الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتقدم على الهلال بهدفين في الشوط الأول من السوبر المصري السعودي

الزمالك يتقدم على الهلال بهدفين في الشوط الأول من السوبر المصري السعودي

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره الهلال السعودي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد جامعة الملك سعود بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبطولة السوبر المصري السعودي بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وبهاء مجدي وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “اوباما” وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من دقيقتها الأولى بين الفريقين ومر الزمالك من الجانب الأيسر ويتوغل كهربا على حدود المنطقة ويتعرض لعرقلة يحتسبها الحكم ركلة حرة رغم مطالبة لاعبي الزمالك بركلة الجزاء باعتبار العرقلة على خط المنطقة ويلعب الركلة كهربا عرضية يحولها محمود علاء لكنها تعلو العارضة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

ويرد الهلال سريعا ويحصل على ركلة ركنية يلعبها عموري عرضية تصل لكارلوس إدواردوا الذي حاول لعبها بالرأس في المرمى لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لجنش بدون خطورة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

واستمرت المباراة على سخونتها من الدقائق الأولى وسط محاولات من جانب الفريقين لفتح ثغرات دفاعية ويحاول اوباما وكهربا شن الهجمات من الجانب الأيسر فيما حاول الهلال الاختراق من العمق عن طريق ريفاس وعموري وإدواردو الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بعيدا عن مرمى جنش .

وتدنو السيطرة قليلا للزعيم الهلالي فيما لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى جنش وسط تأمين دفاعي من القلعة البيضاء ويستمر الضغط الهلالي ويمر محمد البريك من الجانب الأيمن ويراوغ كهربا ليرسلها عرضية يحولها سلمان الفرج قوية رأسية ويخرجها جنش بأطراف أصابعه إلى ركنية في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

ويرد كهربا بكرة سريعة من الجانب الأيسر يرسلها عرضية أرضية يحاول عليها كاسونجو لكن يخرجها الدفاع الهلالي بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 19 لتستمر المباراة على وتيرة سريعة بين الفريقين .

وينطلق سالم الدوسري داخل المنطقة من الجانب الأيمن ويمررها عرضية متقنة لريفاس إلا أن جنش يطير وينقذ الكرة ويبعدها عن منطقة الخطورة لترتد مرتدة للزمالك بين أوباما وكاسونجو داخل المنطقة لكن يتدخل الدفاع الهلالي ويبعدها عن المنطقة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 23 أخطر فرص الهلال في المباراة عن طريق كارلوس إدواردو من الجانب الأيسر على حدود المنطقة يرسلها عرضية يلعبها البيرتو بوتيا برأسية رائعة ترتطم بالقائم الأيمن لجنش وتمر بعيدا عن المرمى .

ويحصل الزمالك على ركنية من الجانب الأيمن يلعبها إبراهيم حسن ويخرجها الدفاع الهلالي نحو عموري قبل أن يوقفه طارق حامد بركلة حرة ويحصل معها نجم وسط الزمالك على البطاقة الصفراء في الدقيقة 24 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا لينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن ينطلق سالم الدوسري من الجانب الأيمن داخل المنطقة ويسددها ليخرجها جنش لركنية في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

ويرسل النقاز عرضية يخرجها دفاع الهلال قبل وصولها لكاسونجو يردها الهلال بمرتدة سريعة من الجبهة اليمنى الخطيرة التي يتناوب عليها الدوسري والبريك وعموري لتشكل خطورة حقيقية على دفاع الزمالك لكنها مرت أعلى عارضة جنش في الدقيقة 34 .

ويخطف كاسونجو كرة من دفاع الهلال يتوغل بها نحو المنطقة نحو الإنفراد بالمرمى ويمررها عرضية أرضية يخرجها الدفاع قبل وصولها لإبراهيم حسن لتخرج ركنية تصل بعدها لمحمود علاء الذي حاول لعبها خلفية مزدوجة لكنها تخرج بجوار القائم الأيسر لضربة مرمى .

وتنشط الجبهة اليسرى للزمالك عن طريق كهربا وتزداد سرعة المباراة هجمة هنا وهناك لكن دفاع كلا الفريقين يؤمن المنطقة الخلفية ويمنع الخطورة على المرمى .

وينجح الزمالك في استغلال الجبهة اليسرى النشيطة وتصل الكرة لكهربا داخل المنطقة ليرسلها عرضية متقنة ليحولها حمدي النقاز المنطلق من الخلف للأمام ويطير عليها برأسية قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

واشتعلت المباراة حماسا خاصة من أصحاب الأرض الذين حاولوا تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول خاصة عن طريق الجبهة اليمنى النشيطة جدا بقيادة الدوسري وعموري ولكن دفاع الزمالك يؤمن مرماه .

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة من جانب الفريقين إلا أن النقاز ومع بداية الوقت بدل الضائع ينطلق من الجانب الأيمن سريعا ليتوغل نحو المنطقة ويرسلها عرضية لتصل لكاسونجو الذي أودعها الشباك معلنا عن الهدف الثاني للزمالك .

ويحاول الهلال تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة بدون خطورة على مرمى جنش المتألق والذي حافظ على نظافة شباكه ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو .. مرتضى منصور يعلن حضور 60 ألف متفرج في نهائي الكونفدرالية ومنافذ بيع التذاكر

كشف المستشار مرتضي منصور ، رئيس الزمالك ، عن كافة التفاصيل الخاصة ، بمباراة الإياب ...