الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتقدم على المقاصة بهدف في الشوط الأول

الزمالك يتقدم على المقاصة بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره مصر المقاصة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات ربع نهائي كأس مصر بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى وعبدالله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وباغت الزمالك المقاصة مبكرا بالهجوم ويحصل الزمالك على ركلة حرة بعد انطلاقة عبدالله جمعة من الجانب الأيسر بعدها خطأ من دفاعات مصر للمقاصة كاد محمد أوناجم أن يستغله عندما استلم الكرة ودخل إلى منطقة الجزاء ولكن تغطية رائعة من ميدو جابر ليفسد هجمة الزمالك .

وعرضية للزمالك من ركنية وتنتهى برأسية من ساسي داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار مرمى المقاصة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة في منتصف ملعب مصر للمقاصة جهة اليسار بعد إعاقة من عصام صبحي لمحاولة مرور محمد اوناجم في الدقيقة الثامنة لكنها مرت بدون خطورة حقيقية على المرمى .

وأسفر هجوم الزمالك عن هدف التقدم بعد انطلاقة من عبدالله جمعة على حدود المنطقة ليطلق الكرة تسديدة يسارية صاروخية تسكن الزاوية اليسرى العليا للمرمى معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وبعد الهدف زادت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب وسدد شيكابالا الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 13 لكنها مرت بعيدا عن المرمى .

ويحصل بن شرقي على ركلة حرة بمنتصف الملعب بعد إعاقة من شريف حازم مدافع المقاصة بعدها يمرر النقاز عرضية من الجانب الأيمن لكنها مرت إلى ركلة مرمى في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات الزمالك والسيطرة على مجريات اللعب وينطلق اوناجم ويحاول لعب الكرة “هات وخد” مع شيكابالا إلى أن الكرة ترتطم بيد عصام صبحي مدافع المقاصة ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها فرجاني ساسي ترتطم بالحائط البشري وتبتعد عن منطقة الخطورة .

وفي الدقيقة 25 يهدر الزمالك فرصة هدف محقق بعد خطأ من عصام صبحي في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى بن شرقي الذي صوب كرة بباطن القدم اليسرى مرت بجوار القائم الأيمن بقليل لتضيع فرصة محققة للزمالك .
وتستمر سيطرة الزمالك ويمر شيكابالا من على حدود منطقة جزاء المقاصة أتبعها بتصويبة قوية أبعدها أحمد عادل من يسار مرماه في الدقيقة 29 من عمر اللقاء .

ويبدأ المقاصة بعد نصف ساعة الدخول في المباراة ومبادلة الزمالك الهجمات لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى عواد فيما حاول لاعبو الفريق الفيومي إيقاف خطورة لاعبي الزمالك بالكروت الصفراء والتي حصل عليها مودي ومحمد إبراهيم في كرات مشتركة بوسط الملعب والاعتراض على التحكيم ويحصل فرجاني ساسي على ركلة حرة لصالح الزمالك في منتصف الملعب بعد إعاقة من محمد ابراهيم في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

ويحصل فرجاني ساسي على البطاقة الصفراء بعد كرة مشتركة في وسط الملعب ويحاول ميدو جابر شن هجمات على دفاع الزمالك لكن بدون خطورة على المرمى .

وفي الدقيقة 43 كرة مشتركة بين صلاح أمين وطارق حامد أسفرت عن سقزط للثنائي على أرضية الملعب ودخول للطاقم الطبي لعلاج طارق حامد.

ومع نهاية الشوط الأول يحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع تشهد فرصة خطيرة للزمالك بعد تمريرة بينية رائعة من بن شرقي وضعت النقاز أمام أحمد عادل عبدالمنعم حارس المقاصة لكنه يسددها أعلى المرمى لتضيع فرصة هدف محقق للزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشئو السلة يهزمون صيد أكتوبر ببطولة الجيزة

فاز فريق 14 سنة بنين لكره السله بالنادي على صيد أكتوبر بنتيجه 35/74 بالجوله الثانيه ...