الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يعبر الانتاج الحربي بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي الكأس

الزمالك يعبر الانتاج الحربي بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي الكأس

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في تحقيق فوزا مستحقا على حساب نظيره الانتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد بتروسبورت ضمن منافسات ربع نهائي كأس مصر .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدى “الونش” وحمدى النقاز فى خط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبدالعزيز وأيمن حفنى في خط الوسط ويوسف أوباما والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بتمريرات بين لاعبي الزمالك وسط ملعبهم ومحاولات للتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الانتاج يبعد الكرة .

ويحصل الفريق الحربي على ركلة حرة في وسط الملعب يرسلها أحمد شديد طولية في المنطقة تمر من بين مهاجمي الانتاج ومدافعي الزمالك وتخدع الحارس جنش لتسكن الشباك معلنا عن تقدم الانتاج بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

الهدف المبكر فتح مجريات اللعب من جانب الفريقين

ويمرر لاعبو الزمالك الكرة في وسط الملعب وتصل الكرة لكاسونجو الذي يحولها لأوباما ولكن دفاع الانتاج يخرجها وترتد بكرة مشتركة بين شرويدة وجنش وتحدث مشاداة بينهما ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل منهما في الدقيقة التاسعة .

ويواصل الزمالك هجماته ويرسل أوباما كرة طولية تصل للنقاز الذي حولها عرضية أرضية ويقابلها معروف يوسف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر بعيدا عن المرمى .

وتستمر المحاولات البيضاء لتعديل النتيجة وكرة طولية من النقاز من ضربة حرة مباشرة يحاول عليها محمود علاء برأسية داخل المنطقة لكنها تنتهى بخطأ لصالح الانتاج .

وتشهد الدقيقة 18 فرصة خطيرة للزمالك بعد تمريرة بينية من معروف ويقابلها كاسونجو داخل منطقة الجزاء ولكن لم يسيطر على الكرة بعد تصدى من حارس الانتاج .

وتدنو السيطرة تماما من الزمالك على مجريات اللعب على أمل تسجيل الهدف الأول ويسدد أيمن حفني كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء وينقذها عامر عامر حارس الانتاج في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

وفرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 28 بعد عرضية من النقاز من ناحية اليمين ويقابلها كاسونجو داخل منطقة الجزاء بتسديدة وتمر أعلى مرمى الانتاج .

وتتوالى فرص الزمالك ومن كرة طولية من اوباما كاد أن يقابلها كاسونجو داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى لها عامر عامر حارس الانتاج .

ويسدد محمود عبد العزيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من طارق حامد ولكن تمر أعلى مرمى الانتاج .

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة يحرم القائم هدف التعادل للزمالك بعد رأسية من كاسونجو من داخل منطقة الجزاء من عرضية من ناحية اليسار لتضيع معها فرصة جديدة للزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الحربي بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني استمر هجوم الزمالك وسيطرته على مجريات اللعب ومن كرة مشتركة يسقط كاسونجو على أرضية الملعب ويبدو عليه عدم قدرته استكمال اللعب .

ويدفع الجهاز الفني بأولى تغييراته بنزول باسم مرسي بدلا من كاسونجو في الدقيقة 49 من عمر المباراة ويحاول الزمالك فتح جانبي الملعب بعرضيات متقنة لكن دفاع الانتاج يبعدها عن منطقة الخطورة .

وينجح باسم مرسي في الدقيقة 53 من استقبال كرة داخل المنطقة ليلعبها خلفية مزدوجة ترتطم بيد مدافع الانتاج ويكملها حفني في المرمى ولكن الحكم كان قد احتسبها ركلة جزاء .

وينفذ محمود علاء ركلة الجزاء يودعها باتقان أرضية على يسار حارس الانتاج معلنا عن تعادل الفريقين بهدف لكل فريق .

وتستمر خطورة الزمالك من الجانب الأيمن بقيادة النقاز ويرسل أكثر من عرضية شكلت خطورة على مرمى الانتاج .

ويعود باسم مرسي من جديد ليشكل خطورة وفرصة هدف ضائع بعد مراوغة لاعب الانتاج داخل منطقة الجزاء وتسديدة ولكن عامر عامر حارس الانتاج ينقذ الكرة بقدمه قبل مرورها للشباك في الدقيقة 62 من عمر المباراة .

ويمرر أيمن حفني عرضية خطيرة من ناحية اليسار ولكن لم يقابلها أحد وتخرج بعيدا عن منطقة الخطورة بعدها فرصة جديدة بعد تمريرة عرضية من باسم مرسي تصل لاوباما داخل منطقة الجزاء ويحولها طولية ولكن لم يقابلها احد وتصل لحارس الانتاج في الدقيقة 65 من عمر المباراة .

ومحاولة جديدة للزمالك بعد تمريرة بينية من حفنى تصل لاوباما داخل منطقة الجزاء ويحاول تسديدها لكن دفاع الانتاج يتصدى لها في الدقيقة 67 .

ويدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول محمد عنتر بدلا من يوسف أوباما لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الدقيقة 71 من عمر المباراة ويعتمد الانتاج على الهجمات المرتدة التي تكفل بها جنش .

وتتوالى الهجمات البيضاء على أمل تسجيل هدف التقدم ويدفع الجهاز الفني بعبدالله جمعة بدلا من أيمن حفني في الدقيقة 84 لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في المباراة .

ونجح عنتر في الدقيقة 90 في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعد انطلاقة من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة جزاء الانتاج ليصعها يسارية في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بهدفين لهدف .

وفي الدقيقية الثانية من الوقت بدل الضائع تصل الكرة لطارق حامد على حدود المنطقة مرتدة من كرة مشتركة بين لاعب الزمالك والانتاج ليطلقها حامد يسارية صاروخية في الشباك معلنا عن الهدف الثالث وفوز الزمالك بثلاثية كبيرة وتأهله لنصف نهائي الكأس ومواجهة فريق الإسماعيلي .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنس الأرضي أجازه من التدريبات

أعلن أشرف عبد المنعم المدير الإداري للتنس الأرضي ، بإنه نظرا للتجديدات التي يقوم بها ...