الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يستعيد صدارة الدوري بهدفين في شباك المقاولون العرب

الزمالك يستعيد صدارة الدوري بهدفين في شباك المقاولون العرب

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مستحقا على حساب نظيره المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الممتاز .
وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .
وضغط الزمالك مبكرا على ذئاب الجبل وبدأت الخطورة مع الدقيقة الأولى بتمريرة بينية رائعة من أوباما لكاسونجو الذي سددها أرضية وارتطمت بالحارس لتخرج ركنية بجوار القائم بقليل في الدقيقة الأولى من عمر المباراة .
واستمرت موجة الهجوم الأبيض المبكر وتوالت الركنيات ووصل الكرة لأوباما داخل منطقة الست ياردات ليردها داخل المنطقة للقادم من الخلف قبل أن يخرجها الدفاع خارج المنطقة .
وتوالت الهجمات البيضاء المبكرة ومن عرضية لحمدي النقاز من الجانب الأيمن تصل لكاسونجو الذي يحولها برأسية قوية نحو المرمى لترتطم بيد المدافع ويحتسبها الحكم ركلة جزاء يتصدى لها المدافع الهداف محمود علاء يودعها على يمين الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.
الهدف المبكر فتح مجريات اللعب من جانب الفريقين وحاول المقاولون الوصول للمنطقة الدفاعية للزمالك دون جدوى فيما وزع أوباما الهجمات من وسط الملعب للجانبين ومرر النقاز عرضية جديدة متقنة للنقاز أمام المرمى ليودعها رأسية تعلو العارضة في الدقيقة 13 من عمر المباراة .
وواصل النقاز عرضياته المتقنة لكاسونجو ومرر كرة عرضية رائعة من الجانب الأيمن لتمر من الحارس وتصل للفهد الكونغولي الذي كان متقدما قليلا ليودعها رأسية قوية وتهز الشباك إلا أن حكم المباراة يشير للتسلل لتضيع فرصة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 16 من عمر المباراة .
ويراوغ إبراهيم حسن دفاع ذئاب الجبل ليرسلها نحو المرمى وينقذها الدفاع إلى ركنية لم تشكل خطورة حقيقية في الدقيقة 23 من عمر المباراة وسط دربكة دفاعية للمقاولون العرب نتيجة الضغط المستمر للفريق الأبيض .
وحاول كهربا فتح جبهة هجومية من الجبهة اليسرى بمساعدة فرجاني ساسي رغم التكتل الدفاعي للمقاولون ومن هجمة منظمة للزمالك يتلقى إبراهيم حسن الكرة على حدود المنطقة ويتوغل ليسددها متقنة نحو المرمى يحولها أوباما برأسية لكنها تعلو العارضة وتضيع فرصة خطيرة مجددا للزمالك في الدقيقة 29 من عمر المباراة .
ويرد المقاولون العرب بهجمة مرتدة للمقاولون العرب عن طريق أحمد علي الذي يرسلها لطاهر محمد لعبها رأسية للقادم من الخلف إسلام فؤاد الذي يسددها قوية أرضية تسكن شباك جنش في الدقيقة 31 من عمر المباراة من أول هجمات الذئاب على مرمى الزمالك .
وتوغل فتوح من الجبهة اليسرى وانطلق بالكرة داخل المنطقة ليتعرض للإعاقة ويطالب بركلة جزاء ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب في الدقيقة 35 من عمر المباراة ويحاول المقاولون فتح اللعب عن طريق الجناحين طاهر محمد وإسلام فؤاد ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش .
وينشط كهربا من الجانب الأيسر ويمر من الدفاع ويحصل على ركلة حرة يمررها فرجاني ساسي عرضية يخرجها دفاع المقاولون بعيدا عن الخطورة ويرد المقاولون بمرتدة بعدها عن طريق أحمد علي لكن يفسد دفاع الزمالك الخطورة مبكرا في وسط الملعب في الدقيقة 41 من عمر المباراة .
وتستمر محاولات الزمالك للتقدم من جديد ويتكتل دفاع الذئاب لمنع الخطورة على مرمى أبوالسعود ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع رغم توقف اللعب كثيرا في الشوط الأول ويمرر الزمالك طولية داخل المنطقة كاد أن يحولها أوباما وكاسونجو لهدف وسط دربكة دفاعية للمقاولون قبل أن يلتقطها الحارس وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .
ومع بداية الشوط الثاني كان الحذر هو سمة آداء الفريقين وبدأ كل فريق يحاول فتح الثغرات من منطقة وسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين .
ويمرر فتوح عرضية من الجانب الأيسر على حدود منطقة الجزاء وتخرج ركنية بعد تصدي من دفاع المقاولون تصل الركنية لمحمود علاء الذي حاول عليها لكنها تخرج لضربة مرمى في الدقيقة 49 من عمر المباراة .
ويرد المقاولون العرب بهجمة خطرة بعد عرضية يقابلها أحمد على ويراوغ محمود علاء ويسددها قوية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار مرمى الزمالك بقليل في الدقيقة 52 من عمر المباراة .
ويرسل النقاز عرضية من خارج منطقة الجزاء ومحاولة استلام من كهربا ولكن دفاع المقاولون يتصدى وتخرج بعيدا عن منطقة الخطورة .
وتشهد الدقيقة 59 فرصة خطيرة بعد تسديدة من كهربا من على حدود المنطقة أرضية متقنة ترتطم بالقائم الأيسر لحارس المقاولون ويبعدها الدفاع بعيدا عن منطقة الخطورة .
ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 63 من عمر المباراة وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق .
ويحاول الزمالك من جانبي الملعب في ظل غلق المساحات الدفاعية من ذئاب الجبل الذي اعتمد على المرتدات وسرعات طاهر محمد ومحمد طلعت البديل .
ويدفع الزمالك بثاني أوراقه الهجومية بنزول المغربي حميد أحداد بدلا من كهربا لزيادة الكثافة الهجومية للزمالك من منطقة العمليات في الدقيقة 73 من عمر المباراة .
ويمرر محمد إبراهيم كرة “لوب” لفتوح الذي مررها عرضية متقنة يخرجها الحارس ببراعة لينقذ الخطورة قبل وصول الكرة لمهاجمي الزمالك ويشتكي من إصابة مجددا في المباراة .
وتهدأ المباراة قليلا رغم محاولات الزمالك لتسجيل التقدم ليدفع بأخر أوراقه الهجومية بنزول عمر السعيد بدلا من كاسونجو الغير موفق في الدقيقة 81 من عمر المباراة .
ويسدد السعيد كرة خاطفة بعد نزوله لكن بدون خطورة على الحارس ويدفع المقاولون بالحارس البديل حسن شاهين بدلا من أبوالسعود الذي خرج للإصابة .
ومع استمرار الهجمات البيضاء نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 85 من عمر المباراة بعد رأسية متقنة من عمر السعيد الذي وضع الكرة في متناول أوباما داخل المنطقة ليسددها أوباما أرضية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف .
ومع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة تشهد انتفاضة من المقاولون العرب على أمل إدراك التعادل فيما نجح الزمالك في الخروج بالمباراة بالثلاث نقاط بالفوز بهدفين لهدف .
وبهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 17 نقطة بصدارة جدول الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 7 نقاط بالمركز الثالث عشر بجدول المسابقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تيجانا : لا أملك حسابات على فيسبوك

نفى إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي كل ما نشر عبر حسابات على موقع التواصل ...