الرئيسية » كره القدم » الفريق الأول لكرة القدم » الزمالك يسقط بثلاثية أمام سموحة بالدوري الممتاز

الزمالك يسقط بثلاثية أمام سموحة بالدوري الممتاز

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بثلاثية نظيفة أمام نظيره سموحة باللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدورى الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلى جبر ومحمود علاء ومؤيد العجان وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد اشرف “روقة” وعبدالله جمعة في خط الوسط وصلاح عاشور وباسم مرسي وكاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين قبل أن يبدأ صلاح عاشور أول الهجمات الخطرة بتصويبة صاروخية أرضية ترتطم بالقائم الأيمن وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ويرد محمد حمدي زكي بتصويبة تعلو عارضة الزمالك بدون خطورة .

ويواصل روقة تصويباته من خارج المنطقة وينفذ واحدة في الدقيقة السابعة ينقذها أبوجبل حارس سموحة بصعوبة ويفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب مبكرا سعيا وراء تسجيل هدف التقدم .

وفي الدقيقة 14 ينفذ لاعبو الزمالك ركنية داخل منطقة جزاء سموحة ويخرج أبو جبل لكنه يفشل في تشتييت الكرة تتبعها دربكة دفاعية قبل ان يخرجها الدفاع ويرد سموحة بهجمة خطيرة ينقذها الشناوي ببراعة .

وفي الدقيقة 25 يهدر كاسونجو أخطر فرص اللقاء بعد أن تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق حازم إمام ويحولها بيسراه من أمام المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر لأبو جبل .

ويواصل الزمالك هجماته من جانبي الملعب ويحصل على أكثر من كرة ثابتة ما بين ركلات حرة وركلات ركنية ويحاول باسم مرسي تحويل ركنية برأسية نحو المرمى لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

ويعتمد سموحة على مصيدة التسلل التي وقع فيها باسم مرسي وكاسونجو مرتين متتاليتين وتستمر الهجمات البيضاء من جانبي الملعب وينقذ رجب بكار مدافع سموحة كرة عرضية من حازم إمام قبل وصولها لكاسونجو أمام المرمى في الدقيقة 36 لتخرج لركنية للزمالك ينقذها الدفاع قبل أن تشكل خطورة على المرمى .

ويشهر محمد فاروق حكم المباراة البطاقة الصفراء لحازم إمام بعد تدخله مع أوميد أوكري ويرد إمام بهجمة رائعة يتوغل خلالها داخل المنطقة من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية قبل أن يخرجها الدفاع في اللحظات الأخيرة .

وتهدأ المباراة قليلا مع اقتراب نهاية الشوط الأول ويحصل السيد فريد على البطاقة الصفراء بعد التدخل مع أحد لاعبي الزمالك ويحاول الزمالك في اللحظات الأخيرة ولكن بدون خطورة .

ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع تشهد ركلة حرة خطيرة على حدود المنطقة ينفذها العجان ببراعة ويردها أبوجبل لتصل لباسم مرسي الذي يفشل في إيداعها الشباك ليرد سموحة بهجمة مرتدة في الوقت القاتل ليجد محمد حمدي زكي حارس الزمالك الشناوي متقدم ليودعها الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السكندري بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني يشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد حمدي زكي من سموحة ومحمود جنش من على مقاعد بدلاء الزمالك بسبب اشتباكهما بين شوطي المباراة ويحاول الزمالك من بداية الشوط فرض سيطرته على مجريات اللعب لإدراك التعادل .

وكاد ياسر إبراهيم مدافع سموحة أن يتسبب في هدف ذاتي بعد تحويله كرة عرضية نحو مرماه لكنها تخرج لركنية بعدها يخادع عبدالله جمعة الحارس السكندري بكرة ساقطة نحو المرمى ولكن يخرجها أبو جبل بأطراف أصابعه .

ويدفع كل مدرب بأول تغييراته بنزول محمود السيد بدلا من ناصر ماهر في سموحة ومحمود حمدي الونش بدلا من حازم إمام في الزمالك بسبب الإصابة ويمرر البديل محمود السيد عرضية يحولها محمد حمدي زكي نحو المرمى وينقذها الشناوي ببراعة ويخرجها الدفاع بعيدا عن منطقة الخطورة في الدقيقة 56 من عمر المباراة .

ويدفع نيبوشا بورقة رابحة جديدة بنزول أيمن حفني بدلا من صلاح عاشور في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق ويمرر الونش عرضية من الجانب الأيمن لكنها لم تجد من يحولها للشباك .

ومن هجمة مرتدة استغل سموحة اندفاع الزمالك الهجومي وتصل الكرة لحمدي زكي الذي حولها بكعب قدمه إلى محمود عبدالعزيز الذي يمر من الدفاع ويودعها الشباك في الدقيقة 65 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركنية يخرجها ابو جبل بقبضة يده ليردها لاعب الزمالك الي باسم مرسي لكنه كان في موقف تسلل ويحصل أوميد أوكري على البطاقة الصفراء بعد اعتدائه على طارق حامد بدون كرة .

ويحصل الزمالك على ضربة ثابتة تسدد ارضية قوية لكن دفاع سموحة يخرج الكرة ثم عرضية من الجانب الايسر يخرجها دفاع سموحة مرة اخري ويدفع الزمالك بآخر أوراقه الهجومية بنزول رزاق سيسيه بدلا من العجان لزيادة الفاعلية الهجومية فيما يدفع سموحة بأحمد نبيل مانجا للتأمين الدفاعي للفريق والحفاظ على النتيجة .

وينطلق عبد الله جمعه من الجانب الأيمن داخل المنطقة قبل أن يسقط ويشير الحكم باحتساب ضربة مرمى لفريق سموحة في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الزمالك ويسدد سيسيه من الخارج ولكنها لا تشكل خطورة على المرمى بعدها يمرر عبدالله جمعة عرضية يحولها باسم برأسه ويخرجها أبو جبل ببراعة لينقذ مرماه في الدقيقة 84 من عمر المباراة .

وينطلق كاسونجو داخل المنطقة ويمررها عرضية أرضية يحاول عليها باسم مرسي ولكن دفاع سموحة ينقذها ويدفع ستراكا مدرب الفريق السكندري بباتريك مانو بدلا من حمدي زكي في الدقيقة 88 من عمر المباراة .

ويؤمن دفاع سموحة وحارس مرماه كل الهجمات البيضاء في الوقت القاتل من المباراة ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ويحاول باسم مرسي التوغل داخل المنطقة ويقابله حارس سموحة ليخرجها ركنية ويعود أبو جبل لينقذها مرة أخرى .

وفي اللحظات الأخيرة من مرتدة لسموحة تصل الكرة لباتريك مانو منفرد بالمرمى ويودعها الشباك ليعلن عن الهدف الثالث ونهاية المباراة بفوز الفريق السكندري بثلاثية نظيفة .

وبهذه النتيجة يرفع سموحة رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثالث بجدول الدوري فيما تجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط بالمركز الخامس بجدول المسابقة .

 

تعليق واحد

  1. رغم تغيير الجهاز الفنى مرارا ، ورغم تغيير القوام الأساسى للفريق عدة مرات خلال السنوات الأخيرة ، الا ان الفشل مازال ملازما لفريق الكرة ، اذن العيب ليس فى الأجهزة الفنية ولا اللاعبين ، وانما العيب فى ادارة النادى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الزمالك تشارك فى الدورة التنشيطية لمشاركة المنتخب فى البطولة الافريقية

يقيم الاتحاد المصرى لكرة اليد دورة تنشيطية أثناء توقف دورى المحترفين لإستعداد المنتخب المصرى لبطولة ...