الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم الأسيوطي بهدفي علاء ومدبولي

الزمالك يهزم الأسيوطي بهدفي علاء ومدبولي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على حساب نظيره الأسيوطي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 33 من عمر الدوري الممتاز .

وسجل هدفي الزمالك في المباراة محمود علاء في الدقيقة الثانية من ضربة رأسية وأحمد مدبولي في الدقيقة 59 من تسديدة أرضية سكنت الشباك ليقودا الزمالك للفوز وحصد الثلاث نقاط فيما سجل هدف الأسيوطي الوحيد اللاعب عمر فتحي “سافيولا” قبل نهاية المباراة بأربع دقائق .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وأحمد فتوح وحمدي النقاز في خط الدفاع ومحمود عبدالعاطي “دونجا” وعماد فتحي ومحمود عبدالعزيز وأيمن حفني في خط الوسط ويوسف أوباما وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بسيطرة من الزمالك على مجريات اللعب وهجوم مبكر ونجح محمود علاء في الدقيقة الثانية من تسجيل هدف التقدم بعد عرضية متقنة من فتوح في الجبهة اليمنى ليقابلها علاء برأسية قوية من داخل المنطقة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

الهدف المبكر فتح مجريات اللعب من بداية المباراة ويحصل كاسونجو على فرصة خطيرة في الدقيقة السادسة بعد انطلاقة من وسط الملعب ليصل لمنطقة الجزاء ويسددها لكن ينقذها حارس الأسيوطي .

ويحاول الزمالك من جديد ويسدد محمود عبدالعزيز في الدقيقة الثامنة من خارج المنطقة لكنها تمر بجوار قائم دعدور حارس الأسيوطي .

ويشترك عماد فتحي مع لاعب الأسيوطي في وسط الملعب ويسقط على الأرض متعرضا للإصابة ويحاول الأسيوطي مبادلة الزمالك الهجمات ولكن بدون خطورة على مرمى جنش .

وينحصر اللعب من جديد في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين ويشتكي عماد فتحي من إصابته من جديد ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول أحمد مدبولي بدلا من عماد فتحي في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

ويحاول الأسيوطي بهجمة عن طريق عمر بسام ولكن بدون خطورة حقيقية وبعدها يرد الزمالك بهجمة عن طريق النقاز من الجانب الأيمن لكن دفاع الأسيوطي يبعدها عن منطقة الخطورة .

ومن جديد يعود النقاز ويرسل الكرة عرضية لتصل لحفني الذي يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن تمر بجوار مرمى الاسيوطي في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

وهجمة جديدة للزمالك تصل لكاسونجو الذي يحاول لعبها خلفية مزدوجة لكنها تمر بعيدا عن المرمى بعدها تتوالى محاولات الزمالك من جانبي الملعب عن طريق النقاز وفتوح ولكن دفاع الأسيوطي يتصدى لكل المحاولات البيضاء .

وفي الدقيقة 34 يحاول الزمالك من جديد بعرضية من النقاز تصل لحفني ليحولها عرضية من ناحية اليمين ودفاع الأسيوطي يخرجها ركنية ويرد مدبولي بهجمة للزمالك وتسديدة ولكنها تمر أعلى العارضة .

ويحاول الأسيوطي شن مرتدات على مرمى جنش خاصة عن طريق عمر بسام إلا أن الكرات لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الأسيوطي مهاجما في محاولة لتعديل النتيجة والسيطرة على مجريات اللعب بوسط الملعب لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش .

ويعتمد الزمالك على التمركز الجيد للاعبي الفريق وشن الهجمات من جانبي الملعب وخاصة عن طريق النقاز بالجبهة اليمنى وفي الدقيقة 57 يحاول النقاز على كرة عرضية برأسية لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الأسيوطي .

وفي الدقيقة 59 ينجح الزمالك في تعزيز النتيجة عن طريق مدبولي الذي توغل على حدود المنطقة وقام بمراوغة مدافع الأسيوطي وتسديد الكرة أرضية رائعة تمر نحو المرمى رغم محاولات دفاع الأسيوطي إخراجها إلا أنها تسكن الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ويعود مدبولي ليسدد الكرة لكن العارضة تحرم الزمالك من فرصة تعزيز الهدف الثالث بالدقيقة 62 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بثاني تغييراته بنزول محمد عنتر بدلا من أيمن حفني في الدقيقة 64 من عمر المباراة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق .

ويحاول الأسيوطي لتعديل النتيجة خاصة عن طريق لاعبه أحمد عفيفي ويرد الزمالك بهجمة جديدة وفرصة هدف بعد تمريرة من مدبولي ويقابلها اوباما داخل منطقة الجزاء ويسددها في الشباك إلا أن حكم المباراة يحتسبها تسلل في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بآخر تغييراته بنزول أحمد فتحي بدلا من أوباما لإحكام السيطرة على منطقة وسط الملعب وتستمر محاولات الأسيوطي لتعديل النتيجة خاصة عن طريق لاشين وسافيولا .

ويمرر الزمالك في وسط الملعب بين دونجا وابو الفتوح ومدبولي وتنتهى بعرضية من ناحية اليمين وتسديدة من محمود عبد العزيز قوية وتمر بجوار مرمى دعدور في الدقيقة 81 من عمر اللقاء .

ويعود كاسونجو ليهدر فرصة جديدة من تسديدة داخل المنطقة لكن الحارس يتصدى للكرة ويبعدها في الدقيقة 82 .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وسط محاولات مستمرة من الاسيوطي وتمركز من لاعبي الزمالك للحفاظ على النتيجة إلا أن الأسيوطي ينجح في الدقيقة 86 من تسجيل هدفه الأول عن طريق عمر فتحي “سافيولا” بعد عرضية عمر جمال ليحولها مباشرة في شباك جنش .

ويحاول الزمالك تعزيز النتيجة عن طريق هجمة في الوقت بدل الضائع عن طريق كاسونجو ومن بعده يتابع عنتر الكرة بعرضية لكنها بعيدا عن المرمى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو | مرتضى منصور يكشف بالمستندات تجاوزات اللجنة الاوليمبية والحرب العنيفة من أعداء النادي