الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الوقت الأصلي ينتهي بالتعادل السلبي .. وركلات الترجيح تحسم السوبر المصري

الوقت الأصلي ينتهي بالتعادل السلبي .. وركلات الترجيح تحسم السوبر المصري

انتهى الوقت الأصلى لمباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره الأهلي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على ملعب محمد بن زايد في الإمارات ببطولة السوبر المصري بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالشافي وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وحاول الزمالك السيطرة على مجريات اللعب مبكرا في وسط الملعب وحاول زيزو المرور قبل أن يحصل على ركلة حرة من الدقيقة الأولى فيما رد الأهلي بعرضية من الشحات لكنها مرت بعيدا تماما .

وجاءت أول هجمات الأهلي عن طريق ضغط من أجايى ليخطف الكرة ويحاول تسديدها لكن أبوجبل أغلق الزاوية لتمر لجيرالدو في الجانب الأيسر لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة الرابعة من عم المباراة .

وتوغل اوباما في دفاعات الأهلي وحاول المرور قبل أن ينقذها ديانج في اللحظة الأخيرة ويشتتها بعدها حاول زيزو تمرير الكرة لحازم إمام وتعرض للإعاقة لكن الحكم أشار لاستئناف اللعب وضاعت الهجمة .

وحاول الأهلي الضغط العالي من وسط الملعب على دفاع الزمالك وتسديدة من وسط الملعب في يد أبوجبل بثبات في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة فيما رد مصطفى محمد بتسديدة رائعة قوية من على حدود المنطقة لكنها مرت بجوار القائم بقليل .

ومرر حازم إمام الكرة لمصطفى محمد الذي استقبلها أمام المنطقة ولف بها بتسديدة قوية لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة العاشرة .

وانطلق الأهلي من الجانب الأيمن ومرر الشحات عرضية لكن الحكم احتسب الكرة تسلل في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

وانطلق عبدالشافي من الجانب الأيسر وحاول لعب الكرة “هات وخد” لكنها تطول وتخرج لضربة مرمى فيما رد الأهلي بهجمة وتسديدة من جيرالدو بعيدة تماما عن المرمى .

وانطلق مصطفى محمد ولعب الكرة مع زيزو الذي تعرض لإعاقة وحصل على ركلة حرة واستمر الزمالك في التحضير بوسط الملعب لكن دفاع الأهلي حال دون الخطورة في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

وظهرت ملامح خطورة من هجمة عرضية من حسين الشحات ليحولها جيرالدو برأسية لكنها تمر أعلى العارضة بعيدا عن المرمى بعدها تهدأ المباراة في وسط الملعب دون خطورة .

ويخطف ساسي كرة في وسط الملعب يمررها لزيزو في الجانب الأيمن وينطلق بالكرة ويتعرض لإعاقة لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب ويحاول أشرف بن شرقي بعدها المرور من الجانب الأيسر لكن يخرجها محمد هاني خارج الملعب في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

وينطلق بن شرقي بالكرة في الجانب الأيسر ويحاول المرور لكن الشحات يتدخل وتخرج لضربة مرمى بعدها يستقبل اليو ديانج الكرة على حدود المنطقة ليسددها أرضية تمر بجوار القائم الأيسر بقليل لأبوجبل في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الفريقين والانطلاقات من جانبي الملعب لكنها لم ترتق لمرحلة الخطورة على كلا المرميين .

ويتوغل الزمالك ويمرر زيزو لطارق لأوباما الذي انطلق في منطقة الجزاء وأخرجها محمد هاني بصعوبة لركنية لعبها زيزو عرضية يشتتها السولية لركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 36 من عمر المباراة ينفذها زيزو مجددا مرت من الجميع لتصل لبن شرقي الذي حولها لعرضية وانتهت بتسديدة من زيزو لكنها في يد الشناوي .

وينطلق اوباما ويتعرض لإعاقة لتصل لزيزو في الجانب الأيمن الذي يتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم الركلة الحرة الأولى للزمالك في ظل عدم الاستفادة من الفرصة لكنها تمر بدون خطورة بعدها رد الشحات بعرضية لكنها تمر لضربة مرمى بدون خطورة في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويراوغ مصطفى محمد في وسط الملعب ويتعرض لإعاقة وركلة حرة للزمالك وتستمر معها المحاولات لكن بدون خطورة على كلا المرميين .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة ومحاولات من الزمالك من الجانب الأيمن عن طريق أوباما وزيزو لكن بدون خطورة .

واحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع تم بمحاولة من بن شرقي وأوباما ويشتتها دفاع الأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني شارك الفريقين بنفس التشكيل بدون تغييرات وحاول الأهلي بمباغتة هجومية مبكرة بعرضية ورأسية من أجايى لكن بدون خطورة بعيدا عن القائم .

وحاول زيزو المرور من الجانب الأيسر لكن دفاع الأهلي منع الخطورة وتنشط الجبهة اليمنى للزمالك بحضور حازم وزيزو وساسي ومرت كرة عرضية لكنها تمر ويحاول عليها بن شرقي لكن يبعدها دفاع الأهلي في الدقيقة 49 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك عن طريق بن شرقي وعبدالشافي من الجانب الأيسر وفتح جبهة وكرة عرضية شتتها دفاع الأهلي بمرتدة خاطفة لجيرالدو الذي مر من دفاع الزمالك لكن تدخل دفاع الزمالك وأخرجها لركنية هي الأولى للأهلي في المباراة في الدقيقة 52 من عمر المباراة لعبها معلول ركنية وخرجت على حدود المنطقة وركلة حرة لزيزو في وسط ملعب الزمالك .

ويحاول جيرالدو المرور ولعب كرة هات وخد مع أجايى لكن حازم إمام يخرجها لركنية مرت عرضية بعيدا عن الخطورة وتعود لمعلول يحولها لعرضية لكن يخطفها ساسي ويمررها لزيزو سريعة مرتدة يمر في الجانب الأيمن وينصم أوباما ومصطفى محمد ليكتمل مربع هجومي داخل المنطقة ويتم ضرب مصيدة التسلل لكنها تطول من أمام أوباما أمام المرمى لينقذها الشناوي في الأخير في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

ويحول الزمالك اللعب للجانب الأيسر عن طريق بن شرقي وعبدالشافي وزيزو ولعبة خاطفة تمر بعرضية رائعة ترتطم بدفاع الأهلي وتخرج لركنية تمر بعرضية لكن يشتتها الدفاع في الدقيقة 59 من عمر المباراة .

ويسيطر الزمالك على مجريات اللعب بوسط الملعب ويحاول مصطفى محمد بتسديدة بعيدة المدى لكنها بعيدة عن المرمى بعدها حاول الزمالك مجددا من الجانب الأيمن عن طريق زيزو وحازم إمام وتمر عرضية أرضية للجانب الأيسر وتنتهي في الأخير بتسديدة من ساسي على حدود المنطقة يتصدى لها الشناوي على مرتين في الدقيقة 63 من عمر المباراة .

ويرد الأهلي بمحاولة من الشحات على حدود المنطقة وتصل لمحمد هاني الذي يسددها أرضية على يسار أبوجبل بعيدا عن المرمى ويعود الزمالك للضغط الطولي من جانبي الملعب وسط محاولات من جانب الفريقين لخطف هدف التقدم .

ويحاول اوباما المرور بوسط الملعب ولكن لاعبو الأهلي يخطفون الكرة وهجمة مرتدة سريعة يمررها جيرالدو عرضية لكنها تخرج عرضية بعد تدخل محمود علاء وتمر عرضية بدون خطورة ويحاول الأهلي مجدد عن طريق الجانب الأيمن بعرضية يحاول عليها أجايى ويتدخل أبوجبل لتخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 68 من عمر المباراة .

وينطلق بن شرقي ويمررها لزيزو المنطلق في الجانب الأيمن لكن يخرج الشناوي من مرماه ويخرجها لرمية تماس بعدها يدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول عبدالله جمعة بدلا من أوباما لينضم بن شرقي لوسط الملعب ويلعب جمعة أمام عبدالشافي في الجبهة اليسرى في الدقيقة 70 من عمر المباراة .

وينطلق بن شرقي ويتلقى كرة بينية رائعة من وسط الملعب ليبدأ هجمة خاطفة من الجانب الأيمن على حدود المنطقة مع زيزو الذي حاول التوغل لكن يخرجها الدفاع الأهلاوي بعيدا عن الخطورة ويرد الأهلي بعرضية ورأسية من قفشة تمر بجوار القائم .

ويدفع الأهلي بأولى تغييراته بنزول كهربا بدلا من حسين الشحات ويمر معلول بكرة من الجانب الأيسر تمر عرضية في يد أبوجبل بسهولة وينطلق جمعة بمحاولة من الجانب الأيسر لكن دفاع الأهلي يتدخل في الأخير .

ويعتدي كهربا على طارق حامد ليثير استفزاز لاعبي الزمالك ويسبب أزمة ويتدخل طارق حامد مع أجايى ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء من الحكم بعدها يتم استئناف اللعب .

ويحاول الأهلي بكرة عرضية من الجانب الأيسر يخرجها الونش بثبات ويبدأ لاعبو الزمالك التحضير بوسط الملعب لفتح ثغرات بوسط الملعب والدفاع الأهلاوي لكن بدون خطورة .

ويخطف زيزو كرة في وسط الملعب وينطلق بعمق الدفاعات ويرسلها عرضية لكنها تبعد عن مصطفى محمد وتمر بدون خطورة .

ويدفع كل جهاز فني بتغييره الثاني بنزول أليو بادجي بدلا من قفشة فيما يدفع الزمالك بمحمد أوناجم بدلا من زيزو في الدقيقة 80 من عمر المباراة .

ويحضر الزمالك من وسط الملعب ويمرر مصطفى محمد لأوناجم في عمق المنطقة ويحاول عليها النجم المغربي قبل أن يتدخل معلول ويفسد الهجمة ومسكها في الأخير محمد الشناوي في الدقيقة 82 من عمر المباراة .

وينشط بن شرقي وعبدالله جمعة في الجانب الأيسر ومحاولة هجومية لكن يتدخل دفاع الأهلي وتخرج الكرة خارج الملعب مع سقوط بن شرقي أرضا ليتلقى العلاج بأرض الملعب فيما يدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه بالدفع بمحمود عبدالرازق “شيكابالا” بدلا من مصطفى محمد لتحقيق الزيادة العددية بوسط الملعب في الوقت الأخير من المباراة .

ويخطف شيكابالا الكرة في وسط الملعب ويمررها بينية رائعة لأوناجم الذي انطلق في دفاعات الأهلي من الجانب الأيمن لكن انتهت بتدخل وتشتيت الكرة .

ويمرر بادجي كرة عرضية تمر بعيدا يحصل عليها الزمالك في الجانب الأيسر وتصل في الأخير لهجمة ومحاولة لبن شرقي الذي ضغط لكنها تصل في يد الشناوي ويرد الأهلي بهجمة خاطفة تصل عرضية لكهربا الذي سددها يسارية لكنها تمر بعيدا عن المرمى .

ويدفع الجهاز الفني للأهلي بآخر أوراقه لتأمين الجانب الدفاعي بنزول محمود متولي بدلا من جيرالدو في الدقيقة 87 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك التحضير على حدود المنطقة وتمر الكرة لأوناجم في الجانب الأيمن ويرسلها عرضية لكنها تصل للشناوي في النهاية بعدها يحصل شيكابالا على الكرة في المنطقة يحاول المرور من ياسر إبراهيم لكن يبعدها مدافع الأهلي .

ويحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني ويحاول كلا الفريقين المرور لكن اللعب منحصر في وسط الملعب وسط تأمين دفاعي محكم من كل فريق .

ويحصل الأهلي على ركلة حرة بوسط الملعب تمر عرضية بدون خطورة ويحاول الزمالك بطولية لشيكابالا المنطلق في الجانب الأيمن ويمنعه محمد هاني بركلة حرة ليفسد الهجمة ويحصل الزمالك على ركلة حرة في الجانب الأيمن ويلعبها شيكابالا نفسه بعرضية يخرجها الدفاع ومعها صافرة الحكم لينتهي الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يهزم المصري بهدف دون رد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا صعبا على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بهدف دون ...