الرئيسية » كره القدم » أخبار كرة القدم » الزمالك يهزم الداخلية برباعية

الزمالك يهزم الداخلية برباعية

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا غاليا على حساب نظيره الداخلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر الدوري الممتاز في سهرة كروية رمضانية شهدت تسجيل سبعة أهداف .
وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد ناصف ومحمد مجدي وعلي جبر وحسني فتحي في خط الدفاع ومحمود عبدالعاطي “دونجا” ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” في خط الوسط وستانلي اوهاويتشى وحسام باولو في خط الهجوم .
وبدأت المباراة سريعة وساخنة بين الفريقين وبدأ الزمالك بتسديدة من معروف يوسف يتصدى لها حارس الداخلية، ويرد أحمد سمير فرج بتسديدة قوية ويتعملق الشناوي بالتصدي لها والذي تصدى بعدها لتسديدة من اشيمبونج مهاجم الداخلية  ويحصل محمد ناصف ظهير أيسر نادي الزمالك على بطاقة صفراء بعد تدخل مع اشيمبونج مهاجم الداخلية .

ويواصل الزمالك هجماته بحثا عن الهدف الأول ويمرر محمود عبد الرازق “شيكابالا” عرضية من الناحية اليمنى ويسددها باولو برأسه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الداخلية.

وفي الدقيقة 36 يستقبل ستانلي الكرة من تمريرة لمحمد إبراهيم ليراوغ مدافع الداخلية ويسددها قوية أرضية على يمين حارس الداخلية ليعلن عن هدف التقدم للزمالك الذي ترجم سيطرته على الشوط الأول بهدف التقدم .

وحاول الداخلية جاهدا لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول ونجح الغاني بنجامين أشيمابونج في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 من تسديدة قوية بعد مروره من علي جبر لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني يكثف الداخلية من هجماته طمعا في التقدم في ظل صراع الهبوط الذي يدخل فيه الفريق وينجح أحمد سمير فرج في تسجيل الهدف الثاني للداخلية من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك تعديل النتيجة من جديد ويرسل شيكابالا عرضية ويقابلها ستانلي برأسه لكنها تمر فوق العارضة تعقبها تسديدة من معروف يوسف من خارج منطقة الجزاء لكنها تعلو العارضة، ضربة مرمى لفريق الداخلية.

وفي الدقيقة 57 ينجح على جبر من إدراك التعادل للزمالك بضربة رأسية متقنة من ضربة ركنية لـ”شيكابالا” ليتعادل الفارس الأبيض، وتصبح النتيجة 2-2.

ويجري الجهاز الفني أولى تغييراته بنزول أسامة إبراهيم بدلاً من حسني فتحي في محاولة لتنشيط الجبهة اليمنى، ويحصل الداخلية على ركلة جزاء في الدقيقة 60 من لمسة يد على أسامة إبراهيم يسددها محمود منصور في منتصف المرمى ليعلن عن الهدف الثالث للداخلية .

وتستمر المباراة سجالا بين الفريقين ويُبعد أحمد الشناوي كرة خطيرة من عرضية من الناحية اليسرى بقبضة يده، ويدفع الزمالك بتغييرين متتاليين للزمالك بنزول صلاح ريكو بدلاً من أسامة إبراهيم للإصابة، ونزول أحمد رفعت بدلاً من محمود عبد العاطي “دونجا” في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي من وسط الملعب .

وينجح دفاع الداخلية في إفساد هجمة خطيرة لأحمد رفعت صانع ألعاب الزمالك بعد استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصل الكرة لحارس الداخلية في الدقيقة 69 يعقبها تسديدة قوية من حسام باولو يتصدى لها الغرباوي حارس مرمى الداخلية تبعها تشتيت الكرة من الركلة الركنية، ويستمر الضغط الأبيض لمحاولة إدراك هدف التعادل.

ويحصل صلاح ريكو لعلى بطاقة صفراء بعد عرقلة اشمبيونج مهاجم الداخلية على حدود منطقة الجزاء إلا أنه يعود بعد دقائق ويسجل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 88 من عمر المباراة بضربة رأسية رائعة بعد عرضية شيكابالا من ضربة ركنية ليكافئ مدربه على الدفع به ويؤكد أنه تغيير ناجح لإيناسيو .

وفي الدقيقة الأخيرة ينقذ أحمد الشناوي فرصة خطيرة من لاعب الداخلية ليحول الكرة إلى ركلة ركنية وتستمر بعدها محاولات الزمالك لخطف هدف الفوز .

وفي الوقت بدل الضائع يسجل أحمد رفعت البديل الآخر لإيناسيو المدير الفني الهدف الرابع بعد أن سدد كرة قوية مباشرة من عرضية شيكابالا في مرمى الداخلية، لتقود تغييرات المدير الفني للزمالك الفريق للفوز الكبير على الداخلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .

وبهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة بالمركز الثالث بجدول الدوري، بينما يتجمد رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز السادس عشر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات خفيفة للأساسيين أمام المقاولون

يؤدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا بلقاء أمس أمام المقاولون العرب، ...