الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتقدم على بتروجت بهدف في الشوط الأول

الزمالك يتقدم على بتروجت بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره بتروجت باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر بالدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم : محمود عبدالرحيم “جنش” فى حراسة المرمى وعبدالله جمعة ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغني وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد فرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومصطفي فتحي في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب وحاول مصطفى محمد فتح جبهة يمنى أمام حازم إمام ويحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة الثانية يخرجها الدفاع بعيدا عن المرمى .

ويستمر فتحي على نشاطه في الجانب الأيمن ويمرر الكرة عرضية داخل المنطقة يحاول عليها كاسونجو لكن الدفاع يبعدها في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

ويرد بتروجت بكرة طولية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكن الدفاع يتصدى لها دون أن تشكل تهديد حقيقي على مرمى جنش في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة .

وتستمر المباراة منحصرة في وسط الملعب بدون خطورة قبل أن تتاح فرصة للزمالك عن طريق كاسونجو بعد عرضية من كهربا وسط دربكة من دفاع بتروجيت لكن كاسونجو يسددها ضعيفة تصل سهلة في يد حارس بتروجيت .

ويشن بتروجت هجمة مرتدة في الدقيقة 18 بعد توغل من العمق إثر تمريرة رائعة لمحمد سالم ينطلق بالكرة لكنها تطول منه ويخرج جنش للتصدى لها وإنقاذ مرماه من كرة خطيرة .

وينجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 من عمر المباراة عن طريق كهربا بعد كرة بينية من عبدالله جمعة لأوباما الذي يمررها كرة ساقطة “تشيب” لكهربا داخل المنطقة الذي استغل خروج الحارس ليودعها “لوب” في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويحاول لاعبو بتروجت العودة للمباراة من جديد ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى فيما استمر الزمالك في تنويع اللعب من جانبي الملعب لشن الهجمات على مرمى الفريق البترولي .

ويحصل بتروجت على ركنية في الدقيقة 36 يخرجها جنش لتصل لعلي عيد لاعب بتروجيت لكنه يسددها أعلى مرمى جنش إلى خارج الملعب وتضيع فرصة معها للفريق البترولي .

ويمرر جمعة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 39 من عمر المباراة تتسبب في دربكة بدفاع بتروجيت الذي فشل في التعامل معها لكنها لم تجد متابعة من هجوم الزمالك لتصل في يد حارس بتروجت وتضيع معها فرصة للزمالك .

ويهدر كاسونجو أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 40 بعد تمريرة من حازم إمام لكاسونجو يسددها المهاجم الكونغولي قوية لكن حارس بتروجيت يتألق ويتصدى لها ببراعة وينقذ فريقه من تلقي هدف ثاني .

بعدها تضيع معها فرصة جديدة للزمالك بعد هجمة منظمة وعرضية من عبدالله جمعه بعد اختراق رائع لدفاع بتروجيت وتمريرة أرضية تصل لكهربا لكنه يهدر الكرة بتسديدة أرضية بجوار القائم الأيسر رغم سقوط الحارس لتضيع معها فرصة محققة لتسجيل الثاني .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع تشهد إشهار البطاقة الصفراء في وجه حازم إمام بعد تدخله مع لاعب بتروجت لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يواصل الاستعداد لمواجهة بيراميدز

واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب النادي استعداداً لمواجهة بيراميداز والمقرر لها الثلاثاء ...