الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الفنان وليد توفيق: الزمالك أمير الأندية العربية .. ومرتضى منصور “حقاني”

الفنان وليد توفيق: الزمالك أمير الأندية العربية .. ومرتضى منصور “حقاني”

المطرب وليد توفيق يشدو من قلبه لــ”مجلة الزمالك” :
أعشق مدرسة الفن والهندسة .. ومرتضى منصور “حقاني ”
الزمالك أمير الأندية العربية ..وطفرته الإنشائية تأخرت كثيرا
بصراحة .. زمالك الموسم الماضي كان افضل كثيرا من الحالي

المستشار صديقي ونصيحتي له : استمر في انجازاتك ولا تلتفت للوراء
الدوري ليس في أحسن حالاته ..والموسم الماضي كان الأفضل
جماهير الكرة المصرية ذواقة وتواجدها في المدرجات يعطي للعبة طعما خاصا
المعلم وعلى خليل والغزال تركوا بصمة في قلوب كل الجماهير المصرية

” أثمن “دعوة مرتضى منصور وهاني شاكر لمواجهة العري والخلاعة في الغناء

أكد الفنان العربي وليد توفيق أنه من أشد المعجبين بنادي الزمالك ،واحد عشاق اداء مدرسة الفن والهندسة ،وانه كان يستمتع كثيرا بمشاهدة مباريات الزمالك ونجومه خاصة المعلم حسن شحاته وجيله ابراهيم يوسف وعلي خليل .
خص وليد توفيق ” مجلة الزمالك ” بحوار جرئ وممتع قال فيه انه يرتبط بعلاقة حب ومودة بالمستشار مرتضى منصور رئيس النادي ، وانه كثيرا ما يعجب بتصريحاته الصحفية والاعلامية عبر الفضائيات لانها تمتاز بالجرأة والصراحة والشجاعة .
لافتا الى ان رئيسى نادي الزمالك او الأهلي لابد ان يتمتع كلاهما بشخصية قوية قادرة على اتخاذ القرار لانهما يمثلان كل المجتمع المصري المشجع للكرة باعتبارهما يجلسان على كراسي قطبي الكرة والرياضة في مصر .
من المعروف أن الفنان وليد توفيق حقق نجاحاته الفنية في مصر، و شارك في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها سمك بلا حسك مع دريد لحام، و قمر الليل مع ليلى علوي وانا والعذاب وهواك مع صابرين، ووداعا للعزوبية، وساعي البريد. إلا أن أنجحها كان فيلم من يطفئ النار مع فريد شوقي وآثار الحكيم ورغدة.”
والى نص الحوار :

*هل أنت زملكاوي ؟
** أنا زملكاوي وأهلاوي ،وبحب الكرة المصرية ، وبشجع اللعبة الحلوة وكنت استمتع بأداء لاعبي المنتخب الوطني منذ ايام الزمن الجميل وحتى اخر بطولة أفريقية حققها في 2010 .
*ما رأيك في نادي الزمالك ؟
**نادي الزمالك اعتبره امير الاندية العربية ، وفعلا هو مدرسة الفن والهندسة ، وكنت اعشق اداء لاعبي الزمالك في الزمن الجميل من أمثال المعلم حسن شحاته ، وعلي خليل والمرحوم ابراهيم يوسف .
*هل زرت نادي الزمالك من قبل ؟
**بالفعل زرته عدة مرات في سنوات سابقة ،ولكن لم أتمكن من زيارته مؤخرا بسبب كثرة سفرياتى وتنقلى بين أكثر من دولة عربية .
*هل سمعت عن التطورات التي شهدها النادي في الفترة الأخيرة ؟
**بالطبع سمعت ، وتمنيت لو زرت نادي الزمالك ، وحقيقة نادي الزمالك كان في حاجة شديدة لاحداث طفرة انشائية فيه تأخرت كثيرا حتى جاء المجلس الحالي وحققها لاعضائه الكرام وهذا امر طيب يحسب لمجلس الادارة ورئيسه البطل مرتضى منصور،الذي جعل من النادي مكانا يليق بأعضائه.
*ما رأيك في المستشار مرتضى منصور رئيس النادي ؟
**مرتضى منصور صديقي وحبيبي وهو رجل “حقاني ” ،وانا معجب كتير كتير بشخصيته القوية ، وقتاله في حب الزمالك ودفاعه عن حقوقه بشكل صريح وقوي ،وهو ما يسبب له كثيرا من المشاكل .
*ولماذا يتسبب الدفاع عن الحقوق فى المشاكل لصاحبها ؟
**هذه سنة الكون أن يكون هناك تصارع ،ولكن صاحب الحق هو الذي ينتصر في النهاية .
*وهل ترى ان رئيس نادي الزمالك الحالي على حق ؟
** حقيقة كل ما اعرفه من خلال صداقتي وحبي للمستشار مرتضى منصور أعلم أنه دائما يدافع عن الحق ،ولا يترك حقه أبدا وهذا أمر محمود في اي شخصية سواء كانت شخصية سياسية أو رياضية ،ولذلك أطالبه بالتركيز في احوال النادي والاستمرار في تحقيق الانجازات وعدم الالتفات الى اي اشياء اخرى او الى الوراء كما يقول الشعب المصري .
*ما رأيك في تعرض الزمالك دائما للظلم التحكيمي باعتبارك متابعا جيدا للكرة المصرية ؟
**بصراحة شديدة الاخطاء التحكيمية ظاهرة منتشرة في كل ملاعب العالم وليس في مصر فقط ، وارى ان مهنة تحكيم كرة القدم شاقة جدا ،لان قرار الحكم يتخذه دائما في جزء من الثانية ولذلك اتصور ان الزمالك ليس فقط هو الفريق الذي عانى من ظلم التحكيم ولكن هناك اندية كثيرة اخرى .
*ما رأيك في الدوري العام الكروي المصري؟
**الدوري المصرى طول عمره من افضل مسابقات كرة القدم العربية التي أحب أن اشاهدها ،واعتبر ان الموسم الماضي كان هو الافضل بعد مرور اكثر من اربع سنوات على ثورة يناير ، ولكن الموسم الحالي لم يكن الدوري في احسن حالاته .
*ما رأيك في فريق الزمالك ؟
** فريق الزمالك الموسم الماضي كان افضل كثيرا من الموسم الحالي .
*ولماذا من وجهة نظرك ؟
*طبيعي ان يكون هناك تفاوت في المستوى من موسم لآخر ، لكن ارى هذا الموسم ان لاعبي الزمالك لم يكونوا بنفس الحماس اللي كانوا عليه الموسم الماضي وكان سببا رئيسيا في حصولهم على بطولة الدوري والكأس .
*وهل هذا هو حال الزمالك فقط ام حال باقي الاندية في الدوري ؟
**كان الاداء افضل والنتائج افضل ، وبصراحة شديدة فإن مستوى كل الفرق المصرية هذا الموسم اقل كثيرا من الموسم الماضي باستثناء فريق المصري البورسعيدي الذي اعتبره افضل فريق في الدوري ومدربه حسام حسن .
*ما رأيك في المنتخب الوطني ؟
**تمنيت لوعاد الى سابق عهده واسعد جماهير الكرة العربية بالعودة للبطولات الافريقية كما كان .
*وهل تتوقع ان يعود الى سابق عهده قريبا ؟
**المصريون لا يعرفون المستحيل ،هكذا عودونا وانا اتوقع ان يتعافى قريبا ،ويعيد البسمة لترتسم من جديد على شفاه الشعب والجماهير المصرية المخلصة والعاشقة لمنتخب بلادها .

*هل ترى ان غياب الجماهير عن المدرجات يؤثر على نتائج الاندية والمنتخبات الوطنية ؟
**الجماهير هم ايقونة الاندية والمنتخبات الوطنية ،وبصراحة كبيرة غياب الجماهير عن المدرجات يفقد الكرة طعمها ومذاقها الخاص .
*ما رأيك في المستوى العربي في الرياضة بصفة عامة ؟
**بصراحة شديدة اهتمام الدول العربية بكرة القدم يظلم الالعاب الفردية والجماعية الاخرى غير كرة القدم مثل كرة اليد والسلة والطائرة ،ودائما المشاعر تتجه نحو تشجيع المنتخبات العربية في البطولات الدولية والعالمية .
*ماذا عن مشوارك الغنائي لماذا ابتعدت الفترة الاخيرة كثيرا ؟
*هذه حقيقة ولكن اذا عرف السبب بطل العجب أنا حاليا قد انتهيت من البوم غنائي جديد من أجل طرحه هذا العام، وسيكون بعنوان “وليد 2016″، وسيضم من 10 إلى 12 أغنية منهم “حبينا”، و”الليلة دى”، و”ياريتنى”، و”هو فى إحساس”، و”روح ما ترجع يا ليل”، و”لا تقولى عمرى 50”.
* وايضا الا تتفق معي في انك غبت وابتعدت عن السينما ؟
** هذا ايضا حقيقة ،ومؤخرا تلقيت عدة عروض سينمائية في الفترة الماضية ولكني حتى الان لم اجد ما يناسبني ،خاصة انني احرص على ان احافظ على رصيدى الطيب والجيد الذي قدمته في السينما ولذلك لن اقبل اي عمل لا اقتنع به .
*ما رأيك في قرارات الفنان هاني شاكر في الفترة الأخيرة سواء بمحاولته الاستقالة من نقابة الموسيقيين او مهاجمة الملابس الخليعة في الكليبات ؟
* الفنان هاني شاكر فنان كبير وعانى كثيرا في مشواره الفني بسبب التزامه بتقديم ماهو مقتنع به وحارب في كل اتجاه ليبقى الفن فنا اصيلا ، وقراراته الاخيرة جاءت من واقع خبراته الكبيرة التي تنم عن خبرة وممارسة طويلة، فأنا أؤيد كثيرا من الأشياء الذي قالها، برغم أنى أرى أنه حتى لو صدر قرار بمنع الملابس الخليعة للمطربات في مكان فسوف يظهرون في مكان أخر ، ولابد ان يحسم هذا الامر من خلال الرقابة وتفعيل دور اللجان المخصصة لمراجعة الاعمال الفنية قبل ظهورها .
*هل تستطيع الدولة والنقابات مواجهة حملات الاسفاف والعري والخلاعة وعرض اشياء تخالف العادات والتقاليد فضلا عن انها خالية المضمون ؟
** في ظل عصر السماوات المفتوحة والانترنت امر صعب لكن اذا إذا تكاتفنا جميعا ، ووضعت المحطات التلفزيونية بأكلمها محتوى تحترم به المشاهد، في وقتها نستطيع أن نشكل مانعا لهذه الأعمال ولا تعرض إلا بالشيء الذي يليق بنا.
*مار أيك في الدعوة التي نادي بها المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والفنان هاني شاكر لمواجهة العري والخلاعة في الكليبات ؟
**أثمن هذه الدعوة ، واتكاتف معهما واطالب كل الجهات المسئولة بتفعيلها لتقديم اعمال فنية محترمة تليق بالفن المصري والعربي .
*ما رأيك في الأغاني الشعبية التي انتشرت واصبحت هي الاساس في الوسط ؟
**تعتبر “نكتة” بالنسبة لي، فالأغاني الشعبية موجودة منذ القدم وظهرت في أغاني ” العتبة جزاز “، “والطشت قاللى”، أما الآن أصبحت تطرح ككليبات على الهواء مباشرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات تأهيلية لأساسيي الزمالك أمام نهضة بركان

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا في لقاء نهضة بركان المغربي ...