الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » بالصور/ إجراء قياسات بدنية حديثة للاعبي الزمالك لأول مرة فى مصر

بالصور/ إجراء قياسات بدنية حديثة للاعبي الزمالك لأول مرة فى مصر

قام الفريق الأول لكره القدم بنادي الزمالك بعمل قياسات بدنية إحترافية هي الاولي فى مصر من حيث الأنديه يقوم بها الزمالك وذلك للوقوف على الحالة البدنية والصحية لكل لاعب على حده والتى من دورها أيضاً تمكن الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال من إمكانية الاستفادة العلمية من فحوصات ونتائج هذه القياسات والتحاليل للوصول باللاعبين لأفضل اداء ممكن في الفتره القادمة.

وقام الفريق الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الدكتور محمد اسامة بالإشراف تصميم البرنامج وتحديد معطياته للوقوف على حالة اللاعبين الصحية والبدنية ليتمكن من إنشاء ملف طبى كامل لكل لاعب على غرار اللاعبين الأوروبيين بالاندية الكبرى ليكون بذلك أول جهاز طبى فى مصر يعتمد هذه البرامج.

وحصل الجهاز الطبى بالنادى على دعم وتشجيع رئيس مجلس الإدارة المستشار مرتضى منصور لتعميم هذه الفكرة العالمية على كل القطاعات والفرق الرياضية بالزمالك وليس فقط كرة القدم مما يرفع مستوى النادى ويلحق بركب الأندية العالمية.

من جانبه اكد الدكتور محمد أسامه ان هذه القياسات لها العديد من المميزات التي ستفيد النادي خلال الفتره المقبله حيث سيتم التعرف علي الحالة البدنيه والصحيه للاعبين وكذلك الجاهزيه العضليه وقوتها بالنسبه لهم .

وواصل أسامه قائلا: انه من خلال هذه القياسات سيكون هناك عمليه تحكم في الزياده والنقص للاعبين بالنسبه للاحمال البدنية الخاصه بهم.

وشدد طبيب الفريق علي ان هذه القياسات ستقلل من حجم الإصابات العضليه بالنسبه للاعبين وذلك بسبب وجود معرفه بقوه العضلة.

واختتم بانه خلال هذه البرنامج تم عمل موجات صوتيه على القلب للاعبي الفريق وذلك لكشف اي شيء منعا للاصابات المفاجئه كذلك قياس رسم عضلات لمعرفه القوه العضليه بالإضافة لصوره دم لمعرفه اي شيء يعاني منه أي منهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرتبط 98 يهزم اصحاب الجياد 28 – 22 ببطولة الدوري المرتبط

فاز فريق مرتبط 98 لكرة اليد بالزمالك ، بقيادة أحمد رمضان  المدير الفنى ،  علي ...