بدون أهداف بالبطولة الكونفدرالية

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سلبيا بدون أهداف مع مضيفه اتحاد طنجة المغربي باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد باستاد ابن بطوطة بطنجة بالمغرب في ذهاب دور الـ32 مكرر بالبطولة الكنفدرالية .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وبدأ طنجة بالهجوم خاصة من الجانب الأيمن وتسديدة من خارج المنطقة تخرج بعيدا عن المرمى .

ويرد الزمالك بهجمة منظمة من الجانب الأيسر بعد انطلاقة من كهربا مررها عرضية مرت من أمام السعيد لتصل لإبراهيم حسن الذي يسددها في الشباك لكن الحكم الموزمبيقي يشير للتسلل ويلغي هدف للزمالك في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة .

ويلعب طنجة على فتح ثغرة بالجانب الأيمن ويمررها لاعبو الفريق المغربي عرضية داخل المنطقة لكنها تخرج لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويعود الزمالك لشن هجمة من الجانب الأيسر ويمرر عبدالله جمعة كرة عرضية لكنها تطول منه لخارج الملعب بعدها ينحصر اللعب بعض الشئ في وسط الملعب رغم الحماس الجماهيري الكبير من عشاق الفريق المغربي .

وفي الدقيقة 20 يتألق جنش وينقذ كرة من الجانب الأيسر للفريق المغربي بعد توغل من مهاجم طنجة لكن جنش يتصدى لتسديدته بصورة رائعة وينقذ مرماه من فرصة خطيرة .

ويرد الزمالك بهجمة مميزة من الجانب الأيسر عن طريق كهربا تصل عند محمد إبراهيم لكن تسديدة الأخيرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى طنجة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويبقى المهدي النغمي هو أبرز اللاعبين في فريق طنجة ومحور لعب الفريق المغربي ويحاول شن الهجمات على دفاع الزمالك المنظم ولكن بدون خطورة على مرمى الزمالك ويسدد لاعب طنجة على مرمى جنش الذي يتصدى للكرة على مرتين .

ويرد الزمالك بكرة طولية خلف دفاعات طنجة لكن الحارس هشام المجهد يخرج من مرماه ويلتقط الكرة قبل أن يلحق بها إبراهيم حسن في الدقيقة في الدقيقة 28 من عمر المباراة ويرد الزمالك بعرضية من النقاز لكن حارس اتحاد طنجة يتصدى لها .

ويحتسب الحكم ركلة حرة على حدود المنطقة للزمالك يسددها اللاعب عصام الراقي لكنها تخرج بعيدا عن مرمى جنش ويشن الفريق المغربي هجمة جديدة وتسديدة ترتطم بمحمد عبدالغني وتخرج لركنية في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

ويشهر الحكم الموزمبيقي البطاقة الصفراء في وجه محمد إبراهيم بسبب الاعتراض عليه بعد تدخل أحد لاعبي اتحاد طنجة في جنش خلال تنفيذي ركلة ركنية خرجت بعيدا عن المرمى لكن سقط جنش لتلقي العلاج بعد الصدمة القوية .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة ينفذها بسرعة طارق حامد لكن دفاع اتحاد طنجة يضغط على إبراهيم حسن لتطول الكرة منه إلى خارج الملعب في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

ويحاول الفريق المغربي شن الهجمات من جانبي الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش ويرد النقاز بعرضية من الجانب الأيمن يتصدى لها الدفاع المغربي في الدقيقة 44 من عمر المباراة .

ويطلق عبدالله جمعة تسديدة صاروخية من الجانب الأيسر داخل المنطقة من هجمة منظمة يتصدى لها الحارس المجهد بصعوبة ليخرجها لركنية وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

ويلعب الزمالك الركنية مع إعلان الحكم للوقت بدل الضائع دقيقتين ولكن يحاول عليها إبراهيم حسن بدون خطورة لتخرج لضربة مرمى للفريق المغربي .

ويحاول الزمالك شن الهجمات في اللحظات الأخيرة ولكن بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني بدأ الزمالك بنفس التشكيل وظهر الفريق المغربي مندفعا في محاولة لفرض سيطرته مبكرا وتسجيل الهدف الأول ويحصل على ركلة حرة تنفذ على حدود المنطقة لكنه دفاع الزمالك يتصدى لها، وتمر دون خطورة على مرمى جنش في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمات عن طريق الجانبين النقاز يمينا وكهربا وجمعة من اليسار لكنها لم تشكل خطورة على المجهد حارس طنجة ويفسد الزمالك كل محاولات الفريق المغربي مبكرا وقبل وصولها لمرمى جنش .

ودانت السيطرة للزمالك في الشوط الثاني بمرور الوقت ويقود جمعة هجمة من الجانب الأيسر يرسلها عرضية تصل ليد الحارس المغربي في الدقيقة 58 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 60 يمرر محمد إبراهيم كرة رائعة خلف دفاعات الفريق المغربي تصل عند كهربا لكنه يسددها ضعيفة يتصدى لها المجهد حارس اتحاد طنجة .

ويسيطر الزمالك على مجريات اللعب وتستمر المحاولات من جانبي الملعب ويبدأ الفريق المغربي يتراجع خشية استقبال هدف أبيض .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول يوسف أوباما بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 70 من عمر المباراة في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي على مرمى اتحاد طنجة .

وينشط أوباما الجانب الأيمن ويرسل عرضية تصل داخل المنطقة لكن دفاع طنجة يبعدها عن منطقة الخطورة في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك فتح الثغرات واللعب على المساحات خلف دفاع الفريق المغربي ويستقبل طارق حامد كرة مرتدة على حدود منطقة جزاء الفريق المغربي ليطلقها تسديدة صاروخية تخرج أعلى مرمى إتحاد طنجة في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

وحاول الفريق المغربي جاهدا لفتح ثغرات في دفاع الزمالك ودفع المدير الفني لاتحاد طنجة بعمر النجدي بدلا من النغمي لتنشيط الجانب الهجومي ويرد الزمالك بهجمة من الجانب الأيمن ولكن بدون خطورة ويرد الزمالك بتمريرة طويلة من محمد عبدالغني تصل سهلة عند حارس اتحاد طنجة في الدقيقة 81 من عمر المباراة .

ويشن طنجة هجمة من الجانب الأيمن وعرضية أرضية تمر من أمام جنش ودفاع الزمالك لكنها لم تجد متابعة من هجوم الفريق المغربي لتخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 85 من عمر المباراة .

ويحصل الفريق المغربي على ركنية تمر بدون خطورة على مرمى جنش بعدها يهدأ اللقاء في اللحظات الأخيرة مع اقتراب المباراة لنهايتها ليحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني .

ويدفع الفريق المغربي بالمهاجم الكاميروني جونيور مباي في محاولة لشن هجمات على مرمى الزمالك ولكن دفاع الزمالك حال دون الوصول لمرمى جنش بعدها يحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيمن تمر بدون خطورة ويرد الزمالك بمرتدة لكهربا لكن الحكم يحتسب ركلة حرة على لاعب الزمالك .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بدون خطورة ويحصل الفريق المغربي على ركنية يشتتها دفاع الزمالك بعدها يرد الزمالك بمرتدة سريعة لأوباما يحصل معها لركنية لم تمثل خطورة بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف .

ومن المنتظر أن تقام مباراة العودة بمصر السبت المقبل والتي يحتاج فيها الزمالك للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لدور المجموعات بالبطولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرتضى منصور : نفاضل بين اليونان وقبرص والإمارات لإقامة معسكر الفريق الخارجي

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي أن إدارة النادي تفاضل بين أكثر من ...