الرئيسية » كل الأخبار » فوز مثير للزمالك على المقاصة بالدوري الممتاز

فوز مثير للزمالك على المقاصة بالدوري الممتاز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على نظيره مصر المقاصة بهدف دون رد باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين وسط محاولات لفتح ثغرات بدفاعات الفريق الفيومي .

وبدأت معالم الخطورة في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة من إبراهيم حسن على حدود المنطقة حاول عليها كاسونجو والحارس أحمد عادل لكنها خرجت لركنية نفذها إبراهيم حسن عرضية متقنة ليحولها كاسونجو رأسية متقنة في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وجاء الهدف ليفتح المباراة هجوميا ويحاول المقاصة تدارك الموقف ولعب كرة ركنية حاول عليها جون أنطوي برأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمود جنش .

ويرد الزمالك في الدقيقة التاسعة بهجمة خطيرة يمررها كاسونجو إلى أوباما الذي توغل داخل المنطقة ويلعبها عرضية أرضية باتجاه محمود كهربا القادم من الخلف أمام الشباك لكن الأخير فوت الكرة بغرابة شديدة لتضيع فرصة هدف ثاني مؤكد للزمالك .

ويسدد كاسونجو كرة ضعيفة في يد الحارس أحمد عادل عبدالمنعم بعدها يمر فوافي ويسدد كرة ترتطم بجسد محمود علاء ويخرجها الدفاع بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

وانطلق فوافي في منطقة الجزاء مستغلا سرعته ليمر من الدفاع ليجد الحارس المتألق جنش ليسيطر على الكرة ويؤمن مرماه في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويحاول المقاصة من جديد ويحصل على ركنية يحاول عليها انطوي لكنها تمر بعيدا عن المرمى بعدها يحاول الفريق الفيومي شن الهجمات من جانبي الملعب وارسال العرضيات لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

وتهدأ المباراة نسبيا وتنحصر في وسط الملعب بدون خطورة حقيقية رغم محاولات المقاصة لتدارك النتيجة وتنويع هجماته من جانبي الملعب وحصوله على أكثر من ركلة ركنية .

وفي الدقيقة 32 يحول انطوي مهاجم المقاصة كرة عرضية برأسية قوية ترتطم بعارضة جنش وتضيع معها فرصة خطيرة للمقاصة وبعدها يحاول الزمالك السيطرة على منطقة وسط الملعب ويمر إبراهيم حسن بالكرة من الجانب الأيمن يمررها عرضية لكاسونجو داخل المنطقة الذي حاول تسديدها لكنها ترتطم بأقدام لاعبي المقاصة وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

ويتصدى جنش لرأسية جديدة من انطوي في الدقيقة 40 ليخرجها الدفاع بعد ذلك بعيدا عن المرمى ويرد الزمالك بهجمة من الجانب الأيمن تصل لاوباما وابراهيم حسن لكنها تفتقد للخطورة ويخرجها الدفاع الفيومي بعيدا عن منطقة الجزاء .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط هادئة وسط انحصار الكرة في وسط الملعب وبدون خطورة على كلا المرميين قبل أن يتوغل حازم إمام ويرسلها عرضية تمر من أمام اوباما وكاسونجو والحارس ليضيع معها فرصة هدف مؤكد للزمالك في اللحظة الأخيرة من الشوط ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع تشهد هجمة لفوافي ينقذها جنش لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني حاول المقاصة مباغتة الزمالك لمحاولة تعديل النتيجة ويتصدى جنش لتسديدة من محمد رمضان على حدود المنطقة بثبات ويواصل تألقه في المباراة .

ويواصل جنش تميزه ويخرج لينقذ عرضية قبل وصولها لانطوي في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلا من كهربا لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في المباراة ويمرر إبراهيم بينية لاوباما لكنها لم تشكل خطورة بعدها  بينية رائعة لحازم إمام الذي توغل من الجبهة اليمنى ليمررها عرضية ويبعدها الدفاع .

ومن جديد يقود إبراهيم النشيط هجمة من وسط الملعب لتصل لإبراهيم حسن الذي حاول تسديدها قوية من داخل المنطقة لكن يتألق الحارس وينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 55 من عمر المباراة .

ويظهر النشاط الهجومي للزمالك منذ نزول محمد إبراهيم ويحصل الفريق على ركلة حرة لم تشكل خطورة بعدها حصل المقاصة على ركنية أخرجها الدفاع بعيدا عن مرمى جنش .

وفي الدقيقة 66 تشهد أخطر فرص الزمالك في الشوط الثاني بعد توغل محمد إبراهيم وإبراهيم حسن من الجبهة اليمنى في مرتدة نموذجية تصل لإبراهيم حسن الذي حولها وقت خروج الحارس لعرضية أرضية متقنة وقبل وصولها لكاسونجو أمام المرمى الخالي يخرجها المدافع محمد توني ويمنع هدف محقق للزمالك .

ويواصل محمد إبراهيم قيادته للزمالك هجوميا ويشن الزمالك هجمة منظمة تصل لأوباما الذي يمررها رائعة لكاسونجو المنفرد بالمرمى ويسدد الكرة بيسراه لكن قدمه ترتطم بأرضية الملعب لتخرج التسديدة ضعيفة ويخرجها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 69 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول حميد أحداد بدلا من كاسونجو لينشط الجانب الهجومي في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

ويشن الزمالك هجمة جديدة عن طريق إبراهيم حسن الذي تسلم الكرة على حدود المنطقة وسددها قوية يسارية ترتطم بيد مدافع المقاصة داخل المنطقة ويشير الحكم لاستمرار اللعب بعدها تصل عرضية برأسية لحميد أحداد لتجد الحارس أحمد عادل .

وتزداد المباراة سخونة ويحتسب الحكم أكثر من ركلة حرة بوسط الملعب ويشهر البطاقة الصفراء في وجه محمود علاء بعدها لحميد أحداد وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بآخر أوراقه في المباراة بنزول التونسي فرجاني ساسي بدلا من محمود عبدالعزيز في الدقيقة 83 من عمر المباراة وتستمر المباراة ساخنة بين لاعبي الفريقين ويعترض لاعب المقاصة على كرة مشتركة داخل المنطقة وسط شد وجذب بين لاعبي الفريقين ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه الونش من الزمالك ومحمود وحيد من المقاصة .

وتشهد اللحظات الأخيرة من الشوط نشاطا من لاعبي المقاصة ولكن بدون خطورة فيما اعتمد الزمالك على السيطرة على منطقة الوسط عن طريق ساسي وحامد .

ويواصل لاعبو المقاصة اعتدائهم على لاعبي الزمالك المشروعة وغير المشروعة ليقوم الغاني جون انطوي بضرب بهاء مجدي مرتين في الوجه ليشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه اللاعب في الدقيقة 90 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على كلا المرميين ليطلق الحكم محمد عادل صافرته معلنا فوز الزمالك بهدف دون رد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الفريق قبل إنطلاق المران

وجه كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك ، بعض التعليمات والنصائح للاعبين علي هامش الاجتماع ...