الرئيسية » الألعاب الأخرى » أخبار الألعاب الأخرى » أبورجيلة : مرتضى “وعد فأوفي” وحقق ما لم نتوقعه في فترة وجيزة

أبورجيلة : مرتضى “وعد فأوفي” وحقق ما لم نتوقعه في فترة وجيزة

>> الجيل الحالي بياخد حقه “تالت ومتلت” ويجب أن يسعد جماهير الأبيض

>> إفراط اللاعبين في الفرحة خطأ حتى لو كان فارق النقاط كبيرا

>> يجب رد الإعتبار للنجم فاروق السيد بعد سقوط إسمه سهوا من التكريم

>> العبرة بالنتائج وهاهى النتائج تتكلم فى النادى والألعاب

>> اللى مش شايف الإنجازات فى النادى .. حاقد

>> المجلس أبرم صفقات سوبر في ظل ازمة مالية طاحنة

>> موقف مجلس الزمالك مع الموهوب شيكابالا .. رائع

>> كنا جيل “الملاليم وابوبلاش” وحققنا البطولات

>> إطلاق أسماء رموز النادي علي المنشآت يعطي أملا للصغار فى تكريمهم

>> نشكر رئيس الزمالك علي اهتمامه بتكريم رموز النادي

>> فى حفل المنشآت رأينا “أصدقاء زمان” والفرحة كانت من القلب

>> السيسى عقد المنتدى الإقتصادى فى “شرم” ومرتضى نظم المنتدى الرياضى فى الزمالك

>> أقسم بالله رحاب ابورجيلة لا ينقل لي اي كلمة عن إجتماعات المجلس

>> الثلاثى المستقيل يعشقون الزمالك ولكن المجلس قادر علي استكمال المسيرة

>> لم أخشي من تهميش دور رحاب لنجاحه من خارج قائمة المستشار

>> لم يحدث ان اتخذ رئيس الزمالك قرارا فرديا دون العودة للمجلس

 

هو مكتشف لاعبين صاروا نجوما فى الفريق الآن امثال عمر جابر ومحمد ابراهيم وحازم امام واحمد توفيق وابراهيم صلاح ، كانت كأس مصر عام 1999 هى آخر بطولة حصل عليها مع النادى كمدرب ، أما بطولاته كلاعب لاتحصى ، هو واجهة مشرفة للنادي في اي مكان ، وواحد من النجوم الذين سجلوا اسمائهم بأحرف من ذهب مع مدرسة الفن والهندسة وكرة القدم المصرية.

يرتبط بالكيان الابيض ولا يفارقه نهائيا ويداوم مع إبنه رحاب عضو مجلس الإدارة على حضور تدريبات فريق الكرة ، يعشق المكان الذي تربي فيه وصنع نجوميته وجعله واحدا من معشوقي الجماهير واعضاء النادي لتواضعه الشديد وتعامله باحترام مع الصغير قبل الكبير.

إنه محمود ابورجيلة نجم الزمالك الاسبق الذى التقته “مجلة الزمالك”في حوار خاص تحدث فيه عن كل شيء وفتح خزائن الاسرار بلا أي مجاملات.

*بصراحتك المعهودة مارأيك في الطفرة الكبيرة التي شهدها نادي الزمالك مؤخرا وبخاصة علي مستوي الانشاءات؟

اعتقد ان كل عضو بالنادي وكل زملكاوي لمس التطوير الكبير في ارجاء النادي وفي زمن قياسي يحسب للمجلس الحالي برئاسة المستشار مرتضي منصور رب الاسرة ، ويكفييي ان الاعضاء لمسوا ان هناك تطويرا كبيرا واختلافاً جذرياً في المنشآت والخدمات ، حيث زادت الرقعة الخضراء داخل النادي وأيضا حمامات السباحة التي خرجت للنور وعلي اعلي مستوي ، ومن يري غير ذلك فهو حاقد علي انجازات المجلس الحالي ، ونشكر رئيس الزمالك علي اهتمامه بتكريم رموز النادي باطلاق اسمائهم علي الحدائق والمنشآت وهذا يعطي دفعة للصغار لبذل اقصي جهد من اجل تكريمهم.

 

*ماذا عن فريق الكرة وباقي الألعاب من وجهة نظرك؟

فريق الكرة الكل يشهد بكفاءته ودعنا نقول أن العبرة بالنتائج ، والنتائج تقول إن الفريق متصدر الدورى بفارق معقول من النقاط عن أقرب منافسيه ، كما أنه يشق طريقه بنجاح فى بطولة الكونفدرالية ، وللعلم عندما تولي المجلس الحالي المهمة توقعت ان يكون له 3 أولويات أولها فريق الكرة ثم الاعضاء وبعدها باقي الالعاب ، وهو ما وضعه المجلس في الاعتبار وقتها ونفذه ، والايام اثبتت صحة توقعاتى ، ومجلس الزمالك قام بتدعيم الفريق بصفقات سوبر من العيار الثقيل الكل يشهد لها وفي ظل ازمة مالية طاحنة ، ولكن المستشار مرتضي منصور رجل غير عادي ويكفي انه يتواجد في النادي من العاشرة صباحا حتي منتصف الليل يتجول فيه دون أن يتناول طعاما ويصعد السلم لمكتبه ويتابع الامور لحظة بلحظة ، والتدعيم لم يكن لفريق الكرة وانما لباقي الالعاب عندما استعادت بعض الفرق من الالعاب الفردية والجماعية بريقها من جديد وبشكل رائع ويكفي الانجازات التي تحققت منها الفوز بدرع دوري الطائرة بعدما كان الفريق مهجورا لرحيل العديد من النجوم عنه واعادهم المستشار مرتضي من جديد.

*وما تعليقك علي الكلام الذي يتردد بأن ما تحقق في النادي غير مدروس وبخاصة النجيل الصناعي؟

اقول لهؤلاء ان من يفعل شيئا افضل ممن لم يفعل اي شييء ، وأعتقد ان رئيس النادي واعضاء المجلس حولوا النادي لمكان رائع جاذب واصبح كل عضو يتباهي بأن يصطحب اصدقاءه واقاربه للنادي بعدما كان المكان مهجورا وبشكل سييء للغاية، وما تحقق أفضل من عدم إنجاز أى شيىء.

*وماذا عن علاقتك برحاب ابورجيلة عضو المجلس وليس الابن؟

اقسم بالله العظيم انه عندما نجح رحاب ابورجيلة في انتخابات المجلس الاخيرة اقسمنا علي الا ينقل لي اي كلمة في المجلس ، ولم اتحدث معه في اي شييء سواء ملفات او حتي اختلافات في وجهات النظر وهذا عهد بيني وبينه امام المولي عز وجل ، واتفقت معه علي ذلك حتي لا يقال انه ينقل أخبار المجلس لي ،وحتي عندما يطلب مني البعض اي شيء اقول لهم اذهبوا لرحاب او اي عضو بالمجلس رغم انه يقطن معي في نفس السكن،وكل ما اقوله له بعض الطلبات التي يناقشها الاعضاء ورموز الكرة علي ترابيزة الكرة بالنادي.

*وماذا عن علاقتك بالمستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك؟

علاقة كلها احترام ولا اتذكر انه رفض لى أى طلب تقدمت به لتحقيق مصلحة النادي ولايقبل الواسطة أو المحسوبية ، يحل كل المشاكل بأسرع مايمكن من اجل نادي الزمالك.

*وما رايك في الاستقالات التي تقدم بها اعضاء المجلس واخرها استقالة احمد سليمان؟

حزين لهذه الاستقالات وكنت اتمني استمرارهم ، لان كلهم يعشقون نادي الزمالك وتعبوا كثيرا مع المجلس الحالي ، ولكن اعضاء المجلس قادرين علي استكمال المسيرة ، وللعلم يحسب للمستقيلين انهم لم يهاجمو النادى ولم يتحدثوا بأي سوء عن المجلس وهذا زمن جديد في نادي الزمالك ، ولم يكن يحدث ذلك من قبل.

*وهل كنت تخشي من تهميش دور رحاب ابورجيلة بسبب نجاحه من خارج قائمة المستشار مرتضي منصور؟

بالطبع لا، لانني علي ثقة ان رئيس نادي الزمالك لا يأخذ بالميول او الاهواء ورحاب مثل باقي اعضاء المجلس يتمتعون باحترام من الجميع ولم يحدث ان اتخذ رئيس نادي الزمالك قرارا فرديا دون العودة للمجلس، وهذه شهادة حق امام المولي عزوجل ، وفي النهاية اقول لرئيس النادي وعدت فأوفيت وحققت ما لم نتوقعه في فترة وجيزة ، والاعضاء كلهم خلفك لانك بالفعل اثبت انك رئيس نادي علي اعلي مستوي.

*وهل تثق ان الزمالك سيفوز بالدوري هذا الموسم؟

المعطيات تقول ذلك ، ولاعبو الزمالك عليهم الا يفرطوا في الفرحة مهما كان الامر حتى لو كان فارق النقاط كبيرا عن اقرب منافسيه ودور الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا امر مهم للغاية في هذه المرحلة ، ويجب أن يستمر في تحفيز اللاعبين علي بذل اقصي جهد في المباريات.

*ومن اللاعب الذي تتابعه في الزمالك يذكرك بأبورجيلة؟

كثيرون في الزمالك والحمد لله انني كنت من المحظوظين الذين اكتشفوا لاعبين امثال عمر جابر ومحمد ابراهيم وحازم امام واحمد توفيق وابراهيم صلاح وكلهم نجوم في الزمالك

*وماذا عن شيكابالا..وهل انت مع عودته؟

شيكابالا ابن من ابناء نادي الزمالك حتي لو اخطأ أو قصر في بعض الاوقات ، وموقف مجلس الزمالك معه كان رائعا عندما طلب يد العون والمساعدة ولم يتأخر عنه الزمالك بالمرة ، وهذا موقف اصيل للمجلس ، والكل يعرف ان شيكابالا لاعب موهوب واضافة لاي مكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يدخل معسكرا مغلقا قبل مواجهة فاركو بـ24 ساعة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة أسامة نبيه الانتظام في معسكر ...