الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتقدم على الجيش بهدف في الشوط الأول

الزمالك يتقدم على الجيش بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره طلائع الجيش في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبد الرحيم “جنش” ومحمود علاء ومحمود حمدى “الونش” وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حماسية ساخنة من جانب الفريقين ومر بهاء مجدي من الجبهة اليسرى وتعرض للعرقلة من دفاع الجيش بعدها يرد الزمالك كرة سريعة على حدود المنطقة يحاول عليها كاسونجو ويتعرض للعرقلة داخل المنطقة ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب .

وفي الدقيقة الرابعة يتوغل أوباما في دفاعات الجيش ويمر من مدافع والآخر وتمر الكرة أرضية خطيرة يخرجها الحارس بصعوبة لركنية لتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

ويحاول الزمالك تنويع اللعب من جانبي الملعب والعمق في محاولة لفتح ثغرة بدفاع فريق الطلائع فيما رد الجيش بهجمة سريعة وتسديدة من كريم طارق ينقذها جنش ليخرجها لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وتنحصر الكرة في وسط الملعب بدون خطورة من كلا الفريقين وسط محاولات من الزمالك لشن هجمات على دفاع الطلائع فيما اعتمد الجيش على المرتدات عن طريق كريم طارق من الجهة اليسرى .

ويمرر محمد إبراهيم كرة بينية رائعة لإبراهيم حسن المنطلق من الجانب الأيمن ليحولها لكاسونجو قبل أن يخرجها الدفاع في اللحظات الأخيرة لركنية لتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 31 أخطر فرص المباراة للزمالك عن طريق أوباما الذي توغل في المنطقة واستلم بينية متقنة ليحاول إيداع الكرة من أعلى الحارس بسام الذي يتألق ويخرج الكرة لركنية وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

وينفذ إبراهيم حسن الركنية بيسراه متقنة من الجانب الأيمن ليرتقي عليها محمود علاء ويضعها رأسية قوية في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

بعد الهدف يواصل الزمالك هجماته ويهدر كاسونجو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد انفراده بمحمد بسام لكن حارس الجيش يتصدى للكرة وينقذ مرماه وسط دربكة دفاعية واضحة لفريق الطلائع في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

ويرد الجيش بهجمة سريعة تصل للسنغالي تالا نداي بعد أن تلقى كرة خلف دفاعات الزمالك ليرتطم بجنش ويسددها أعلى العارضة في فرصة خطيرة لفريق الطلائع .

وتزداد المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط محاولات للجيش لإدراك التعادل وهجمات منظمة للزمالك من عمق الملعب وانفرد فرجاني ساسي بالمرمى وينقذها محمد بسام أحد أبرز نجوم المباراة في الشوط الأول .

ويعود محمد بسام ليتألق من جديد في الدقيقة 41 من عمر المباراة بعد أن تلقى محمد ابراهيم تمريرة بينية رائعة من أوباما ليصوبها إبراهيم في جسد الحارس وتضيع معها فرصة جديدة للمارد الأبيض .

ويمر بهاء مجدي بالكرة من الجانب الأيسر ليرسلها عرضية يرتقي عليها محمد إبراهيم برأسية تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الجيش بقليل وتضيع معه فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 45 من عمر الشوط بعدها بقليل يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جروس يضع برنامجًا تدريبيًا خاصًا لكهربا وعبدالعزيز وعلاء

خاض محمود علاء ومحمود كهربا ومحمود عبد العزيز لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ...