الرئيسية » كره القدم » الإعلامي ابراهيم عيسى : “الدوري خلاص للزمالك” …و أنـــــا زملكــــــاوي وأفتخـــــر

الإعلامي ابراهيم عيسى : “الدوري خلاص للزمالك” …و أنـــــا زملكــــــاوي وأفتخـــــر

عائلــــــتي عاشقـــــــة لـ”الأبيـــــــض ” .. ومهاجمتي للفريق في الماضي” “محبة”

لازم الكل يعرف إن مرتضى لم يأت رئيسا للزمالك بمنحة حكومية

حب الزملكاوية لناديهم زى حب المصريين لبلدهم .. الإخلاص فى جيناتهم

جمهور الزمالك عنده صبر أيوب السنين اللي فاتت

هاجمت الإدارات واللاعبين فى السابق لغياب البطولات

اتحرق دمى كثيرا وسنين حزنى على الزمالك اكثر من فرحتى

لقب مدرسة الفن والهندسة لم يأت من فراغ

الجيل الذهبي امتع الجماهير وقدم كرة قدم بحب وفن ومهارة

ابراهيم صلاح “جبار ” وحفني “فنان” وباسم هداف

لي تحفظات على بعض رؤساء النادي لكني أحبهم

مرتضى شخصية جديرة بالاحترام ويستمد قوته من أعضاء الجمعية العمومية

أفرح بانتصارات الزمالك ..وأتمنى “ازدواج ” متعة الأداء مع الفوز

 

” الإعلامي الزملكاوي ابراهيم عيسى ، نموذج للاعلامي والكاتب الصحفي والمحلل السياسي اللامع الذي استطاع ان يتحدى المسئولين في كل العهود التي عاصرها ويقف ضد التيار دائما ، منحازا للشعب والطبقة الفقيرة الذي يعتبر نفسه واحدا اساسيا منها ، وقوف عيسى ضد التيار عرضه للكثير من المشاكل والحبس، كان اهمها في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي حكم فيه على ابراهيم عيسى بالحبس في قضية نشر انتقد فيها النظام دون خوف او وجل.

بعيدا عن السياسة ..التقت ” مجلة الزمالك ” الاعلامي ابراهيم عيسى وحاورته عن كل صغيرة وكبيرة في حياته ، ومدى ارتباطه وانتمائه للبيت الابيض ،حيث اكد ان ارتباطه بالزمالك ارتباط عن حب وعشق مستمر وأنه نشأ وسط عائلة زملكاوية منذ اربعين عاما وما زال مستمرا ينبض بهذا العشق ، ورغم حبه الشديد للزمالك الا انه لا يمل ولا يكل من انتقاد اي وضع يراه يخالف عراقة ومبادئ وقيم النادي وتاريخه ،عملا بالمبدأ الذي يقول ” من يحبنا يبصرنا بعيوبنا ” ..فانتقد مجالس ادارة سابقة ..ووضع ملاحظاته على المجلس الحالي وتحفظاته ، وفي ذات السياق ابدى اعجابه بما رآه يستحق بحيادية وموضوعية ..وهو ما دأب عليه عيسى منذ بزوغ نجمه في عالم الصحافة والظهور على شاشات الفضائيات سواء كان ضيفا او مقدما للبرامج .

الكثير من الكواليس والاسرار اباح لنا بها ، والى التفاصيل:

* متى بدأ انتماؤك وحبك لنادي الزمالك ؟

**أنا زملكاوي منذ اربعين عاما ، ونشأت في عائلة زملكاوية بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وتربيت على حب نادي الزمالك .

*ولماذا كان هذا الاتجاه لحب نادي الزمالك ؟

**زمالك زمان ..زمالك مدرسة الفن والهندسة وهو اللقب الذي لم ينله النادي من فراغ ولكن بسبب وجود جيل ذهبي امتع الجماهير وقدم لها كرة قدم بحب وفن ومهارة ، فرأينا زمالك حمادة إمام ، زمالك حسن شحاته ، زمالك فاروق جعفر ، زمالك طارق يحي ، زمالك الحرفنة ، كل هؤلاء اجبروا الجماهير على الإنتماء لنادي الزمالك وزرعوا حبه فى قلوبهم .

*شاهدناك كثيرا على شاشات الفضائيات وفي برامجك التي تقدمها تتحدث عن نادي الزمالك في اوقات مختلفة تارة تهاجم وتارة تعلن فرحك بفوزه .. ما سر ذلك ؟

**أنا مثلي مثل اي مشجع زملكاوي بحب الزمالك وحزني عليه سنوات طويلة غابت فيها البطولات عنه جعلني أهاجم سواء مجالس الادارة وقتها او اللاعبين أو المدربين لا لشئ الا لحبي لهذا النادى العريق ، فانا زملكاوي اتحرق دمه كثيرا حزنت على الزمالك سنوات اكثر مما فرحت له .

*أنت أعلنت صراحة على الهواء انك زملكاوي ألم تخش من غضب جماهير الأهلي التي تتصيد للإعلاميين الزملكاوية وتتربص لهم ؟

**انا زملكاوي منذ اربعين عاما وأفتخر بذلك ، ولا استطيع ان اشجع ناد غير الزمالك بالرغم من ضغط الدم والإنهيار العصبي الذي أصابني سنوات طويلة مضت انا والملايين من الجماهير ، بسبب عدم حصولنا على البطولات خلال هذه السنوات .

*ولماذا اصريت على تشجيع الزمالك بالرغم من حزنك علي البطولات ؟

**بص شوف ..جمهور الزمالك اللي صبر صبر ايوب سنوات طويلة على فريقه ، هو من نفس نوعية المصريين اللي صبروا سنوات طويلة على اوضاع بلادهم السيئة لا لشيئ إلا لحبهم لبلادهم في كل احوالها وأوضاعها ، ولأنهم كانوا مؤمنين بالأمل الذي ظل يراودهم طوال هذه السنين في حدوث انفراج وبزوغ فجر الحرية ، وكذلك جمهور الزمالك صبر كثيرا على امل أن يأتى يوم ويفوق فريقه ويعود للانتصارات وينصلح حاله ،وهذا هو حال جيل ” اليومين “دول” من جماهير الزمالك اللي صبرت كثيرا وأتصور أن آمالها إقتربت من التحقق.

*وقفت في صف مرتضى منصور في برنامجك على الهواء ضد محاولات قادها طاهر ابو زيد وزير الرياضة السابق عقب احداث مبارة انبي واستاد الدفاع الجوي ، فما الذي دفعك لذلك ؟

**اولا يجب ان يعرف الجميع ويقر حكومة ومسئولين ان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لم يقعد على كرسي رئاسة النادي هبة من الحكومة او بتعيين منها ، لكنه جاء لهذا المنصب باختيار الجمعية العمومية ، في انتخابات حرة ونزيهة وشريفة ولاأحد يستطيع أو يجرؤ على أن يطالب باقالته الا الجمعية العمومية ، ولابد من احترامها واحترام الصندوق الذي وضعت فيه اصواتها واختياراتها ، فمرتضى منصور رئيس النادي يستمد قوته من الجمعية العمومية التي اختارته . ولا يحق كائن من كان ان يتجاوز حقه وحق الجمعية العمومية .

*هاجمت بعض رؤساء وقيادات نادي الزمالك السابقين ووصفتهم بالفشل .. لماذا ؟

**لا انكر أني لي تحفظات كثيرة على بعض رؤساء وقيادات نادي الزمالك ،ولكن في النهاية احبهم ، ونقدي لأداء هؤلاء ليس إلا بدافع حبي للزمالك ، لكن في النهاية انا وكل جماهير الزمالك بتحب كل رؤساء وقيادات النادي السابقين والحاليين.

* وماذا عن المستشار مرتضى منصور ؟

** بحبه مثل حبي لباقي رموز ورؤساء الزمالك السابقين ، وهو شخصية جدير بالاحترام والتقدير وان كان لي بعض التحفظات على بعض الاشياء مثله في ذلك مثل بعض رؤساء النادي السابقين .

*ولكن ألا ترى انه يحسب للمستشار مرتضى ومجلس الإدارة الحالي عودة الزمالك بقوة والاقتراب من بطولة الدوري الغائبة منذ اكثر من 11 موسما ؟

** طبعا يحسب لمجلس الادارة الحالي والمستشار مرتضى منصور واللاعبين ، وحق الجمهور ان يفرح ايضا .

*ما رأيك في زيارة رئيس الوزراء لنادي الزمالك ؟

**زيارة رئيس الوزراء تعبر عن وجود مناسبة ووجود جديد وهو افتتاح المنشآت الجديدة وهذا أمر جيد ، وحدث جميل يحسب بالطبع لمجلس الادارة .

*ما السر وراء احتفاظ الزمالك بشعبيته على مدار السنوات الطويلة رغم غيابه عن البطولات ؟

**نادي الزمالك نادي كبير وعريق وهذا امر واقع ، وحب الجماهير الزملكاوية لفريقهم في كل احواله، سواء فائزا ومنتصرا أو مهزوما ، مثل حب المصريين لبلادهم في كل احوالها وعدم هجرها في الأيام السوداء التي عاشتها ، فالولاء هو سمة جيناتهم وصبرهم على ذلك دليل على الحب الشديد الراسخ في قلوبهم ،حتى تتاح الفرصة وتتحسن الاحوال .

*أشدت من قبل في الموسم الماضي تحديدا باللاعب ابراهيم صلاح واعتبرته افضل لاعب في الزمالك ؟

** ابراهيم صلاح لاعب قوي ومدافع جبار ولاعب مخلص عنده “الحمية” لفريقه وناديه وبالفعل كان افضل لاعب في الموسم الماضي وعنده احساس بمشاعر الجماهير ، ومدى تشوقهم لحصول فريقهم الذين صبروا عليه سنوات وسنوات على اي بطولة وهناك أيمن حفنى الفنان وباسم مرسى الهداف الرائع وكل اللاعبين بصراحة نجوم .

* وحاليا ما رأيك في الفريق الحالي بعد تحقيق الانتصارات المتتالية في الدوري المحلي وأفريقيا ؟

** أنا مع ضرورة تحقيق الفوز لكن بالضرورة يجب أن يمتزج الفوز بالاداء الجيد الذي يمتع الجمهور ، ولابد من تغيير ثقافة “الثلاث نقاط وفقط ” ، ومنهجي ودائما اقولك لابد ان يكون الفوز ممزوجا باداء جيد لان الهدف من لعب الكرة هو امتاع الجماهير التي فرغت اوقاتها ودفعت اموالها لهذا الهدف ” الاستمتاع ” ، ونفس الحال في الوظائف وكل مناحي الحياة لابد ان يعلم الموظف ان انجاز العمل ضرورة ولكن لابد ان تكون عن طيب خاطر ورضا نفس ، لانه الملاحظ في ثقافة الموظف المصري انه مجبر على انجاز مصالح المواطنين دون اي مشاعر ناحية العمل الذي يقوم به ، ومن هنا ارى ضرورة ان يغير المجتمع من ثقافته ليذهب العامل الى عمله بكل حب ونشاط وحيوية ولن يكون ذلك الا اذا علم ان انجازه للعمل لابد ان تصحبه ابتسامه وسعاده بهذا الانجاز .

*هل ترى أن الزمالك حسم بطولة الدوري لصالحه ؟

**اقدر اقول دلوقتي ان الدوري خلاص بقى للزمالك .

*لماذا ؟

**حالة الفوقان العالية لدى اللاعبين والإصرار والعزيمة تؤكد أن قطار الزمالك لن يتعثر وسيفوز بكل المباريات التسعة المتبقية ، كما أن حالة ومستوى الأهلي المنافس التقليدي لاتسر عدو ولاحبيب حتى رغم الفوز على الإتحاد، وأقدر أقول الدوري خلاص بقى للزمالك .

**ولماذا كان يساورك الشك في حصول الزمالك على درع الدوري رغم تصدره لجدول المسابقة منذ بداية الموسم ؟

**تعودنا في السنوات الماضية على ذلك ،كان الزمالك يسبق ويظل سابقا طوال الموسم ،ويتراجع فى آخر أسابيع المسابقة وييجي و الاهلي يحصل على البطولة ،لكن هذا الموسم واضح الاستقرار والاصرار وتحديد الهدف منذ البداية .

*حرصت على ارتداء زي ابيض يوم فوز الزمالك على فريق الاسيوطي وعبرت صراحة عن فرحتك فلماذا غيرت عادتك واصبحت متفائلا؟

**كما قلت من قبل الفوز وثقافة الحصول على الثلاث نقاط فقط لاترضيني ،والاداء الجيد مع الفوز جعلني افرح من قلبي ، واعلن واعبر عن هذه الفرحة على الهواء .

*ماذا تقول للمسئولين في كل القطاعات في مصر ؟

**على الحكومة ان تعلم ان أهل الثقة لا يكفون وحدهم .. ولا بد من البحث عن الكفاءة والخبرة في كل مجال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد عبد الغني يشارك في التدريبات الجماعية

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب عبد ...