الرئيسية » الألعاب الأخرى » أخبار الألعاب الأخرى » ايمن يونس : الفوز علي الاهلي أجمل هدية والدورى زملكاوى … نعم رجال الأعمال الزملكاوية لايدعمون ناديهم

ايمن يونس : الفوز علي الاهلي أجمل هدية والدورى زملكاوى … نعم رجال الأعمال الزملكاوية لايدعمون ناديهم

التراس الصحفيين اخطر من التراس الجماهير

أتمني التعاقد مع جمعة ومكي وكهربا والشيخ

الشناوي حارس كبير وأطالب باسم مرسي بالهدوء

صلاح يقدم موسما رائعا وجبر اعاد للدفاع هدوئه

مصطفي فتحي سيصبح لاعبا كبيرا

زمالك مرتضى منصور حصل على المكانة التى يستحقها

أسعي مع العدل والجنايني للصلح بين جميع اطراف البيت الابيض

لايوجد فريق يفوز علي طول الخط ولابد من عثرات

كلمة حاوي حصري علي لاعبي الزمالك

مجلة الزمالك اصبحت اكثر حيادية ومهنية

محللو الفضائيات الآن بيأكلوا عيش

رفضت عرض للجزيرة مرتين وأعلم نوايا هذه القناة منذ زمن

بعض الإعلاميين يدعمون انديتهم بعيدا عن المهنية

محمود ابورجيلة واحد من اعظم المدربين في تاريخ الكرة المصرية

لدى مشروع سيجعل ميزانية كرة القدم الاقوي والاكبر

فيريرا مدرب خبير … واتمني ان يكون ميدو معه في الجهاز الفنى

نمتلك لاعبين هم الافضل في مصر

 مرتضي منصور طمعنا في النجاح .. ودوره لاينكره الا جاحد

 شركة الكرة ستنقلنا للامام .. ورئيس النادي رحب بالفكرة

 انا اقدم محلل كروي الان وهناك مفاجأة في الطريق

 

أيمن يونس واحد من افضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ الزمالك نجح في وضع اسمه بين اساطير الكرة في مصر والقلعة البيضاء ، ولم يكتفي بتاريخه كلاعب ، بل امتد الامر الي صنع تاريخ جديد في الاعلام .

لايعرف الكثيرون انه واحد من اقدم محللي الكرة المصرية ، عضو اللجنة الفنية بالزمالك ، الفيلسوف تحدث في كل الامور مع المجلة وكشف عن العديد من الاسرار من خلال هذا الحوار :

*في البداية .. اين ايمن يونس الان ؟

انا موجود وتحت امر الزمالك ولكن دعني في البداية أوجه التحية الي كل مشجعي الابيض وقراء مجلة الزمالك خاصة بعد التطور الملحوظ والرائع الذى طرأ عليها في الفترة الاخيرة ، واحب ان اكشف عن سر انني ابن لمجلة الزمالك وورثت مقالة دببابيس عن حنفي بسطان واتشرف ان اكون موجودا مع المجلة في الفترة القادمة ، كما اؤكد ان مجلة الزمالك في ثوبها الجديد تحت اشراف صديق العمر احمد الخضري تنهي عصر التطرف وأصبحت ملكا للجميع زملكاوي واهلاوي واسمعلاوي ليقرأها ويستمتع بها ، ثم أننى موجود الان في اللجنة الفنية في النادي .

*ومتي ستبدأ اللجنة الفنية عملها ؟

اتفاقنا كان واضحا من البداية مع المستشار مرتضي منصور رئيس النادي وهو ان يكون عمل اللجنة بعد حسم الفريق للقب الدوري وهو الاتفاق الذي نحافظ عليه من اجل توفير كل سبل الراحة للاعبين من اجل حسم لقب الدوري الذي يشتاق اليه كل الزملكاوية ، وسنبدا عملنا خلال الفترة القادمة .

*ماهو المشروع الذي ستتقدم به الي مرتضي منصور خلال الفترة القادمة ؟

مشروع شركة الزمالك لكرة القدم والتي سيكون النادى سباقا بها وللحق فقد تحدثت مع مرتضي منصور هاتفيا ورحب بالفكرة بشكل مبدئي وطلب مني التواجد في النادي وعقد اجتماع معه للحديث حول هذا الامر مؤكدا لي انه لايمكن ان يقف امام اي مشروع يعود بالفائدة علي الزمالك .

*وماهي تفاصيل هذا المشروع ؟

كل مايمكنني الحديث فيه هذا المشروع هو انه سيجعل ميزانية كرة القدم الاقوي والاكبر بسبب انفصال قطاع الكرة باكمله كفريق اول وناشئين عن النادي وسيكون له ادارة مختلفة وبهيكل اداري يقترب من التسعة اشخاص ومن الممكن ان يكون رئيس النادي هو رئيس الشركة ، وهذا الامر لوفعله مرتضي منصور سيكون قد نجح كما نجح في الحاضر ان يؤمن مستقبل الزمالك ويضعه علي الطريق الصحيح ، خاصة انها ستدخل موارد للنادي ، وستقدم تقارير لمجلس الادارة وليس لها حق في اتخاذ القرار وحدها

*وهل هناك علاقة بين مشروعك واللائحة التي كنت قد تقدمت بها ؟

اللائحة جزء من مشروع قطاع كرة القدم وستكون في صالح اللاعبين وتحديدا هذا الموسم في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققونها ، حيث كانت ستجعل اللاعب شريكا في النصر والهزيمة علي حد سواء ، واتمني ان يكون لها دور في الموسم القادم خاصة وان اسماعيل يوسف مدير الكرة اشاد بها .

*ومالذي شجعك علي ان تظهر مشروعك للنور ؟

بصراحة مرتضي منصور طمعنا كلنا في ان نتعاون معه من اجل الزمالك ، فبعد ان نجح اداريا علي أعلي مستوي واعاد للنادي هيبته وأنجز ثورة انشائية ، نجح رياضيا وبالتالي طمعنا ان نكون معه يدا بيد في الفترة القادمة ، خاصة وان مرتضي منصور قضي علي فكرة ان النادي فقير واصبح الزمالك في الوضع الذي يستحقه .

*ولكن رئيس الزمالك اشتكي من عدم تعاون رجال الاعمال الزملكاوية .. فما ردك ؟

بصراحة الامر حقيقي ولكن اعتقد أنهم مع نجاح رئيس الزمالك في اعادة الاستقرار والهدوء للابيض سيأتون للنادي وسيكون القادم افضل والتعاون علي اكمل وجه من اجل نادينا .

*ماهو الاختلاف بين مرتضي منصور في 2005 والفترة الحالية ؟

اولا مرتضي منصور في 2005 لم يستطيع ان يعمل وواجه العديد من المشاكل ، وتعرض لحل مجلسه وتم تقديم استقالات بالجملة من الاعضاء ، ولكن في الفترة الحالية نجح في لم الشمل وان يجعل الجميع ايد واحدة ، والزمالك للاسف ربنا وعده ببعض الرؤساء الذين اضاعوا الابيض ولكن للحق مرتضي منصور نجح بإقتدار ومن ينكر ذلك جاحد .

*كيف تفسر وجود استقالات في مجلس الزمالك ؟

هذا رايهم ولاأستطيع أن أقول شيئا ، ولكن كل مانملكه ان نؤكد ان الجميع محبين للابيض سواء احمد سليمان او هاني شكري او مصطفي عبدالخالق ، ولمجلة الزمالك احب ان اكشف ان هناك مساعي للصلح بين جميع اطراف البيت الابيض تحت اشرافي ومعي صديقي عمرو الجنايني وجمال العدل حتي نفرج جميعا بالتتويج هذا الموسم

*كيف تري فرص الفريق في الفوز بلقب الدوري عقب ضياع عدد من النقاط في الاسابيع الاخيرة من الدوري ؟

انا لست قلقا اطلاقا علي الفوز بلقب الدوري فالابيض سيحصد اللقب وطبيعي ان يخسر عددا من النقاط في مسيرته لانه ببساطة لايوجد فريق يفوز علي طول الخط ولابد من حدوث بعض التعثرات والاهم ان هذه العثرات لاتوثر فينا وكل مايشغلني هو الاهلي .

*ولماذا يشغلك ؟

لانني اريد ان تكتمل فرحة الدوري بالفوز علي الاهلي خاصة وان الفرصة جاءتنا بدون ترتيب واصبحنا مطالبين بتخطي الاهلي لنحسم اللقب في مباراتنا معه ويكون الاحتفال مزدوجا بالفوز بالدوري والانتصار علي الاهلي في المباراة التي ستجمع الفريقين بعد اسبوعين من الان .

*هل انت مع استمرار البرتغالي فيريرا ام لا ؟

انا مع استمراره واتمني ان يكون هناك توافق بين الادارة والمدرب للبقاء في الموسم القادم خاصة انه مدرب كبير وخبير بكل ماتملكه الكلمة من معني ، واتمني ان يكون هناك فكرة بوجود ميدو كمساعد مع البرتغالي ليمتلك خبرة اكثر خاصة وان ميدو اسم سيكون كبيرا في التدريب ووجوده اضافة للجهاز الفني وفيريرا قادر علي ان يمنح خبراته لميدو لكي نكون قد فزنا بوجود مدرب كبير وهو فيريرا وكسبنا مدرب المستقبل وهو ميدو ، كما كان يفعل العظيم ابورجيلة .

*وفي رايك ماهي الصفقات التي يحتاجها الزمالك ؟

اعتقد ان الزمالك بحاجة لظهيري جنب نجح الابيض في التعاقد مع احدهم وهو محمد عادل جمعة وظهير اخر الي جانب التعاقد مع عمرو السولية واحمد حسن مكي وكهربا واحمد الشيخ الذي بمجهود قليل سيكون حاويا جديدا خاصة ان كلمة حاوي حصري علي لاعبي الزمالك فدائما تجد اللاعب المهاري موجود في الزمالك .

*لماذا يرتبط عشاق الابيض باللعبة الحلوة قبل الفوز ؟

الزمالك وجمهوره يحبون الاستمتاع باللعبة الحلوة اكثر من الفوز واتذكر ان ابورجيلة دائما ماكان يطلب منا الاستمتاع باللعب اكثر من الجري وراء الفوز فالاستمتاع سيقودنا الي الفوز عاجلا او اجلا ولكن علينا ان نرضي غرورنا كلاعبين مهاريين وجمهورنا الذي ينتظر منا الكثير .

*لماذا انت دائم الحديث عن محمود ابورجيلة شيخ مدربي الكرة المصرية ؟

الحديث عن محمود ابورجيلة يحتاج الي آلاف الصفحات ، فانت تتحدث عن واحد من اعظم المدربين في تاريخ الكرة المصرية ولانه انسان بسيط ولايسعي للشو فالكثيرون لايعرفون قيمة وقامة هذا الرجل العظيم الذي تحب ان تتعامل معه ويكفي ان اقول لك ان انه اول من لعب بطريقة 3/5/2 وايضا اول من لعب بطريقة 4/4/2 ومن وجهة نظري فهو اعظم مدرب خططي في تاريخ الكرة المصرية ولايفرق عن محمود الجوهري او حسن شحاتة وانا علي المستوي الشخصي من عشاق هذا الرجل .

*ولكنك اغفلت لاعبين مثل باسم مرسي والشناوي ؟

الشناوي حارس كبير ولا يحتاج الى تقييم ، وهو بالطبع من افضل اللاعبين وباسم مرسي من اللاعبين الجيدين والمؤثرين ولكني اطالبه بالهدوء بعض الشيئ ولكن اختياري جاء من موقع ان ابراهيم صلاح يقدم موسما رائعا ونفس الامر لعلي جبر الذي اعاد لخط دفاع الابيض هدوئه ونفس الامر لايمن حفني الحاوي ، وهناك مصطفي فتحي الذي يقدم موسما رائعا وسيصبح لاعبا كبيرا .

*اين انت من الاعلام ؟

يجب ان يعلم الجميع انني من اوائل المحللين في مصر وكنت من بدأت قناة النيل للرياضة مع المسئولين في التلفزيون وبدات في art مع عبده صالح الوحش وطه اسماعيل وعصام عبدالمنعم وهؤلاء من افضل المحللين والكل الان بيأكل عيش وليس هناك تحليل بالمعني الحر للكلمة ، وللعلم رفضت عرض للجزيرة مرتين والعقود في خزانة بيتي عامي 2009 و2011 لانني اعلم نوايا هذه القناة منذ وقت طويل ، والان هناك مشروع لقناة سيظهر الى النور عما قريب وسيعيد تجربة مودرن من جديد والتي كنت قد بدأته مع وليد دعبس وخلقت حالة رائعة في الوسط الرياضي وكانت محور اهتمام الجميع ، كما اتمني ان يكون لي دور في انطلاق قناة الزمالك التي لابد من ان تظهر للنور خلال الفترة القادمة .

*هل ستكون موجودا في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة ؟

ربما ، وربما اكون في انتخابات الزمالك ، فلم احدد مصيري بعد وسأختار الافضل لي في الفترة المقبلة ، ولكن بالفعل لم احدد ولم اختار الاتجاه لذلك عندما يسألني شخص او صحفي هل ستدعم سمير زاهر او هاني ابوريدة فانا ارد سأدعم ايمن يونس .

*مامعني كلمة اولتراس الصحفيين التي اطلقتها ؟

دعني اؤكد لك ان اولتراس الصحفيين اخطر من اولتراس الجماهير فبرغم من كرهي وانتقادي الشديد ، الا ان اولتراس الصحفيين اخطر حيث يدعمون انديتهم بعيدا عن المهنية وهو مايجعل الامور تزداد صعوبة ، لذلك وكما قلت لك في بداية الامر ان مجلة الزمالك الان اصبحت اكثر حيادية ومهنية من اي جريدة اخري واتمني ان تسير الامور في نطاقها الطبيعي ويعود الصحفيون للمهنية ويبتعدوا عن فكرة الدعم الاعمي للاندية التي ينتمون اليها حتي لاتحدث كارثة من وراء تشجيعهم وعدم مهنيتهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زمالك 2001 و2004 لكرة الماء يفوزان فى الدوري

أعلن المدير الإداري محمود احمد لكره الماء بنادي الزمالك تألق جميع الفرق مع بداية بطوله ...