الرئيسية » كره القدم » مصطفى جويلي يكتب كنز الزمالك

مصطفى جويلي يكتب كنز الزمالك

يعتقد البعض أن المستشار مرتضى منصور يهتم فقط بالفريق الأول لكرة القدم. بعيداً عن الأضواء هناك مشروع اعتمده رئيس نادى الزمالك منذ عامين تقريباً. الفكرة كانت للثلاثى إسماعيل يوسف وأحمد مرتضى وغانم سلطان وأيدها فاروق جعفر المستشار الكروى للمجلس. الهدف كان تشكيل فريق للموهوبين من قطاع لناشئين من مواليد 97 حتى 2003 يتم من خلاله انتقاء 22 لاعباً فى المراكز المختلفة.
المجموعة المختارة خضعت لبرنامج علمى على أعلى مستوى من الناحية التعليمية والفنية والغذائية والنفسية ومتابعة جيدة من الأجهزة الفنية. ربما لفت نظرى مؤخراً تألق سيف فاروق جعفر هداف فريق 99 والذى يصعد بسرعة الصاروخ ويذكرنا بمواهب الزمن الجميل ويكفى أنه لعب 12 مباراة أحرز فيها 17 هدفاً. منذ ثلاثة أشهر تقريباً وجه بعض ضعاف النفوس هجوماً على الإدارة بدعوى أن إشراك سيف فى المباريات والتعاقد معه جاء مجاملة لوالده النجم الكبير فاروق جعفر.
أذكر وقتها أننى تحدثت مع الكابتن فاروق وسألته عن نجله وقال لى الملعب هو الفيصل ولن أرد على أحد لاقتناعه أن كرة القدم لا تعترف بالمجاملات وليس ذنب سيف أن والده هو «ملك النص» وأحد النجوم الكبار الذين سطروا تاريخهم بحروف من ذهب وصنعوا نجوميتهم وشعبيتهم بالجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر.
أثبتت الأيام أن سيف سيكون خلال سنوات من أهم نجوم الكرة ليعيد سيرة والده. تابعت مشروع مستقبل الزمالك والذى أطلقت عليه لقب «الكنز». اكتشفت أن هناك نجوم آخرين سيلمعون قريباً سيوفرون عناء دفع ملايين فى لاعبين من خارج النادى ويشغلون جميع المراكز ويمكن أن يوفروا احتياجات الفريق فى خلال عام أو عامين.
أعتقد أن الجماهير تعرف الآن مصطفى محمد المتألق بين صفوف طنطا وأحمد فتوح الذى يشارك أساسياً مع الفريق الأول وثنائى حراسة المرمى عمر صلاح ومحمود عبدالمنصف وأحمد ميسى ويأتى بعدهم سيف فاروق وحسين فيصل وهانى رشدى بفريق 99 وحسام أشرف والذى وصفه غانم سلطان بأنه نسخة من محمد صلاح ومعه أحمد عيد الظهير الأيمن.
ليس هؤلاء فقط الذى صنعهم جهاز الناشئين الذى أحسن اختياره مجلس الإدارة اختياره بقيادة الكابتن غانم ومعه بدر حامد وعادل الدسوقى ونصر إبراهيم وسمير محمد على وكتيبة الإداريين بقيادة محمد صبحى وأحمد بدوى والدكتور يحيى الشاذلى بل هناك خمسة لاعبين أيد ودعم المستشار مرتضى إعارتهم لأندية أخرى لاكتساب الخبرات هم محمود الحلوانى ويوسف حسن ومحمد حمدى ومحمد الشحات وعلى حسين.
كنز الزمالك اقترب كثيراً من فتح أبوابه وسيكون مستقبل النادى حتى لا يتباكى «كذابين» الزفة على نغمة «ولاد النادى».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جلال يكشف سر مشاركة معروف مدافعًا.. وينفي اللعب على وصافة الدوري

كشف إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن سر مشاركة النيجيري معروف ...