الرئيسية » الألعاب الأخرى » أخبار الألعاب الأخرى » مريم عمر : الأحمر مثلي الأعلى وأتمنى الاحتراف بالدوري الفرنسي

مريم عمر : الأحمر مثلي الأعلى وأتمنى الاحتراف بالدوري الفرنسي


تألقت اللاعبة مريم عمر إبراهيم مواليد 2004 بشكل لافت للنظر مع فريقها وتعد واحدة من أمهر العناصر بكره اليد على الساحة حاليا وهي نجله الراحل عمر إبراهيم أحد مدربي قطاع ألعاب القوى بالنادي السابقين و الذي حصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا بألعاب القوى ووالدتها سهام ركابي مدربه أحمال قطاع الناشئات لكرة اليد بالنادي.

خصت مريم عمر الموقع الرسمي بحديث مطول جاء على النحو التالي :-

– الجماهير تريد أن تتعرف أكثر عليكي ومركزك بالملعب؟
**اسمي مريم عمر ابراهيم ومركزي خط الوسط وچوكر وألعب بفريق 2004 لكره اليد بالنادي وتم تصعيدي لفريق 2002 وأشارك معهم بصفة أساسيه.


-بدايتك مع اللعبه؟

** انا ابنه النادي وهو بمثابة بيتي الثاني ولا أريد الانتقال إلى أي نادي أخر.


-متى بدأتي ممارسة الرياضة؟**

بدات وأنا في الخامسة من عمري، حيث إلتحقت بلعبة ألعاب القوى لأن أبي كان مثلي الأعلى وكنت أريد أن أصبح لاعبة كبيرة مثله، ثم إلتحقت بعدها بلعبه كرة اليد.

– هل حققتي أي بطولات بألعاب القوى؟

**نعم، فقد حصدت العديد من البطولات والميداليات بالمراحل السنية المختلفة بألعاب القوى، فحققت المركز الأول والميدالية الذهبية مع فريق 16 سنة، والمركز الثاني والثالث في سن 18 سنة، وفي سن ال20 حصدت من المركز الأول إلى الثالث، بالأضافة إلى الدرجة الأولى حصلت على الميدالية الفضية مرتين.


-متى إلتحقتي بلعبة كرة اليد ؟

**في سن السادسة انضممت لصفوف كرة اليد.

-كيف تم إنضمامك لصفوف كرة اليد؟

انا لم أفكر يوما أن أكون لاعبة بكرة اليد فكنت أعشق ألعاب القوى بسبب والدي رحمه الله عليه ولكن يوما ما كنت أؤدي تدريباتي اليومية وأخوض رياضة الجري في تراك النادي ، وكان هناك كابتن محسن زريق مدربا بقطاع كرة اليد بالنادي وقتها وطلب مني أن التحق بكرة اليد .

-ماهي البطولات التي حصدتيها بكره اليد منذ بدايتك حتى الأن؟

**حصدت العديد من البطولات مثل بطوله كأس مصر ، والمركز الثاني ببطولة الدوري ، والمركز الأول بمنطقة الجيزة لثلاث أعوام على التوالي، بالأضافة إلى بطولة أفريقيا وقد حصدتها مع منتخب 2002، وبفضل الله انا كابتن فريق منتخب مصر 2004.

-متى تم إنضمامك للمنتخب؟

**انضميت لمنتخب 2002 بمايو الماضي وقد حصدت معه بطولة أفريقيا التي أقيمت في النيجر بسبتمبر الماضي ، أما عن منتخب 2004 فسوف نخوض بطولة البحر المتوسط ولكن لم تحدد بعد.


-من هو مثلك الأعلى على المستوى المحلي والعالمي؟
** على المستوى المحلي أحمد الأحمر و أحمد هشام دودو ، والعالمي رحاب جمعة لاعبة نادي ايه سي ايتش الفرنسي، ومروة عيد لاعبة نادي اونيس الفرنسي.

-أي من الدوريات العالمية تفضلين متابعته؟

***الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي يعدا من أقوى الدوريات بكره اليد على مستوى العالم.


-ما الهواية المفضلة لديكي؟

***التصوير


-ماهو حلمك المستقبلي؟

**أن أكون لاعبة عالمية واحترف بالدوري الفرنسي.


– من الذي يدعمك ويساندك دائما خلال مشوارك الرياضي؟


**والدي يرحمه الله كان اكتر من شجعني وكان حلمه الوحيد أن أكون في منتخب مصر واحترف خارج مصر ووالدتي طبعا بجانبي دائما وكابتن رفعت المنياوي وكابتن وسام.


-في أي سنه دراسية تدرسين؟

**انا طالبه بالصف الثاني الثانوي قسم الأدبي.


-كيف توفقين بين الدراسه والتدريبات ومواعيد مباريات؟


**انا دائما أحاول أن اوفق بين المذاكرة والتدريبات وذلك لأني دائما في تجمعات المنتخب، ولذلك فكتبي دائما تكون معي في حقيبتي، واحاول ان اوفق بين المدرسه والدروس والتدريبات ويعود الفضل الي والدتي التي تعمل على تنظيم وقتي باستمرار وتساعدني دائما.


-أي كليه تتمنين الألتحاق بها؟

**اتمنى أن إلتحق بكلية الإعلام، ولكن سابذل قصارى جهدي لالتحق بكليه التربيه الرياضية لكي أصبح مدربه مثل والدي ووالدتي ومدربيني.


-من وجهه نظرك ماذا يحتاج الفريق بعد عوده النشاط؟**التركيز على الجانب البدني جيدا والاستعداد القوى للبطولات المقبله.


-ماهي رسالتك للاعبات الفريق والشعب المصري خلال فترة الحظر الوقايه من فيروس كورونا؟
**عليهم أن يأخذوا كل الحذر هذه الفتره جيدا عن طريق غسل اليدين جيدا واستخدام المطهرات وعدم الاختلاط ، و بجانب المكوث في المنزل لابد من ممارسة الرياضة ونقوم بعمل التدريبات الرياضية المنزلية.

-ماهي رسالتك لجماهير الزمالك؟
**اطلب منهم ان يدعوا ان يوفقني الله واحصل على فرصة احتراف وأكون من أفضل لاعبات العالم بألعاب القوى وكره اليد لكي ارفع نادي الزمالك عاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد صلاح: الزمالك الأحق بنادي القرن

أكد محمد صلاح نجم القلعه البيضاء السابق أحقية الزمالك في لقب نادي القرن العشرين في ...