الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الوقت الإضافي يحسم مواجهة الزمالك والانتاج بكأس مصر

الوقت الإضافي يحسم مواجهة الزمالك والانتاج بكأس مصر

 

انتهى الشوط الثاني من مباراة فريق الكرة بالنادي مع نظيره الانتاج الحربي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس مصر بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وبهاء مجدي وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بحذر شديد من جانب الفريقين وسط محاولات من الزمالك لفتح ثغرات بدفاع الانتاج المنظم فيما اعتمد الفريق الحربي على هجمات محمد رجب وعرضيات أحمد شديد قناوي من الجبهة اليسرى .

ويمر كاسونجو من الجانب الأيمن ويتلقى الكرة داخل المنطقة لكن الحكم يشير لتسلل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحاول موسى دياورا الانطلاق من الجانب الأيسر ليعرقله النقاز ويحصل على البطاقة الصفراء وركلة حرة ضد الزمالك على حدود المنطقة ويسددها عبدالرحمن فاروق يخرجها جنش لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويتوغل ساسي على حدود المنطقة ليمررها بين كاسونجو وكهربا الذي يحولها لأوباما المنطلق ويحاول التوغل بها داخل المنطقة لترتطم بيد مدافع الانتاج داخل المنطقة ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب في الدقيقة 16 من عمر المباراة . .

وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية يحاول عليها كاسونجو لكنها تمر بدون خطورة على مرمى عامر في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

وتدنو السيطرة تماما للزمالك ويفرض هجماته على الانتاج وتمر كرة عرضية يفوتها أوباما لتصل لكهربا الذي يسددها قوية ينقذها عامر عامر بصعوبة في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

بعدها تصل الكرة لساسي على حدود المنطقة يسددها قوية لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 23 ليكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية ويكثف من هجماته في المباراة .

ويخرج جنش ليلتقط كرة طولية ويتصدى لها داخل المنطقة لكن محمد رجب يتدخل معه بقوة ويتعرض الثنائي للإصابة ويتلقيان العلاج داخل الملعب ليتم استئناف اللعب ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مهاجم الانتاج .

وتتواصل هجمات الزمالك ويرسل محمود علاء عرضية من ناحية اليسار خارج منطقة الجزاء وتصدي سهل من حارس الانتاج في الدقيقة 30 من عمر المباراة .

وينطلق إبراهيم حسن ويرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن من خارج منطقة الجزاء وتسديدة من اوباما داخل المنطقة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 35 أخطر هجمات الزمالك في المباراة بعد توغل من النقاز داخل منطقة الجزاء وضغط من دفاع الانتاج ومحاولات تسديد من داخل المنطقة ولكن الدفاع يبعد الكرة بعدها عرضية من كاسونجو من ناحية اليسار كاد ان يقابلها كهربا بتسديدة داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الانتاج يخرجها ركنية .

وتستمر المحاولات البيضاء على أمل تسجيل هدف التقدم وخاصة من الجانب الأيمن عن طريق النقاز وإبراهيم حسن وسط دفاع مكثف من الانتاج الحربي .

وفي الدقيقة 42 هجمة خطيرة للزمالك بعد تمريرة للخلف من بهاء مجدي ويقابلها كهربا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى مرمى الانتاج بقليل وتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

ويحاول الزمالك في اللحظات الأخيرة من الشوط إلا أن تنظيم فريق الانتاج الدفاعي حال دون الوصول لمرمى عامر عامر ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

 

ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الزملكاوي على الدفاع الحربي وانقذ عامر عامر كرة قوية من خارج المنطقة من ركلة حرة ليبعد الخطورة عن مرماه  .

وفي الدقيقة 48 يستمر ضغط لاعبي الزمالك خارج منطقة الجزاء وتنتهى بعرضية من على حدود المنطقة كاد ان يقابلها كهربا ولكن دفاع الانتاج يتصدى للكرة .

ويواصل الزمالك هجماته وفرصة هدف محقق للفريق بعد تمريرة من كاسونجو يقابلها كهربا شبه منفرد داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية ولكن دون اتقان لتمر أعلى مرمى الانتاج في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويسدد دياوارا لاعب الانتاج كرة قوية من خارج المنطقة تمر أعلى مرمى جنش يردها الزمالك بهجمة للزمالك تصل بينية لكهربا الذي انفرد بالحارس وينجح في مراوغته داخل المنطقة ناحية اليسار ليسددها يسارية ضعيفة ينقذها مدافع الانتاج من على خط المرمى وتضيع فرصة هدف محقق للزمالك في الدقيقة 56 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بقيادة جروس بأولى تغييراته بنزول عمر السعيد بدلا من كاسونجو في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

وتنحصر المباراة وسط الملعب بدون خطورة من جانب الفريقين في ظل تنظيم دفاعي محكم من لاعبي الانتاج الذين لجأوا للسقوط في الملعب لاستنزاف الوقت مبكرا .

ويدفع الزمالك بثاني أوراقه الهجومية بنزول أيمن حفني بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 75 من عمر المباراة .

ويبدأ الحذر يسيطر على كلا الفريقين مع دخول المباراة في الربع ساعة الأخيرة ويستمر الضغط من لاعبي الزمالك داخل منطقة الجزاء وعرضية من النقاز ومحاولات تسديد من داخل المنطقة وتنتهى ضربة مرمي .

وتهدأ المباراة مجددا مع اقتراب اللحظات الأخيرة من عمر المباراة وانخفاض معدل اللياقة البدنية لكلا الفريقين وتأمين كلا الفريقين للمنطقة الدفاعية .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع وسط سقوط لاعبي الانتاج على الأرض مجددا وتمر اللحظات الأخيرة بدون خطورة على المرميين لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين للوقت الإضافي .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق كاسح لنجمات تنس الطاولة

أعلن احمد الدولتي المدير الفني لتنس الطاولة بالزمالك عن فوز فريق الانسات بجميع المباريات ببطولة ...