الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم بتروجت بثلاثية

الزمالك يهزم بتروجت بثلاثية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا كبيرا على حساب نظيره بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليو الإثنين على ملعب الجيش ضمن منافسات الجولة 25 من عمر الدوري الممتاز .

وسجل ثلاثية الزمالك محمود عبدالعزيز في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء وكاسونجو كابونجو (هدفين) في الدقيقتين 26 و30 فيما نجح محمد شاهين قبل نهاية المباراة بتسجيل هدف بتروجت الوحيد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومعروف يوسف ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وعماد فتحي ومحمد عنتر وعبدالله جمعة في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بسيطرة من الزمالك على مجريات اللعب أملا في تسجيل هدف التقدم وحاول شن أكثر من هجمة من جانبي الملعب وسط تمركز دفاعي للفريق البترولي ومر كاسونجو داخل المنطقة وحولها عرضية خطيرة لكن دفاع بتروجت يبعدها في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ومر معروف يوسف في الدقيقة التاسعة من الجانب الأيسر ليمررها عرضية داخل المنطقة لكنها ترتطم بيد المدافع ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها محمود عبدالعزيز الذي سددها أرضية متقنة على يسار الحارس معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وحاول بتروجت التحضير في وسط الملعب ومبادلة الزمالك السيطرة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى وحاول علاء علي تمرير عرضية من الجانب الأيمن ولكن يلعبها مهاجم بتروجت برأسية تعلو العارضة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويتوغل عبدالله جمعة بكرة خطيرة يسددها نحو المرمى ولكن ينقذها الحارس في الدقيقة 22 من عمر المباراة ويرد بتروجت بركلة حرة يلعبها علاء علي ولكن بدون خطورة .

وفي الدقيقة 26 ينجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق النجم الكونغولي كابونجو كاسونجو بعد عرضية متقنة من عبدالله جمعة بالجانب الأيمن ليقابلها كاسونجو قبل مدافع بتروجت ويسددها مباشرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

الهدف الثاني فتح الملعب هجوميا من جانب الفريقين في ظل رغبة أصحاب الأرض في التعويض وسعي الزمالك لتعزيز النتيجة وتسجيل مزيد من الأهداف ومر النقاز من الجبهة اليمنى ليمررها عرضية لكن يخرجها الدفاع البترولي بعيدا عن المرمى .

ويواصل كاسونجو تألقه في الفترة الأخيرة ليسجل الهدف الثالث للزمالك والثاني له في الدقيقة 30 من عمر المباراة بعد تمريرة من عماد فتحي تصل لعنتر في الجبهة اليسرى الذي حولها عرضية متقنة ليقابلها كاسونجو ويسددها مباشرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بثلاثة أهداف دون رد .

وسيطر الزمالك تماما بعد الهدف الثالث ومرر لاعبو الفريق أكثر من كرة بمنطقة وسط الملعب فيما اعتمد بتروجت على العرضيات من جانبي الملعب ولكن بدون خطورة ويمرر النقاز عرضية يقابلها كاسونجو ليسددها من داخل المنطقة لكن يبعدها الدفاع البترولي .

وكاد محمود عبدالعزيز أن يسجل الهدف الرابع للزمالك بعد لعبة هات وخد من معروف يوسف وعماد فتحي ليرسلها النجم النيجيري عرضية من الجانب الأيسر داخل المنطقة يحولها عبدالعزيز برأسية لكنها تعلو العارضة بقليل في الدقيقة 41 من عمر المباراة .

ويعود كاسونجو ليهدر فرصة خطيرة داخل المنطقة بعد بينية من عماد فتحي يحاول عليها كاسونجو ولكن تفقد طريقها للمرمى في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

ويرد بتروجت بركلة حرة على حدود المنطقة وتسديدة رائعة من عمرو حسن من خارج منطقة الجزاء وينقذها الشناوي بثبات ويردها بهجمة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط تصل لكاسونجو المنفرد بالمرمى الذي حولها من قدمه اليمنى لليسرى وسددها ليخرجها المدافع في اللحظات الأخيرة لركنية لينتهي معها الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة وأهدر معها أكثر من هدفين محققين .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ بتروجت مهاجما في محاولة لتقليص الفارق وتوغل محمد سالم في المنطقة لينقذها الشناوي في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

ويمر عماد فتحي داخل المنطقة ويتوغل بين دفاعات بتروجت قبل أن تخرج لركنية في الدقيقة 50 من عمر اللقاء ويرد بتروجت بمحاولات مستمرة في وسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية .

وتتوالى محاولات بتروجت عن طريق سالم وعلاء علي ولكن دفاع الزمالك المنظم يفسد خطورة الفريق البترولي على مدار الثلث ساعة الأولى من الشوط الثاني .

وينطلق محمد عنتر في الدقيقة 68 من عمر المباراة داخل المنطقة ويمر من مدافعي الفريق البترولي ويلعبها في الزاوية اليسرى العلوية للحارس علي فرج الذي يتألق وينقذها لركنية .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بتغييرين دفعة واحدة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق بنزول أيمن حفني وأحمد داوودا بدلا من محمد عنتر وعماد فتحي في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

وحاول النقاز إرسال عرضية لكن يخرجها دفاع بتروجت ويرد الفريق البترولي بعرضية من ركنية ورأسية من مهاجم بتروجت ولكن دفاع الزمالك يتصدى لها ويبعدها .

ويدفع الزمالك بآخر أوراقه بنزول محمد أشرف “روقا” بدلا من عبدالله جمعة ويواصل الفريق البترولي محاولاته لتقليص الفارق وتسجيل هدفه الأول .

ومع الدقيقة الأخيرة من المباراة ينجح محمد شاهين لاعب بتروجت من تحويل عرضية من الجانب الأيمن بتسديدة مباشرة في الشباك علنا هدف بتروجت الوحيد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تيجانا : لا أملك حسابات على فيسبوك

نفى إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي كل ما نشر عبر حسابات على موقع التواصل ...