الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يواصل انتصاراته ويهزم النصر بهدفي كاسونجو والونش

الزمالك يواصل انتصاراته ويهزم النصر بهدفي كاسونجو والونش

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على حساب نظيره النصر بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 26 من عمر الدوري الممتاز .

وحول الزمالك تأخره بهدف في الشوط الأول سجله للنصر محمد حسن ميدو من ركلة جزاء لفوز بهدفين في نفس الشوط عن طريق كاسونجو ومحمود حمدي “الونش” ليحسم اللقاء لصالحه بهدفين لهدف ويحقق الفوز الخامس على التوالي في مبارياته الأخيرة .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز ومعروف يوسف في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وعبدالله جمعة وأيمن حفني ومحمد عنتر في خط الوسط وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

ويدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب في كثير من الأحيان وسط محاولات للنصر لشن هجمات مبكرة على مرمى الزمالك ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى .

وحاول حفني استلام الكرة وشن هجمة ولكن الحكم يحتسب الكرة تسلل في الدقيقة السابعة ويرد النصر بهجمة ويحصل على خطأ تلعب طولية ولكنها تصل ليد الشناوي بدون خطورة .

وينجح محمد حسن ميدو مهاجم النصر في الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل من محمد عبدالغني في المنطقة ليحتسب الحكم إبراهيم نور الدين الكرة ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 15 من عمر المباراة ينفذها ميدو ويسكنها الشباك على يسار الشناوي معلنا تقدم النصر بهدف دون رد .

وأربك الهدف حسابات الزمالك وحاول اللاعبون الاندفاع الهجومي لإدراك التعادل مبكرا ورد عمار حمدي مهاجم النصر بهجمة مرتدة خطيرة لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة لكن يخرج الشناوي لينقذها على مرتين ويمنع هجمة خطيرة في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويحاول معروف يوسف شن هجمة في الدقيقة 23 لكن دفاع النصر يشتتها بعيدا عن منطقة الخطورة بعدها يسقط محمود عبدالعزيز للإصابة ويتلقى العلاج داخل الملعب .

ويتوغل كاسونجو داخل المنطقة ويمرر الكرة عرضية أرضية بعد مراوغة أكثر من مدافع لكن ينقذها الدفاع إلى ركنية قبل أن تصل لمعروف يوسف داخل المنطقة وتضيع معها فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

ويسدد معروف يوسف ضربة حرة للزمالك بصورة رائعة لكنها تصطدم بالعارضة وتخرج إلى خارج الملعب لتضيع فرصة التعادل على الزمالك في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

ويكثف الزمالك من هجماته ويهدر كاسونجو فرصة هدف محقق في الدقيقة 31 بعد تلقيه عرضية من أيمن حفني يسددها بيسراه لكن حارس النصر يتصدى لها بنجاح وينقذ فريقه من هدف مؤكد .

ويكلل كاسونجو جهوده في الدقيقة 33 من عمر المباراة بتسجيله لهدف التعادل من رأسية قوية بعد عرضية عبدالله جمعة من الجانب الأيمن ليسكنها النجم الكونغولي الشباك معلنا عن هدف التعادل للزمالك لتصبح النتيجة 1/1 .

ويواصل الزمالك هجماته لتسجيل الهدف الثاني وخاصة من الجانب الأيمن بعد انضمام عنتر لعبدالله جمعة للعب في هذه الجبهة بالتناوب أمام النقاز ويرسل عنتر عرضية يشتتها دفاع النصر إلى ركنية في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

ويعود كاسونجو ليهدر فرصة هدف ثاني للزمالك بعد تلقيه عرضية محمود عبد العزيز من الكرة الثابتة لكنه يفشل في تحويلها للشباك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الزمالك الهجومية وسط دفاع متكتل من النصر ويسدد عبدالعزيز كرة قوية تخرج لركنية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة يلعبها عنتر عرضية متقنة ليقابلها الونش برأسية متقنة تسكن الشباك معلنا عن الهدف الثاني للزمالك .

وتمر الدقائق الأربعة الوقت بدل ضائع بمحاولات زملكاوية ودفاع من النصر ولكن بدون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين لهدف .

ومع بداية الشوط الثاني استمر استحواذ الزمالك على مجريات اللعب رغم محاولات النصر التي كان أبرزها عن طريق أحمد عبدالعال لاعب النصر بعد مروره من مدافع الزمالك لكنه يمرر الكرة للخلف لتفقد الكرة خطورتها في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 52 من عمر المباراة أخطر فرص اللقاء للزمالك بعد مراوغة من حفني على حدود المنطقة وتسديدة قوية ينقذها الحارس بصعوبة لترتد لجمعة المنطلق من الجبهة اليمنى داخل المنطقة ويسددها قوية تمر بجوار مرمى النصر إلى خارج الملعب في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة بعد مراوغات من حفني يلعبها عبدالله جمعة بيسراه في الدقيقة 56 من عمر المباراة لكنها تعلو العارضة إلى خارج الملعب .

وتستمر محاولات الزمالك واستحواذه على مجريات اللعب وسط محاولات فردية من النصر عن طريق عمار حمدي وميدو ولكن بدون خطورة وينجح كاسونجو في التوغل بالكرة من الناحية اليسرى لينطلق بسرعته داخل المنطقة ويرسلها عرضية لكنها لم تجد من يحولها في الشباك وتضيع معها فرصة مجددة للزمالك في الدقيقة 61 من عمر المباراة .

ومع تساقط الأمطار على استاد القاهرة يهدأ اللعب قليلا وينحصر في وسط الملعب بدون خطورة وتتنوع العرضيات من جانب الزمالك عن طريق جمعة من الجانب الأيمن وعنتر من الجانب الأيسر فيما اعتمد النصر على المرتدات التي أفسدها دفاع الزمالك مبكرا .

وفي الدقيقة 71 يجري الجهاز الفني للزمالك أولى تغييراته بنزول أحمد مدبولي بدلا من محمد عنتر لتنشيط الجانب الهجومي للفريق في الوقت المتبقي من المباراة .

ويسدد طارق حامد كرة قوية ترتد من الحارس لتصل لمعروف يوسف داخل المنطقة الذي حاول مراوغة مدافع النصر وتمرير الكرة للخلف لتفقد الكرة خطورتها وتضيع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول محمد أشرف “روقا” بدلا من محمود عبدالعزيز في وسط الملعب في الدقيقة 78 من عمر المباراة ويسدد معروف يوسف كرة بعيدة تخرج أعلى العارضة .

ويسدد ميدو كرة قوية يتصدى لها الشناوي بثبات في الدقيقة 82 من عمر المباراة ويحاول النصر خلال الدقائق الأخيرة الانتفاضة وتعديل النتيجة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بدون خطورة ويشير الحكم لاحتساب 4 دقائق وقت بدل من الضائع في الشوط الثاني دفع خلالهم الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام كآخر تغييراته بدلا من أيمن حفني ويحاول الزمالك خلال اللحظات الأخيرة ويرد النصر بهجمة مرتدة لميدو يسددها لكنها تعلو العارضة .

ولم تشهد اللحظات الأخيرة خطورة من جانب الفريقين ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بهدفين لهدف وحصد الثلاث نقاط بالمباراة ليرتفع رصيده إلى 48 نقطة يحتل بهم المركز الثاني بجدول الدوري الممتاز .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لعصام عبد الفتاح

وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، رسالة نارية لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام ...