الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » تعادل الزمالك والقادسية الكويتي سلبيا بالبطولة العربية

تعادل الزمالك والقادسية الكويتي سلبيا بالبطولة العربية

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع نظيره القادسية الكويتي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم بذهاب دور الـ32 ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال، والذي جمع الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية .

ولعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وأحمد فتوح ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز “زيزو” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك بالسيطرة على مجريات اللعب والهجوم المبكر بغية تسجيل هدف التقدم وشن الفريق هجمة عن طريق كهربا الذي أرسلها عرضية لكن دفاع القادسية يشتتها لوسط الملعب .
ويرد القادسية بمحاولة في وسط الملعب ويحصل على ركلة حرة وتسديدة من لاعب الفريق الكويتي لكنها تصل ضعيفة لجنش في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك محاولاته ويمرر حازم إمام عرضية من الجاني الأيمن تصل سهلة في يد حارس القادسية بعدها عرضية جديدة من إمام يخرجها الدفاع لركنية .

وتبدأ ملامح الخطورة بعد تسديدة قوية من أوباما بعد توغل داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تخرج أعلى من العارضة في الدقيقة 14 من عمر المباراة .

وينوع الزمالك من هجماته من جانبي الملعب ويرسل إبراهيم حسن عرضية يشتتها الدفاع الكويتي لوسط الملعب بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه طارق حامد بعد تدخل مع أحد اللاعبين في وسط الملعب .

ويواصل الزمالك هجماته وخاصة عن طريق الجبهة اليمنى ويحصل حازم إمام على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 22 يتصدى لها محمود علاء الذي يسددها قوية يتصدى لها الحارس الكويتي بثبات .

ويشن إبراهيم حسن هجمة جديدة للزمالك على مرمى القادسية ويسددها قوية تصطدم بأحد لاعبي القادسية ثم ترتد إلى محمود عبدالعزيز يسددها قوية تصطدم أيضا بأحد لاعبي القادسية في ظل التكتل الدفاعي للفريق الكويتي .

وفي الدقيقة 27 يتوغل كهربا ويسدد كرة قوية يتصدى لها الحارس بصعوبة لينقذ مرماه من هدف محقق بعدها يعود الحارس للتألق ويخرج كرة عرضية من إبراهيم حسن ليسيطر عليها قبل الوصول لكاسونجو .

ويرد القادسية بهجمة مرتدة ينقذها الونش في الدقيقة 29 ويخرجها بعيدا عن مرمى جنش إلى ركنية في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

وكاد الزمالك أن يتقدم بالهدف الأول بعد تسديدة إبراهيم حسن لولا تصدى الدفاع الكويتي ويشتتها لخارج المرمى إلى ركنية في الدقيقة 31 بعدها تهدأ المباراة قليلا وينحصر اللعب وسط الملعب بين الفريقين .

ويواصل الزمالك هجماته رغم الدفاع الكويتي ويحصل فتوح على ركلة حرة ينفذها كهربا تخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 42 ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته يحاول كاسونجو على كرة عرضية من الجبهة اليسرى لكنها تمر من أمامه لتجد كهربا منفردا بالمرمى ويسددها تعلو العارضة وتضيع معها فرصة التقدم للزمالك .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ القادسية مباغتا وسدد كرة قوية ترتطم بقائم جنش في الدقيقة 46 من عمر المباراة ويرد الزمالك بهجمة عن طريق زيزو الذي يسددها قوية من خارج المنطقة لكنها تمر أعلى عارضة القادسية .

ويحاول الزمالك السيطرة على وسط الملعب ومنطقة العمليات ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها كهربا قوية وينقذها الحارس في الدقيقة 52 من عمر اللقاء .

ويعود كهربا من جديد لتسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها ببراعة حارس القادسية ويخرجها الى خارج الملعب لينقذ مرماه من هدف محقق للزمالك في الدقيقة 56 من عمر اللقاء .

وتزداد المباراة سخونة وسط مبادلة القادسية الهجمات مع الزمالك ويتألق جنش وينقذ مرماه من تسديدة قوية في الدقيقة 59 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول المغربي حميد أحداد بدلا من إبراهيم حسن لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الدقيقة 62 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك الهجوم عن طريق أوباما وأحداد وكهربا وسط دفاع كويتي محكم يؤمن منطقة الجزاء بصورة جيدة ويعتمد الفريق الضيف على المرتدات التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى جنش .

ويدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول محمد عنتر بدلا من كهربا في محاولة لتنشيط المنطقة الهجومية للفريق في الدقيقة 67 من عمر اللقاء ويحصل كاسونجو على ركلة حرة على حدود المنطقة تمر بدون خطورة على القادسية .

وتستمر المحاولات البيضاء ويستقبل زيزو كرة عرضية يلعبها رأسية لكنها تعلو عارضة القادسية بعدها هجمة للزمالك كادت أن تسفر عن هدف لعنتر بعد مراوغته لحارس ومدافع القادسية لتخرج من أمامه إلى خارج الملعب في الدقيقة 71 من عمر المباراة .

ويعتمد القادسية على المرتدات وخبرة بدر المطوع الذي شارك بديلا لقيادة فريقه في الوقت الأخير من المباراة ويسدد طارق حامد الكرة يتصدى لها الحارس بثبات في الدقيقة 74 من عمر المباراة .

ويلعب المطوع كرة ثابتة للقادسية يلعبها متقنة ويخرجها دفاع الزمالك إلى خارج الملعب تصبح ركنية للقادسية ويدفع الزمالك بالتونسي فرجاني ساسي بدلا من حازم إمام الذي اشتكى من العضلة الخلفية .

ويواصل الزمالك محاولاته في الدقائق العشر الأخيرة ويتوغل أحداد في دفاعات القادسية ويسدد الكرة قوية تصطدم بقدم لاعب القادسية وتخرج إلى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك في الدقيقة 84 من عمر المباراة .

ويسدد فرجاني ساسي الكرة من خارج المنطقة تخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى القادسية وسط انخفاض معدل اللياقة لكلا الفريقين .

ومع اللحظات الأخيرة من عمر المباراة يحاول الزمالك جاهدا عن طريق أحداد وعنتر ولكن دفاع القادسية يؤمن مرماه لينتهي الوقت الأصلي والوقت بدل الضائع بالتعادل السلبي بين الفريين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور تدريبات الزمالك اليوم الإثنين 24 – 9 – 2018