الرئيسية » كره القدم » الفريق الأول لكرة القدم » الزمالك يعود للانتصارات بهدفين في الداخلية

الزمالك يعود للانتصارات بهدفين في الداخلية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مستحقا على نظيره الداخلية بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس على استاد السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الزمالك في اللقاء الكونغولي كاسونجو في الشوط الأول والوافد الجديد عماد فتحي في الشوط الثاني فيما قلص النتيجة للداخلية البديل ناصر منسي ليحقق الزمالك الفوز والثلاث نقاط .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وعماد فتحي ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وأيمن حفني في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وجاءت المباراة سريعة من بدايتها وحصل الداخلية على ركنية حاول عليها زيكا ولكن تصدى لها الشناوي ورد الزمالك بهجمات منظمة من جانبي الملعب وكاد كاسونجو أن ينفرد بالمرمى من بينية عماد فتحي ولكن دفاع الداخلية يخرجها .

وفي الدقيقة 11 يمرر محمد إبراهيم بينية متقنة لفتحي في المنطقة ويسقط لاعب الزمالك الجديد ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب وينوع الزمالك هجماته من جانبي الملعب وسط استحواذ تام للاعبي الزمالك على مجريات اللعب .

ويسدد معروف يوسف كرة من خارج المنطقة لكنها بعيدا عن المرمى ويرد الداخلية بهجمة عن طريق زيكا وينقذها دفاع الزمالك قبل أن يحتسبها الحكم تسلل في الدقيقة 18 من مجريات المباراة .

ويمرر حفني عرضية تصل للونش الذي لعبها رأسية لكنها تخرج غير متقنة لخارج الملعب بعدها عرضية جديدة من فتوح كاد كاسونجو أن يسددها في المرمى قبل أن يخرجها دفاع الداخلية في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

ويشكل زيكا مصدر الخطورة الوحيد من الداخلية ويمر من محمود علاء ويسدد الكرة لكن يتصدى لها الونش ويبعدها عن منطقة الجزاء بعدها يرد الزمالك بهجمة خطيرة يمررها معروف يوسف عرضية تصل لكاسونجو الذي سددها وارتطمت بدفاع الداخلية وكادت تخدع الحارس وتسكن الشباك لكن يخرجها الدفاع في اللحظات الأخيرة وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 33 من عمر اللقاء .

وتستمر سيطرة لاعبي الزمالك على مجريات اللعب ويحاول عماد فتحي فتح جبهة في الجانب الأيمن ويزيد معروف في أكثر من كرة من الجبهة اليسرى ويمر معروف بإحدى الكرات يرسلها عرضية تصل لعماد فتحي الذي حاول عليها لترتطم بالحارس والمدافع وتتهادى في طريقها للمرمى يكملها النجم الكونغولي كابونجو كاسونجو في الشباك ليعلن عن الهدف الأول للزمالك في المباراة في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

ويرد الداخلية بهجمة مرتدة وخطأ مشترك واعتراض من لاعبي الزمالك والداخلية ليشهر الحكم أمين عمر البطاقة الصفراء لكل من حازم إمام من الزمالك وسعيدو سنبوري من الداخلية في الدقيقة 40 من عمر اللقاء .

ويتوغل معروف يوسف داخل المنطقة بعد تغيير مركزه للجانب الأيمن ويسددها بيمينه لكن يتصدى لها الحارس محمد فتحي وينقذ كرة خطيرة في الدقيقة 42 من عمر المباراة .

ويمر حفني من دفاعات الداخلية ليعترضه سنبوري في كرة تستوجب بطاقة صفراء ثانية ولكن الحكم اكتفى بتحذيره شفويا ويحصل الزمالك على ركلة حرة لكنها لم تشكل خطورة حقيقية وتمر الدقائق الثلاثة وقت بدل ضائع بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

 

 

 

ويبدأ الزمالك الشوط الثاني مسيطرا على أمل تسجيل الهدف الثاني ومرر كاسونجو عرضية لكن لم يقابلها أحد ومرت بدون خطورة .

وتشهد الدقيقة 52 فرصة خطيرة للزمالك بعد كرة من حفني لفتوح المنطلق من الخلف وتسديدة قوية ينقذها محمد فتحي حارس الداخلية ويدفع الزمالك بباسم مرسي بدلا من كاسونجو الذي عانى من شد في العضلة الخلفية خلال المباراة .

ويحول باسم مرسي كرة عرضية برأسية لكنها مرت غير متقنة بعيدا عن مرمى الداخلية الذي اعتمد فقط على المرتدات السريعة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الشناوي .

وفي الدقيقة 61 ينجح الزمالك في تعزيز النتيجة من ركلة ركنية لعبها عماد فتحي لحفني الذي مررها من جديد للوافد القادم من المقاصة لينطلق على حدود المنطقة ويسددها بيمينه في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية للحارس ليعلن عن أول أهدافه مع الزمالك في الظهور الأول له مع القلعة البيضاء .

وحاول الداخلية الرد على الزمالك ودفع بتغييرات هجومية بنزول ناصر منسي وجوهان لينون ويحصل على ركلة حرة ينفذها لاعبو الداخلية طولية يبعدها دفاع الزمالك بعدها تنحصر الكرة نسبيا في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين .

ويكثف الداخلية من محاولاته ومن إحدى الهجمات يسقط الونش في كرة مشتركة لينفرد ناصر منسي بالمرمى ويسددها قوية في الزاوية اليسرى العلوية للشناوي ليعلن عن الهدف الأول للداخلية في الدقيقة 77 من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمة عن طريق باسم مرسي الذي حاول المرور من دفاع الداخلية ولكنه يتعرض للاعاقة والحكم يشير لاستئناف اللعب بعدها يدفع الزمالك بتغييرين دفعة واحدة بنزول محمود عبدالعاطي “دونجا” ومحمد الشامي بدلا من أيمن حفني وعماد فتحي لتنشيط منطقة وسط الملعب الهجومي في الدقيقة 82 من عمر المباراة .

ويتوغل محمد إبراهيم في دفاعات الداخلية لكنهم يبعدوا الكرة عن الخطورة في الوقت المناسب بعدها يرد الداخلية بكرة طولية من خارج المنطقة تنتهي بلمسة من المهاجم نحو المرمى لكن الحكم يشير للتسلل .

وتشهد الدقيقة 88 فرصة خطيرة للزمالك بكرة عرضية تصل للشامي الذي حاول لعبها من لمسة واحدة مباشرة في المرمى لكن يتصدى لها حارس الداخلية .

ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على كلا المرميين رغم محاولات باسم مرسي لفتح ثغرة بدفاع الداخلية لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جلال يكشف سر مشاركة معروف مدافعًا.. وينفي اللعب على وصافة الدوري

كشف إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن سر مشاركة النيجيري معروف ...