الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم الجيش بثلاثية ويتصدر جدول الدوري

الزمالك يهزم الجيش بثلاثية ويتصدر جدول الدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على حساب نظيره طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبد الرحيم “جنش” ومحمود علاء ومحمود حمدى “الونش” وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حماسية ساخنة من جانب الفريقين ومر بهاء مجدي من الجبهة اليسرى وتعرض للعرقلة من دفاع الجيش بعدها يرد الزمالك كرة سريعة على حدود المنطقة يحاول عليها كاسونجو ويتعرض للعرقلة داخل المنطقة ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب .

وفي الدقيقة الرابعة يتوغل أوباما في دفاعات الجيش ويمر من مدافع والآخر وتمر الكرة أرضية خطيرة يخرجها الحارس بصعوبة لركنية لتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

ويحاول الزمالك تنويع اللعب من جانبي الملعب والعمق في محاولة لفتح ثغرة بدفاع فريق الطلائع فيما رد الجيش بهجمة سريعة وتسديدة من كريم طارق ينقذها جنش ليخرجها لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وتنحصر الكرة في وسط الملعب بدون خطورة من كلا الفريقين وسط محاولات من الزمالك لشن هجمات على دفاع الطلائع فيما اعتمد الجيش على المرتدات عن طريق كريم طارق من الجهة اليسرى .

ويمرر محمد إبراهيم كرة بينية رائعة لإبراهيم حسن المنطلق من الجانب الأيمن ليحولها لكاسونجو قبل أن يخرجها الدفاع في اللحظات الأخيرة لركنية لتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 31 أخطر فرص المباراة للزمالك عن طريق أوباما الذي توغل في المنطقة واستلم بينية متقنة ليحاول إيداع الكرة من أعلى الحارس بسام الذي يتألق ويخرج الكرة لركنية وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

وينفذ إبراهيم حسن الركنية بيسراه متقنة من الجانب الأيمن ليرتقي عليها محمود علاء ويضعها رأسية قوية في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

بعد الهدف يواصل الزمالك هجماته ويهدر كاسونجو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد انفراده بمحمد بسام لكن حارس الجيش يتصدى للكرة وينقذ مرماه وسط دربكة دفاعية واضحة لفريق الطلائع في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

ويرد الجيش بهجمة سريعة تصل للسنغالي تالا نداي بعد أن تلقى كرة خلف دفاعات الزمالك ليرتطم بجنش ويسددها أعلى العارضة في فرصة خطيرة لفريق الطلائع .

وتزداد المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط محاولات للجيش لإدراك التعادل وهجمات منظمة للزمالك من عمق الملعب وانفرد فرجاني ساسي بالمرمى وينقذها محمد بسام أحد أبرز نجوم المباراة في الشوط الأول .

ويعود محمد بسام ليتألق من جديد في الدقيقة 41 من عمر المباراة بعد أن تلقى محمد ابراهيم تمريرة بينية رائعة من أوباما ليصوبها إبراهيم في جسد الحارس وتضيع معها فرصة جديدة للمارد الأبيض .

ويمر بهاء مجدي بالكرة من الجانب الأيسر ليرسلها عرضية يرتقي عليها محمد إبراهيم برأسية تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الجيش بقليل وتضيع معه فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 45 من عمر الشوط بعدها بقليل يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني دفع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق بأحمد فتوح بدلا من بهاء مجدي الذي حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول .

وبدا الزمالك مسيطرا على مجريات اللعب مع بداية الشوط ومر اوباما في الدفاع ولعب كرة “هات وخد” مع كاسونجو ويدخل المنطقة ليتعرض للإعاقة ولكن الحكم محمد الحنفي يشير لاستمرار اللعب في الدقيقة 47 من عمر المباراة بعدها يتوغل كاسونجو في الدفاعات ويسقط ويطالب اللاعبون بركلة جزاء ولكن الحكم للمرة الثالثة يشير لاستمرار اللعب في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

وتنحصر الكرة في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين رغم محاولات الجيش واعتماده على سرعات تالا نداي إلا أنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

وينجح الزمالك في تعزيز النتيجة بالدقيقة 57 من عمر المباراة بعد حصوله على ركنية نفذها محمد ابراهيم وارتقى محمود علاء وقابلها برأسه ليضعها في مرمى الجيش في ظل خروج خاطئ من محمد بسام حارس المرمى ليضع الهدف الثاني له ولفريقه .

ويسدد فرجاني ساسي من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بأحد لاعبي الجيش وتخرج إلى ركنية لصالح الزمالك ويحصل بعدها الفريق على ركنية جديدة نفذها إبراهيم حسن ويخرجها الحارس محمد بسام بقبضة يده ثم تصل الى محمد ابراهيم الذي يمررها عرضية يخرجها دفاع الجيش الى ركنية للزمالك جديدة .

وينتفض الجيش على أمل تقليص الفارق ومن هجمة مرتدة يسدد تالا نداي الكرة وينقذها جنش ببراعة إلى ركنية ليحافظ على نظافة شباكه في المباراة في الدقيقة 61 من عمر المباراة .

ويواصل الجيش محاولاته عن طريق إسلام جمال البديل الذي نشط الجانب الهجومي للفريق العسكري وكذلك تالا نداي إلا أن دفاع الزمالك وجنش كانوا لكل الهجمات بالمرصاد .

وفي الدقيقة 71 يجري الجهاز الفني للزمالك ثاني تغييراته بنزول محمود عبدالعزيز بدلا من محمد إبراهيم الذي خرج وسط هتافات الجماهير المؤازرة له وللفريق .

ويتعرض حازم إمام للإصابة بشد في العضلة الأمامية ليخرج خشية تفاقم الإصابة وينزل بدلا منه محمد عبدالغني في الدقيقة 75 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا ثم يعود فرجاني ساسي ليمرر الكرة لزيزو الذي يمررها لكاسونجو ويسددها الأخير لترتطم بالدفاع وتخرج لركنية للزمالك في الدقيقة 81 من عمر المباراة .

ويعود محمود علاء ليؤكد أنه “المدافع الهداف” بالكرة المصرية ويتلقى الركلة الركنية من الجانب الأيمن ليلعبها أول مرة وينقذها الدفاع ترتد له من جديد ويسددها بقدمه اليمنى تسقط في الزاوية اليسرى للحارس ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه “هاتريك” في الدقيقة 82 من عمر المباراة معلنا عن تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة .

الهدف الثالث قضى على المباراة بصورة كبيرة ليهدأ اللعب في الدقائق الأخيرة ويحاول كاسونجو على عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 90 لكنها تصل للحارس وتخرج بدون خطورة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني تشهد بينية من ساسي لفتوح الذي مررها عرضية لإبراهيم حسن الذي لعبها رأسية ينقذها الحارس وتمر اللحظات الأخيرة بدون خطورة ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة .

وبهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 13 نقطة منفردا بصدارة جدول الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد الجيش عند 5 نقاط بالمركز الخامس عشر بجدول البطولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جروس يعلن قائمة الزمالك لمواجهة المقاولون العرب

أعلن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك ، قائمة الفريق التى ستدخل غدا السبت ...