الرئيسية » كره القدم » الفريق الأول لكرة القدم » سموحة يتقدم على الزمالك بهدف في الشوط الأول

سموحة يتقدم على الزمالك بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ونظيره سموحة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدورى العام بتقدم سموحة بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلى جبر ومحمود علاء ومؤيد العجان وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد اشرف “روقة” وعبدالله جمعة في خط الوسط وصلاح عاشور وباسم مرسي وكاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين قبل أن يبدأ صلاح عاشور أول الهجمات الخطرة بتصويبة صاروخية أرضية ترتطم بالقائم الأيمن وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ويرد محمد حمدي زكي بتصويبة تعلو عارضة الزمالك بدون خطورة .

ويواصل روقة تصويباته من خارج المنطقة وينفذ واحدة في الدقيقة السابعة ينقذها أبوجبل حارس سموحة بصعوبة ويفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب مبكرا سعيا وراء تسجيل هدف التقدم .

وفي الدقيقة 14 ينفذ لاعبو الزمالك ركنية داخل منطقة جزاء سموحة ويخرج أبو جبل لكنه يفشل في تشتييت الكرة تتبعها دربكة دفاعية قبل ان يخرجها الدفاع ويرد سموحة بهجمة خطيرة ينقذها الشناوي ببراعة .

وفي الدقيقة 25 يهدر كاسونجو أخطر فرص اللقاء بعد أن تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق حازم إمام ويحولها بيسراه من أمام المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر لأبو جبل .

ويواصل الزمالك هجماته من جانبي الملعب ويحصل على أكثر من كرة ثابتة ما بين ركلات حرة وركلات ركنية ويحاول باسم مرسي تحويل ركنية برأسية نحو المرمى لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

ويعتمد سموحة على مصيدة التسلل التي وقع فيها باسم مرسي وكاسونجو مرتين متتاليتين وتستمر الهجمات البيضاء من جانبي الملعب وينقذ رجب بكار مدافع سموحة كرة عرضية من حازم إمام قبل وصولها لكاسونجو أمام المرمى في الدقيقة 36 لتخرج لركنية للزمالك ينقذها الدفاع قبل أن تشكل خطورة على المرمى .

ويشهر محمد فاروق حكم المباراة البطاقة الصفراء لحازم إمام بعد تدخله مع أوميد أوكري ويرد إمام بهجمة رائعة يتوغل خلالها داخل المنطقة من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية قبل أن يخرجها الدفاع في اللحظات الأخيرة .

وتهدأ المباراة قليلا مع اقتراب نهاية الشوط الأول ويحصل السيد فريد على البطاقة الصفراء بعد التدخل مع أحد لاعبي الزمالك ويحاول الزمالك في اللحظات الأخيرة ولكن بدون خطورة .

ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع تشهد ركلة حرة خطيرة على حدود المنطقة ينفذها العجان ببراعة ويردها أبوجبل لتصل لباسم مرسي الذي يفشل في إيداعها الشباك ليرد سموحة بهجمة مرتدة في الوقت القاتل ليجد محمد حمدي زكي حارس الزمالك الشناوي متقدم ليودعها الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السكندري بهدف دون رد .

ويدخل الزمالك المباراة فى المركز الرابع برصيد 9 نقاط وفريق سموحة فى المركز الخامس بنفس الرصيد 9 نقاط .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الزمالك تشارك فى الدورة التنشيطية لمشاركة المنتخب فى البطولة الافريقية

يقيم الاتحاد المصرى لكرة اليد دورة تنشيطية أثناء توقف دورى المحترفين لإستعداد المنتخب المصرى لبطولة ...