الرئيسية » كره القدم » الفريق الأول لكرة القدم » الزمالك يهزم المصري بهدفين ويعتلي صدارة الدوري (فيديو)

الزمالك يهزم المصري بهدفين ويعتلي صدارة الدوري (فيديو)

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق فوزا غاليا على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومؤيد العجان ومحمد مجدي ومحمود علاء وحازم إمام في خط الدفاع ومحمد أشرف “روقا” وطارق حامد وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي واحمد داوودا في خط الوسط وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حماسية كعادة مواجهات الفريقين وحاول المصري الضغط المبكر على الزمالك وهو ما تسبب في بعض الأخطاء الفردية من دفاعات الزمالك في المقابل حاول الزمالك الرد بشن هجمات من جانبي الملعب عن طريق داوودا، وعبدالله جمعة.

وسجل المصري هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق إسلام أبو سليمة الذي حول كرة عرضيى من جريندو ليودعها برأسه في الشباك على يسار الشناوي معلنا عن الهدف الأول لفريقه .

وحاول الزمالك تكثيف هجومه عن طريق جانبي الملعب ولكن دفاع المصري كان لها بالمرصاد بعدها لعب عمر كمال عبد الواحد تمريرة من منطقة الجزاء بالدقيقة 19، لكن أوقفها محمد مجدي ليمنع هجمة قوية للفريق البورسعيدي .

ويرسل كاسونجو عرضية يلتقطها محمود السيد حارس المصري بسهولة ثم يحصل داوودا على ركلة حرة ولكن دفاع المصري يتصدى لها ويمنع خطورتها .

ومن هجمة منظمة ينطلق مدبولي من الجبهة اليمنى ويخترق منطقة الجزاء ليرسلها عرضية أرضية ولكن لم تجد المتابع بعدها يخرج حارس المصري خارج المنطقة في محاولة لإيقاف هجمة من كاسونجو من الجبهة اليمنى لتعود لعبدالله جمعة والذي يرسلها عرضية نحو المرمى الخالي ولكن يخرجها دفاع المصري بعيدا .

ودانت السيطرة للزمالك في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط في محاولة لإدراك التعادل  ويلجأ لاعبو المصري للعنف والركلات الحرة لإيقاف سيطرة الزمالك على مجريات اللعب .

ومن ركلة حرة على حدود المنطقة في اللحظات الأخيرة يسددها روقا قوية وينقذها الحارس إلى ركنية بعدها يحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد جديد ليعلن نهاية الشوط الأول بتقدم المصري بهدف دون رد .

واستمر ضغط الزمالك مع بداية الشوط الثاني رغبة في إدراك التعادل وسط مباغتة من هجوم المصري المرتد ليحصل على أكثر من ركنية مع بداية الشوط الثاني ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي .

وفي الدقيقة 51 يمر كاسونجو ويمررها عرضية خطيرة ولكن دفاع المصري ينقذ الكرة في اللحظات الأخيرة ويكلل الزمالك هجماته في الدقيقة 53 بعد استخلاص مميز للكرة من روقا داخل المنطقة ليطلقها صاروخية تسكن الشباك معلنا عن هدف التعادل للزمالك .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأول تغييراته بنزول باسم مرسي بدلا من كاسونجو لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق أملا في تسجيل هدف التقدم ويمر عبدالله جمعة ويسقط داخل المنطقة ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب بعدها يحصل داوودا على ركلة حرة ثم يظهر في الكادر الحارس محمود السيد لينقذ تسديدة رائعة من عبدالله جمعة ليخرجها إلى ركلة ركنية .

وفي الدقيقة 68 يتألق مدبولي بتسديدة رائعة تسكن شباك المصري ليعلن عن هدف التقدم للزمالك .

وبدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول معروف يوسف بدلا من مدبولي لإحكام السيطرة على منطقة الوسط ويتلقى باسم مرسي كرة طولية من الشناوي يسددها مباغتة “كرباج” تعلو العارضة بقليل في فرصة خطيرة لتعزيز النتيجة .

ومع اقتراب المباراة من نهايتها يدفع الجهاز الفني بأحمد توفيق بدلا من داوودا وتهدأ المباراة قليلا وسط سيطرة من لاعبي الزمالك ومحاولات غير خطيرة من لاعبي المصري ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف .

وبهذه النتيجة يعتلي الزمالك صدارة الدوري برصيد 7 نقاط بالتساوي مع المقاولون العرب فيما يتجمد رصيد المصري عند 6 نقاط .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للمباراة الثانية على التوالي .. نجم الزمالك رجل مباراة مصر في مونديال اليد

حصد حسن قداح نجم الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد لقب رجل مباراة الفريق المصري أمام ...