الرئيسية » كره القدم » الفريق الأول لكرة القدم » طنطا يخطف التعادل من الزمالك بهدف لكل فريق

طنطا يخطف التعادل من الزمالك بهدف لكل فريق

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مضيفه طنطا بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على ملعب المحلة ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الممتاز .

ودفع المونتنجري نيبوشا المدير الفني للزمالك بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومؤيد العجان وعلي جبر ومحمود علاء وأحمد توفيق في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد أشرف “روقا” وعبدالله جمعة في خط الوسط ويوسف أوباما وصلاح عاشور وباسم مرسي في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر وأهدر باسم مرسي فرصة التقدم بالهدف الأول بعد أن حول عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق عبدالله جمعة برأسية لكنها علت العارضة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

واستمر ضغط الزمالك وشن أكثر من هجمة خاصة من الجبهة اليسرى عن طريق العجان ويوسف اوباما إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية وسدد محمود علاء كرة قوية في الدقيقة الثامنة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الطنطاوي .

وحاول باسم مرسي تسديد كرة مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 15 لكنها فقدت طريقها للمرمى بعدها انحصر اللعب في منطقة الوسط بدون خطورة على كلا المرميين رغم محاولات الزمالك من جانبي الملعب .

ومن كرة داخل المنطقة في الدقيقة 22 يحصل طنطا على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين مؤيد العجان ولاعب طنطا رغم أن قدمي ظهير الزمالك كانتا ثابتتين ويتصدى لها محمد أسعد لاعب طنطا وينجح الشناوي في التصدي للكرة من الزاوية اليمنى ليخرجها لركنية .

ويعود الزمالك لمحاولاته في شن الهجمات على الدفاع الطنطاوي المحكم وخاصة من الجبهة اليسرى وفي الدقيقة 31 يمرر روقا عرضية من ركلة ركنية يحولها باسم مرسي برأسية متقنة لكنها ترتطم بالعارضة وتضيع فرصة الهدف الأول للزمالك لترتد لعبدالله جمعة الذي حولها لعرضية لكنها لم تشكل خطورة على المرمى .

وفي الدقيقة 34 يواصل الزمالك هجماته المتوالية على مرمى طنطا ويمرر عبدالله جمعة عرضية يعيدها باسم مرسي لصلاح عاشور الذي سددها يسارية قوية لكنها مرت بجوار القائم .

وفي الدقيقة 39 ومن ركلة ركنية يهدر الزمالك فرصة مؤكدة لتسجيل هدف بعد عرضية من مؤيد العجان يحولها محمود علاء برأسية يمنعها مدافعو الفريق الطنطاوي من الدخول للمرمى لتعود لعلاء مجددا يسددها قوية ترتطم بالقائم وترتد لصلاح عاشور الذي حاول تسجيلها الشباك لكنها ترتطم بالدفاع ويتملكها حارس طنطا في النهاية لتضيع فرصة التقدم للفريق الأبيض .

وفي الدقيقة 42 يمرر عاشور بينية رائعة لباسم مرسي لينفرد بالمرمى ويسددها أرضية لتجد قدم حارس المرمى وتضيع فرصة محققة مجددا للزمالك وسط سيل من الهجمات البيضاء على مرمى إسلام طارق حارس طنطا .

ويستمر ضغط الزمالك في اللحظات الأخيرة ويحتسب الحكم محمود بسيوني 5 دقائق وقت بدل ضائع تشهد المزيد من الهجمات للفريق الأبيض وتنوعت الهجمات من الجانب الأيمن والأيسر إلا أنها لم تمثل خطورة على مرمى طنطا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

 

ومع بداية الشوط الثاني تستمر الهجمات البيضاء ويحول باسم مرسي كرة عرضية من الجانب الأيسر برأسية لكنها تصل لحارس طنطا بعدها تتوالي المحاولات البيضاء أملا في تسجيل هدف التقدم .

ويدفع الزمالك بأول تغييراته بنزول أحمد مدبولي بدلا من يوسف اوباما لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق وينجح مدبولي في تنشيط الجانب الهجومي وشن أكثر من هجمة ويرفع عبدالله جمعة عرضية يحولها صلاح عاشور برأسية لكن يتصدى لها حارس المرمى بثبات .

وفي الدقيقة 64 ينجح صلاح عاشور في تسجيل الهدف الأول بعد استقبال عرضية عبدالله جمعة ويحولها بتسديدة قوية مباشرة في المرمى الطنطاوي .

ويعود ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء جديدة لطنطا بداعي خطأ أحمد توفيق على لاعب طنطا وينفذها محمد جابر ليودعها الشباك معلنا عن هدف التعادل لطنطا في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بخالد قمر بدلا من باسم مرسي في ثاني تغييرات الفريق الهجومية في الدقيقة 74 ويشن الزمالك أكثر من هجمة ويسدد محمود علاء كرة قوية أرضية لكنها تمر بجوار القائم .

ويعتمد طنطا على شن الهجمات المرتدة في ظل اندفاع الزمالك لتسجيل هدف التقدم من جديد ولكن ينجح الشناوي في التصدي لكل المحاولات من أصحاب الأرض ويتصدى حارس طنطا لهجمة من الزمالك بعد دربكة من دفاعات الفريق في الدقيقة 80 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بآخر أوراقه بنزول رزاق سيسيه بدلا من مؤيد العجان لزيادة الجانب الهجومي ويتصدى الشناوي لتسديدة قوية من محمد جابر لاعب طنطا ويخرجها لركلة ركنية .

وتستمر هجمات الزمالك عن طريق رزاق ومدبولي ويتألق حارس طنطا ليخرج هجمة خطيرة من أمام رزاق ومن بعده مدبولي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة وسط مطالبة لاعبي الزمالك بركلة جزاء .

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع يواصل خلالهم الزمالك هجماته ومن مرتدة لطنطا ينقذ الشناوي كرة قوية من تسديدة محمد جابر بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاف يعلن عن حكم مباراة الزمالك والأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال حكما لمباراة ...