الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يتقدم على نصر حسين داي بهدف في الشوط الأول

الزمالك يتقدم على نصر حسين داي بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره نصر حسين داي الجزائري باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط وخالد بوطيب في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وحاول الفريق الضيف تنقل الكرة في وسط الملعب لاكتساب الثقة مبكرا فيما حاول الزمالك اللعب من جانبي الملعب لفتح ثغرات مبكرة بدفاع الفريق الجزائري .

ويشن الزمالك  هجمة من الجانب الأيمن وتمريرة داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد متابعة هجومية من هجوم الزمالك ويشتتها دفاع نصر حسين داي ووضح مبكرا اعتماد الفريق الضيف على المرتدات السريعة .

وسدد كهربا الكرة لكنها تعلو العارضة في الدقيقة السادسة بعدها هجمة مرتدة للفريق الجزائري لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

ويحاول بوطيب فتح جبهة هجومية ولكن الحكم يحتسب تسلل عليه في الدقيقة 11 ويستمر ضغط الزمالك والدفاع المحكم من الفريق الجزائري واعتماده على المرتدات .

وينجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق المهاجم المغربي خالد بوطيب بعد عرضية متقنة من النقاز من الجانب الأيمن تصل لكهربا الذي يحولها لتجد بوطيب الذي يسددها بيسراه على يمين الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفتح الهدف المباراة هجوميا للزمالك واستمرت العرضيات من جانبي الملعب ومن فرصة من الجانب الأيمن يقابلها كهربا بتسديدة يتصدى لها حارس نصر حسين داي لتخرج إلى ركنية في الدقيقة 16 وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

وتضيع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 19 عن طريق أوباما بعد تمريرة أرضية من الجانب الأيمن الذي شكل خطورة للزمالك في الشوط الأول وتمريرة أرضية تصل عند أوباما لكنه يسددها قوية تخرج أعلى مرمى نصر حسين داي إلى خارج الملعب .

وتتوالى محاولات الزمالك وسط مرتدات فقط من الجانب الجزائري من بينها كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 23 يخرجها الونش قبل أن تشكل خطورة ويرد الزمالك بمرتدة وعرضية من النقاز لكن الدفاع الجزائري يخرجها لركنية .

ويسقط أوباما ويتلقى العلاج داخل أرض الملعب بعد كرة مشتركة بعدها يرسل جمعة كرة عرضية من الجانب الأيسر لكنها تصل ليد الحارس الجزائري في الدقيقة 29 من عمر المباراة ترتد بهجمة للفريق الجزائري وعرضية من الجانب الأيمن ولكن يبعدها محمود علاء عن منطقة جزاء الزمالك .

وتواصل الجبهة اليمنى بقيادة النقاز إرسال العرضيات المميزة ويبعد الدفاع الجزائري الكرة لركلة ركنية يلبعها الزمالك ثم تصل لأوباما الذي يسددها سهلة تصل في يد الحارس في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

ويحاول الفريق الجزائري مبادلة الزمالك الهجوم ومن ركلة حرة لنصر حسين داي تصل الكرة داخل منطقة الجزاء حاول جنش الإمساك بها لكنها سقطت من يده لتصل للاعب نصر حسين داي يسددها سهلة يتصدى لها الدفاع ثم تصل لجنش مرة أخرى وتضيع فرصة للفريق الجزائري في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

ويسدد إبراهيم حسن الكرة يتصدى لها الدفاع الجزائري بعدها تواصل الجبهة اليمنى للزمالك إرسال العرضيات وسط تشتيت من دفاع نصر حسين داي الذي رد بعرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها عبدالله جمعة بصورة مميزة ويبعدها عن منطقة الخطورة في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

ويهدر أوباما فرصة الهدف الثاني بهجمة منظمة تصل عند أوباما يسددها من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى نصر حسين داي إلى خارج الملعب في الدقيقة 39 بعدها يواصل الزمالك سعيه لتعزيز النتيجة ويمرر فرجاني ساسي حاول لاعب نصر حسين داي قطعها لكنها تصل بطريق الخطأ عند كهربا يسددها قوية يتصدى لها حارس نصر حسين داي بصورة رائعة وتضيع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة لصالح عبدالله جمعة لكنها تمر بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الأول كادت أن تشهد الهدف الثاني للزمالك بعد عرضية من عبدالله جمعه قابلها ساسي برأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائمة الزمالك في مواجهة العودة أمام ديكاداها

أعلن الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن قائمة الفريق لمواجهة فريق ...