الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يحلق بصدارة الدوري برباعية في شباك المقاصة

الزمالك يحلق بصدارة الدوري برباعية في شباك المقاصة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره مصر المقاصة بأربعة أهداف لهدف باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 20 من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عماد السيد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وفرجاني ساسي وطارق حامد وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وحاول المقاصة مباغتة الزمالك مبكرا عن طريق انطلاقات الثلاثي الإفريقي الخطير بيكلي وفوافي وانطوي ويسدد فوافي الكرة لكنها تمر بجوار المرمى في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك فتح ثغرات بدفاع المقاصة عن طريق إبراهيم حسن لكن دفاع الفريق الفيومي يمنع الخطورة ويعود فوافي ليسدد الكرة في يد عماد السيد .

ويراوغ ساسي لاعب المقاصة في وسط الملعب ويحصل على خطأ بعدها يشن كهربا كرة خطيرة من لعبة “هات وخد” مع السعيد ويسددها كهربا قوية ينقذها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم بصعوبة ويردها داخل المنطقة ويحاول عليها الزمالك مجددا لكنها لم تشكل خطورة في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا في وسط الملعب ويحاول أوباما ويمرر عرضية من الجانب الأيمن لكن دفاع المقاصة يشتت الكرة بعدها يحصل الزمالك على ضربة حرة وتمر كرة طولية من خارج منطقة الجزاء ويقابلها محمود علاء بلمسة رأسية ولكن حكم المباراة يحتسبها تسلل في الدقيقة التاسعة عشر من عمر المباراة .

ويرد المقاصة بهجمة وتسديدة قوية من ميدو جابر من ضربة حرة مباشرة وتمر بجوار مرمى الزمالك بقليل في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 25 يهدر الزمالك فرصة جديدة بعد تمريرة يقابلها كهربا بتسديدة داخل منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار مرمى المقاصة .

وتعود المباراة من جديد لتنحصر في وسط الملعب بدون هجمات خطرة على كلا المرميين ويحاول بيكلي بتسديد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن عماد السيد ينقذ الكرة في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة بعد عرقلة إبراهيم حسن الذي سدد الركلة لكنها تصطدم بحائط المقاصة وترتد ليسددها طارق حامد وتصدي من حارس المقاصة وترتد ليسددها كهربا إلى خارج الملعب .

ويواصل الزمالك محاولاته ومن هجمة خطيرة بعد عرضية من حازم امام ناحية اليمين يقابلها عمر السعيد برأسية داخل منطقة الجزاء لكنها تمر أعلى مرمى المقاصة بقليل في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

وينجح الزمالك في ترجمة سيطرته على المباراة بالهدف الأول والذي جاء في الدقيقة 42 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من طارق حامد من الجانب الأيمن لتجد محمود علاء الذي ضرب مصيدة التسلل وسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس أحمد عادل عبدالمنعم معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

الهدف فتح المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وحاول المقاصة الاندفاع الهجومي ورد الزمالك بهجمة منظمة داخل منطقة جزاء المقاصة ويستقبل عمر السعيد الكرة ويتعرض للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يتصدى لها محمود علاء الذي أودع الكرة على يسار الحارس معلنا تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه وينهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني استمر تفوق الزمالك والسيطرة على مجريات اللعب وراوغ إبراهيم حسن دفاع المقاصة ويحولها عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الفيومي يبعد الكرة في اللحظات الأخيرة بالدقيقة 48 من عمر المباراة .

وتتوالى الهجمات البيضاء من جانبي الملعب ويرسل الزمالك عرضية من الجانب الأيسر تنتهى بلمسة يد على لاعب المقاصة من مكان خطير ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة ويسددها التونسي المتألق فرجاني ساسي لكن القائم يمنع هدف جديد للزمالك بعد تسديدة ساسي في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

ويمر حازم إمام من الجانب الأيمن ويتوغل داخل وسط ملعب المقاصة ويلعبها عرضية من خارج المنطقة ولكن لم يقابلها لتخرج بعيدا عن المرمى .

وتشهد الدقيقة 58 الهدف الثالث للزمالك بعد توغل أوباما داخل دفاعات المقاصة ويحاول الدفاع قطع الكرة لتصل لساسي الذي يتابع الكرة ويسددها قوية تهز شباك المقاصة معلنا تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة .

ويدفع جروس بأولى تغييرات الزمالك بنزول المغربي خالد بوطيب بدلا من عمر السعيد في محاولة لمنح المهاجم المغربي فرصة كاملة في المباراة ولتنشيط الجانب الهجومي واستمرار الضغط على المقاصة .

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ومحاولات متفرقة من المقاصة لم تشكل أي خطورة على مرمى عماد السيد ويمرر الزمالك عرضية من الجانب الأيسر ويقابلها ساسي برأسية داخل المنطقة لتنتهى ركنية للزمالك في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

ويعزز الزمالك من النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 72 من عمر المباراة بعد كرة طولية من كهربا ليقابلها المتألق فرجاني ساسي برأسية رائعة من داخل المنطقة وتهز شباك المقاصة معلنا تقدم الزمالك برباعية نظيفة .

ويسيطر الزمالك تماما على المباراة ويلعب كهربا كرة “هات وخد” مع بوطيب ليسددها كهربا من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار مرمى المقاصة وتخرج ركنية في هجمة خطيرة من جديد في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من فرجاني ساسي أحد نجوم المباراة ويحاول المقاصة للهجوم وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه ويسدد محمود توني تمر بعيدة عن مرمى عماد السيد ويرد الزمالك بهجمة من الجانب الأيمن لكن دفاع المقاصة يبعدها .

ويشهر الحكم محمود البنا البطاقة الحمراء في وجه حازم إمام لاعب الزمالك بعد مشاورة مع الحكم المساعد ليخرج اللاعب ملتزما بقرار الحكم .

ويدفع الجهاز الفني بمحمد عبدالسلام بدلا من إبراهيم حسن لتأمين المنطقة الخلفية بعد طرد حازم إمام ومع نهاية الوقت الأصلي من المباراة يحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع .

وتشهد اللحظات الأخيرة سخونة من جانب الفريقين بعد إهدار خالد بوطيب فرصة الهدف الخامس بعد تمريرة من كهربا يقابلها بوطيب داخل منطقة الجزاء ويسددها وينقذها حارس المقاصة بصعوبة .

وفي الثواني الأخيرة ينجح المقاصة في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه عن طريق باولن فوافي بعد تمريرة طولية يقابلها فوافي ويسددها قوية من على حدود منطقة الجزاء تهز الشباك لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بأربعة أهداف لهدف .

وبهذه النتيجة يواصل الزمالك تغريده منفردا بصدارة جدول المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة فيما تجمد رصيد المقاصة عند 30 نقطة بالمركز الرابع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحمد سيد زيزو راحة من المران

منح الجهاز الفني لفريق الزمالك ، أحمد سيد زيزو ، لاعب وسط الفريق ، راحة ...