الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » سموحة يخطف التعادل من الزمالك بهدف لكل فريق

سموحة يخطف التعادل من الزمالك بهدف لكل فريق

خطف فريق سموحة تعادلا صعبا من نظيره بالنادي الزمالك بهدف لكل فريق في الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وحمدي النقاز وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم “أوباما” وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة وحذرة من جانب الفريقين ومحاولات من الزمالك لفرض السيطرة مبكرا ولكن دون الوصول لمرمى محمد أبو جبل، في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب.

ورغم سيطرة الزمالك النسبية إلا أن الخطورة لم تظهر مبكرا وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فرجاني ساسي مبكرا في الدقيقة 11 مع لعبة في وسط الملعب .

وفي الدقيقة 14 يقود الزمالك هجمة من الجانب الأيمن وتمر كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ويقابلها اوباما ولكن لم يسيطر عليها وتخرج ضربة مرمى .

وجاءت الخطورة الأولى في المباراة مع حلول الدقيقة 21 بعدما حصل كاسونجو على الكرة ليطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لسموحة.

ورد سموحة بهجمة مرتدة عن طريق محمد حمدي زكي الذي أهدر فرصة حقيقية في الدقيقة 25 بعدما إنفرد بالمرمى ولكنه صوبها ضعيفة في جسد محمود علاء، قبل أن يبعدها دفاع الزمالك.

وتتوالى محاولات الزمالك وسيطرته على مجريات اللعب ويحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 31 يسددها إبراهيم حسن وتصطدم بحائط سموحة ومتابعة من لاعب الزمالك وتسديدة وانقاذ من حارس سموحة في فرصة جديدة للقلعة البيضاء .

ويرد سموحة بهجمة مرتدة بعد ضغط خارج منطقة الجزاء وتسديدة من داخل المنطقة وترتد ومتابعة وتسديدة أخرى تمر أعلى مرمى جنش في الدقيقة 33 بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء لكاسونجو .

وتعلن الدقيقة 43 عن فرصة جديدة للزمالك بعد كرة طولية من خارج المنطقة للزمالك ولمسة رأسية من داخل المنطقة وانقاذ من ابو جبل حارس سموحة .

ومع الدقيقة 45 كاد الزمالك أن يسجل هدف التقدم عن طريق كاسونجو الذي تلقى الكرة داخل المنطقة وسددها قوية لتجد مدافع سموحة على خط المرمى ليمنع الهدف الأول للزمالك في أخطر فرص المباراة بعدها يحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني استمر الزمالك على سيطرته على مجريات اللعب وحاول الزمالك جاهدا ليفتح ثغرة في دفاع الفريق السكندري ويرسل النقاز عرضية متقنة لكن دفاع سموحة يخرجها .

وفي الدقيقة 49 يتألق أبوجبل حارس سموحة في كرة مزدوجة بعد تسديدة قوية من إبراهيم حسن في الزاوية اليمنى للمرمى ليخرجها الحارس بصعوبة وترتد لأوباما الذي يسددها في المرمى لتجد الحارس مجددا ويبعدها ببراعة وتضيع فرصة خطيرة للزمالك .

ويحاول الزمالك من جديد رغم التمركز الدفاعي لفريق سموحة وتنشط العرضيات خاصة من الجانب الأيمن عن طريق النقاز الذي يرسل عرضية أبعدها دفاع سموحة بعيدا عن المنطقة .

ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بالدفع بمحمود عبدالمنعم “كهربا” بدلا من محمد إبراهيم لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

وتستمر المحاولات البيضاء وينجح كهربا في تنشيط الجانب الهجومي الذي حول كرة طولية بتسديدة لكنها تخرج ضربة مرمى لسموحة في الدقيقة 63 .

ومع توالي الهجمات للزمالك ينجح أوباما في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 70 من عمر المباراة بهجمة منظمة عن طريق كهربا ليمررها لأوباما الذي حولها مباشرة بتسديدة مع خروج الحارس ترتطم بمدافع سموحة وتتهادى في الشباك لتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

الهدف فتح المباراة هجوميا مع محاولات سموحة مبادلة الزمالك الهجمات لتظهر خطورة الزمالك أكثر ويمرر إبراهيم حسن عرضية من الجانب الأيمن يخرجها الدفاع في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

ويعود أبوجبل للتألق من جديد في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد عرضية رائعة لإبراهيم حسن يقابلها كاسونجو بتسديدة وينقذها حارس سموحة ليرد الفريق السكندري بعدها بهجمة مرتدة خطيرة بعد مرور الكرة من الجانب الأيمن ومع خروج جنش تمر عرضية وينقذها النقاز بعيدا عن منطقة الخطورة .

وفي الدقيقة 78 يخرج بهاء مجدي متأثرا بإصابة في الكتف ليشارك بدلا منه أحمد فتوح في التبديل الثاني للزمالك .

ورغم محاولات سموحة إلا أن الزمالك واصل سيطرته على منطقة الوسط ويمرر إبراهيم حسن عرضية مجددا ومحاولات تسديد ولكن دفاع سموحة يتصدى بقوة في الدقيقة 82 من عمر اللقاء .

ويستمر ضغط الزمالك على دفاع سموحة وحارس مرماه أبوجبل أحد نجوم المباراة والذي أنقذ عرضية جديدة من كهربا من الجانب الأيمن .

وعلى عكس سير المباراة يرد سموحة بهجمة مرتدة منظمة تمر عرضية من شريف رضا من الجانب الأيسر من خارج المنطقة يقابلها حسام حسن برأسية متقنة تسكن شباك جنش معلنا عن هدف التعادل للفريق السكندري في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بآخر أوراقه الهجومية بنزول عمر السعيد بدلا من أوباما في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ويحصل الزمالك على ركنية تصل لكهربا داخل المنطقة الذي حاول تسديدها لكن الدفاع المتكتل يخرجها بعيدا .

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع في المباراة تستمر معها محاولات الزمالك لشن هجمات على مرمى سموحة .

ومع اندفاع الزمالك للهجوم يخطف سموحة هجمة مرتدة يمر من خلالها شريف رضا من النقاز داخل المنطقة ليتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها ياسر إبراهيم الذي سددها أعلى العارضة لتستمر النتيجة التعادل بهدف لكل فريق .

ومع اللحظات الأخيرة حاول الزمالك جاهدا للوصول لمرمى الفريق السكندري لكن تفتقد الهجمات البيضاء للخطورة لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 14 نقطة بالمركز الثاني بجدول الدوري فيما يرفع سموحة رصيده إلى 10 نقاط بالمركز السادس بجدول المسابقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات بدنية قوية للفريق

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني، فقرة ...