الرئيسية » الألعاب الأخرى » أخبار الألعاب الأخرى » قائد طائرة الزمالك: نعد الجماهير بالعودة لمنصات التتويج.. ودعم الإدارة كلمة السر

قائد طائرة الزمالك: نعد الجماهير بالعودة لمنصات التتويج.. ودعم الإدارة كلمة السر

كشف أحمد يوسف عفيفي، قائد فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك، في حواره مع الموقع الرسمي للزمالك الكثير من الأمور التي تهم جمهور القلعة البيضاء ، بجانب الحديث عن بدايته مع اللعبة.. وإلى نص الحوار:

× في البداية حدثنا عن بدايتك مع لعبة الكرة الطائرة ؟

– الطريف أن بدايتي كانت مع لعبة كرة السلة، حيث اختارني أحد المدربين لانضم لفريق كرة السلة بالزمالك بسبب طول قامتي لكن ، الأمر لم يستغرق وقتا طويلا ، لعبت شهرا أو شهرين فقط ، وبعدها اتجهت للكرة الطائرة بعدما شاهدني مدرب في ناشئي طائرة الزمالك اسمه ممدوح علي .

× هل تتذكر زملائك الذين كانوا معك بفريق ناشئي الكرة الطائرة بالزمالك؟

– لعبت في فترة الناشئين بالزمالك مع أسماء عديدة ، منهم أحمد فتحي و رضا هيكل و أحمد درنكة.

× متى تم تصعيدك للفريق الاول بالزمالك؟

– أول مرة ألعب للفريق الأول كان موسم ٢٠٠٦/٢٠٠٧ مع أحمد مصطفى، وتم تصعيدي وقتها مع كريم فرج ومحمد حسن.

× كم بطولة أحرزتها مع فريق الزمالك؟

– حققت مع الزمالك ٣ ألقاب دوري ، و٤ بطولات كأس مصر ، و ٣ بطولات إفريقيا و شاركت مع الزمالك مرتين في كأس العالم للأندية.

× ما اكثر مباراة في مسيرتك حزنت لخسارتها؟

– مباراة نهائي كاس مصر موسم ٢٠١٣ امام الأهلي، كانت تقام في أسوان، وكان الزمالك يخوض وقتها موسما استثنائيا، وفي هذه المباراة تحديدا كنا نسيطر على مجريات اللقاء، لكن الأهلي استطاع أن يفوز بنتيجة ٣/٢ ويحسم اللقب لصالحه، هذه من أكثر المباريات التي حزنت لخسارتها.

× وأكثر مباراة فرحت للفوز بها ولا تنساها؟

– نهائي بطولة إفريقيا الذي توج به الزمالك في تونس على حساب الترجي، وكان يقود الزمالك المدرب محمد اللقاني، وخاض الزمالك نهائيا مميزا و بطولة رائعة كللها بالتتويج باللقب.

× وأكثر بطولة تفخر بها في مسيرتك ؟

– بطولة افريقيا التي توجنا بها في قلب النادي الأهلي، كان النهائي بين الزمالك و الاهلي وكانت مباراة ماراثونية، و في الشوط الخامس تقدم الأهلي بفارق كبير، حتى فقدت جماهير الزمالك الثقة في التتويج وبدأت في مغادرة الملعب، لكننا حسمنا الشوط الخامس لصالحنا وتوجنا باللقب من داخل النادي الأهلي، وهو لقب لا أنساه أبدا.

× ما الفارق بين أن تكون فردا في الفريق و ان تكون قائدا للفريق؟

– ان تكون فردا في الفريق فانت مسؤول عن نفسك ، تركز على تطوير مستواك و أن تكون في أفضل فورمة في كل مباراة، بينما مسئولية القائد أن يحتوي جميع اللاعبين الصغار والكبار وأن يمنحهم الثقة ويحل أي مشاكل تواجه الفريق، ويكون حلقة الوصل بين اللاعبين و المدرب.

× هل ترى أن الثقة أصبحت منعدمة بين جمهور الزمالك و فريق الطائرة بسبب الابتعاد عن التتويج بالألقاب؟

– في آخر عامين، هناك لاعبون كثيرون رحلوا عن الفريق، و أكثر من لاعب اعتزل اللعبة، فأصبح قوام الزمالك الأساسي غير موجود ، و بالتالي الاعتماد على اللاعبين صغار السن ، الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية ويحتاجون للاعبين كبار لتوجيههم، اللاعب صغير السن بدلا من أنه كان يشارك في جزء من المباراة أصبح يشارك بشكل أساسي و مطالب بتحقيق نتيجة ، لذلك حدثت فجوة تسببت في تذبذب الأداء.. وأود أن أوجه رسالة لجماهير الزمالك بأن تمنح الثقة للاعبين الحالين ، نعلم جيدا أن الزمالك فريق بطولة ولا يقبل بالخسارة، لكن اتمنى منح فرصة لجميع العناصر ومنح الثقة لهم للعودة من جديد لمنصات التتويج. × لعبت للزمالك ولطلائع الجيش .

×ما الفارق بين الفوز على الأهلي بكلا القميصين؟

– فارق كبير ، مع طلائع الجيش الفوز على الأهلي امر لا يشعر به أحد ، لانه فريق ليس جماهيريا، لكن فوزي على الأهلي بقميص الزمالك أمر له مذاق وطعم خاص ، الجماهير و الإدارة تشاركنا فرحتنا والإعلام يتحدث عنا.

× حصل الزمالك على مركز الوصيف في البطولة العربية الأخيرة فبراير الماضي، حدثنا عن هذه البطولة؟

– مثلما قلت عناصر عديدة غادرت الزمالك في السنوات الأخيرة، وكنا لاول مرة نخوض بطولة عربية منذ ٣ سنوات، من وجه نظري البطولة العربية أصعب من الافريقية، لأن بها فرق آسيوية قوية من قطر و البحرين والمعروف عنهم قوتهم في اللعبة، كانت مجموعتنا الأصعب، وكنا نسير بشكل جيد حتى المباراة النهائية، لكن اعتقد ان جدول البطولة كان مضغوطا بالنسبة لنا، لعبنا ٧ مباريات في ٩ ايام ، عكس أندية اخرى بالبطولة خاضت مباريات أقل لأن هناك فرقا بمجموعتها انسحبت، لكن على المستوى الفني استفدنا كثيرا من هذه البطولة و نعد جمهور الزمالك بالتعويض العام المقبل.



× ماذا ينقص طائرة الزمالك للتتويج بالبطولات؟

– ينقصنا فقط الوقت و اكتساب الخبرة، لكن كل العوامل الاخرى موجودة على رأسها دعم ادارة النادي.

× ما تأثير اسرتك على حياتك مع الكرة الطائرة؟

– والدي رحمه الله و أمي و اخوتي و زوجتي هم اهم أشخاص في حياتي اتلقى منهم كل الدعم والمساندة ويحرصون على حضور المباريات، وأنا أشكرهم جدا لدعمهم.

× بماذا تعد جماهير الزمالك ؟

– اعدهم بالعودة لمنصات التتويج، وهذا هو هدفنا منذ بداية الموسم وكنا بالفعل نشير بشكل جيد في الدوري والكأس لكن جاءت أزمة فيروس كورونا لتوقف النشاط الرياضي في العالم كله.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الزمالك يعتذر لفريق طنطا

تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالإعتذار إلى فريق طنطا على ما حدث من محمود ...