الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يستهل انتصاراته في الموسم الجديد بخماسية في الاتحاد السكندري

الزمالك يستهل انتصاراته في الموسم الجديد بخماسية في الاتحاد السكندري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا كبيرا على حساب نظيره الاتحاد السكندري بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الممتاز .

وسجل أهداف الزمالك في المباراة كل من كهربا وأوباما ومحمود علاء من ركلة جزاء في الشوط الأول وكاسونجو ومحمد عنتر في الشوط الثاني فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد اللاعب خالد قمر .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحازم إمام وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز “زيزو” وإبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك مهاجما من الدقيقة الأولى بتسديدة من إبراهيم حسن ترتد من الهاني سليمان حارس الاتحاد لتجد كهربا الذي يودعها الشباك في الثانية 28 من عمر المباراة معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول .

واستمر ضغط الزمالك المبكر وسط سيطرة تامة على مجريات اللعب وحاول كهربا وإبراهيم حسن وأوباما تنويع الهجمات وسط محاولة من الاتحاد للرد بمرتدات عن طريق بناهيني والغندور .

انتفاضة الزمالك المبكرة أسفرت عن الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة عن طريق أوباما بعد عرضية رائعة من كهربا من الجانب الأيسر بعد مراوغة لمدافع الاتحاد ليحولها أوباما برأسية متقنة في شباك الهاني سليمان ليعلن عن الهدف الثاني للفريق في المباراة .

ويواصل الزمالك هجماته ويرد الاتحاد بعرضية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء وترتد من حائط الزمالك ومتابعة من لاعب الاتحاد وتسديدة من على حدود المنطقة وتصدي من دفاع الزمالك ويرد الزمالك بمرتدة منظمة سريعة تصل لإبراهيم حسن الذي مررها لكاسونجو لتصل لكهربا الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث لكن التسديدة ترتطم بدفاع الاتحاد وتخرج لركنية في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وتستمر الهجمات البيضاء ويسدد محمود عبدالعزيز كرة في الدقيقة 20 من داخل المنطقة لكنها تعلو العارضة وسط سيطرة تامة للزمالك على مجريات اللعب وتتوالى الركنيات للزمالك ولكن الاتحاد حاول غلق المساحات الخلفية وأجرى أولى تغييراته المبكرة لإعادة تصحيح الأمور بالفريق .

واستمر الزمالك على سيطرته خاصة عن طريق جانبي الملعب كهربا وفتوح يسارا وحازم وإبراهيم حسن يمينا وتنوعت الهجمات البيضاء وتوالت الركنيات لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الهاني سليمان في منتصف الشوط الأول .

ويرد الاتحاد السكندري بهجمة خطيرة عن طريق بناهيني الذي انطلق بالجبهة اليسرى ومررها عرضية لتصل لرمزي خالد داخل المنطقة الذي سددها قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لجنش وارتدت بمرتدة للزمالك في الدقيقة 32 وصلت لكهربا الذي مررها سريعة لكاسونجو الذي تعرض للجذب واحتسب الحكم ركلة حرة سددها محمود علاء من على حدود المنطقة ارتطمت بالقائم البشري وخرجت لركنية .

واستمر كهربا على تألقه وفتح جبهات بدفاع الاتحاد من الجبهة اليسرى وراوغ مدافع الاتحاد داخل المنطقة ليتعرض للإعاقة ويحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء ويشهر معها البطاقة الصفراء للحارس الهاني سليمان لاعتراضه على القرار .

وينفذ محمود علاء ركلة الجزاء ليودعها أرضية على يمين الحارس معلنا تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة في الدقيقة 37 من عمر المباراة لتدنو السيطرة تماما للزمالك على مجريات اللعب وسط توتر من الجهاز الفني لفريق الاتحاد خارج الملعب واعتراضات فما كان منها إلا بقرار الحكم بطرد محمد إبراهيم من الجهاز الفني لزعيم الثغر خارج الملعب .

ويكثف الزمالك من هجماته خاصة عن طريق كهربا من الجانب الأيسر الذي شهدت تألق واضح من “الفولت العالي” كما تطلق عليه الجماهير فيما اعتمد الاتحاد على محاولات فردية لبناهيني ورمزي خالد لكن بدون خطورة على مرمى جنش مع اقتراب الشوط الأول من نهايته .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع شهدت محاولة لكاسونجو الذي كان في وضع تسلل وارتدت بكرة هجومية للاتحاد انتهت بتسديدة لخالد قمر في يد جنش ليطلق الحكم صافرته بعدها معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة .

ومع بداية الشوط الثاني لعب الزمالك بنفس تشكيلة بداية اللقاء وحاول الاتحاد شن هجمات مبكرة لمحاولة العودة للمباراة ولكن بدون خطورة على مرمى جنش رغم محاولات جدو والغندور وبناهيني .

ويرد الزمالك بعرضية من الجانب الأيمن يحاول عليها الهجوم الأبيض لكنها تخرج بعيدا عن مرمى الهاني سليمان وتعود الكرة للانحصار في منطقة وسط الملعب بدون خطورة من كلا الفريقين .

وتشهد الدقيقة 54 أولا ملامح الخطورة للزمالك بعد مراوغة من حازم إمام لدفاع الاتحاد ليرسل الكرة عرضية تمر من أمام كاسونجو وكهربا ويخرجها الدفاع السكندري بعيدا عن المرمى وترتد من جديد هجمة عن طريق كهربا بالجبهة اليمنى تخرج لركنية جديدة للزمالك .

ويرد الاتحاد السكندري بهجمة مرتدة تصل عرضية لخالد قمر داخل المنطقة الذي يودعها برأسية متقنة الشباك معلنا عن الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 55 من عمر المباراة .

ومرر زيزو كرة طولية لكاسونجو الذي توغل داخل دفاعات الاتحاد ووصل داخل المنطقة ليسددها قوية يخرجها الهاني سليمان بصعوبة وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك للتهديف في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري كريستيان جروس بأولى تغييراته بنزول محمد عنتر بدلا من كهربا الذي شعر بإصابة خفيفة نتيجة المجهود الكبير الذي ظهر به في المباراة وذلك في الدقيقة 61 من عمر المباراة .

وعاد الزمالك ليسجل الهدف الرابع عن طريق كاسونجو في الدقيقة 65 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من يوسف اوباما الذي سدد الكرة وارتدت من الحارس لتصل لاوباما من جديد ويمررها عرضية لكاسونجو الذي يودعها الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بأربعة أهداف لهدف .

ويهدر كاسونجو فرصة تسجيل هدف جديد للزمالك بعد تمريرة من عنتر يقابلها كاسونجو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن غير متقنة وانقاذ من الهاني سليمان في الدقيقة 67 من عمر اللقاء .

ويسعى الاتحاد لتقليص الفارق وشن أكثر من هجمة ولكن بدون دقة أو خطورة على مرمى جنش ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 75 من عمر المباراة .

وتعود الكرة من جديد للاتحاد لتصل لخالد قمر على حدود المنطقة ليسددها قوية ترتطم بالعارضة في فرصة خطيرة لزعيم الثغر في الدقيقة 79 من عمر المباراة .

ونجح عنتر في مكافأة مديره الفني الذي دفع به وسجل الهدف الخامس للزمالك في شباك زعيم الثغر  في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعد كرة مرتدة للزمالك لتصل لعنتر الذي توغل في دفاعات الاتحاد من الجبهة اليسرى ليراوغ الدفاع ويودعها أرضية على يمين الهاني سليمان معلنا تقدم الزمالك بخمسة أهداف لهدف .

ويتوغل حازم إمام ويرسلها عرضية تصل لكاسونجو داخل المنطقة حاول عليها لكنها مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 83 من عمر المباراة ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه بنزول محمد حسن بدلا من طارق حامد في الدقيقة 85 .

وتهدأ المباراة في دقائقها الأخيرة بدون خطورة على كلا المرميين ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة من جانب الفريقين ليطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز الزمالك بخمسة أهداف لهدف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جروس يضع برنامجًا تدريبيًا خاصًا لكهربا وعبدالعزيز وعلاء

خاض محمود علاء ومحمود كهربا ومحمود عبد العزيز لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ...