الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الخواجة في أخر حوار له مع مجلة النادي : الزمالك لا ينسى أبناءه.. وهذه نصيحتي للاعبين

الخواجة في أخر حوار له مع مجلة النادي : الزمالك لا ينسى أبناءه.. وهذه نصيحتي للاعبين

حوار | شيماء كمال

توفي عصر اليوم الأربعاء رأفت الخواجة كبير مشجعي نادي الزمالك، وقامت اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة الكابتن حسين لبيب بنعي “الخواجة، وتقدمت إدارة النادي إلى أسرته وجماهير نادي الزمالك بخالص التعازي والمواساة داعين المولى أن يلهم أهله وسائر محبيه الصبر والسلوان.


وحرص الموقع الرسمي لنادي الزمالك على إعادة نشر أخر حوار أجراه الخواجة مع مجلة الزمالك والذي كان في مارس الماضي:-

-عرفنا بنفسك ؟
رأفت محمد ياسين من مواليد حي مصر القديمة.


-منذ متى بدأ عشقك لنادي الزمالك ؟
والدي كان كبير مشجعي النادي الحاج “محمد الشامي” وكان يصطحبني معه إلي مقر النادي وأنا ابن 16 عاما، وتواجد في مدرجات الزمالك بمباراة وستهام الإنجليزي والتي انتهت بفوز الأبيض بخماسية مقابل هدف، ومن وقتها وأنا أعشق الذهاب للنادي يوميا وعشقت كل نجومه، وكنت أشعر بالسعادة البالغة عند مشاهدة “علي أوطة وتوفيق زكي ومحمد العسكري ومحمد عبد اللطيف”.

-ماهي أهم المباريات بالنسبة لك التي لن تنساها؟
مباراة الزمالك والإسماعيلي في عام 2006 والتي قادت الفريق لحصد لقب الدوري بعد هزيمة الأهلي أمام إنبي، بجانب مباريات أمم إفريقيا أعوام 2006و 2008و2010 وكانت الأجواء في مصر غير عادية توحدنا جميعا على كلمة تحيا مصر .

-ماهي المباريات التي شهدت أحداث مؤسفة لم تمحو من ذاكرتك؟
مواجهة الزمالك والأهلي في التسعينيات عندما حدث احتكاك بين الكابتن أيمن عبد العزيز والكابتن إبراهيم حسن وانسحب الزمالك، وقتها قمت بتهدئة الجماهير الزملكاوية، وغادر خرج جميع المشجعين بهدوء والحمد لله قدم لي رئيس مباحث القاهرة إسماعيل الشاعر الشكر لمساعدة الأمن في تهدئة الاحتقان بين الجماهير .

-وهل الكابتن محمود الجوهري كان يدعم المشجعين في مصر ؟
نعم ؛ الكابتن محمود الجوهري لن أنسى أنه كان عاشق لتراب الوطن بذل الكثير من الجهد لرفع أسم ومكانة منتخب مصر في بطولات بطولة كأس العالم وأفريقيا، وخصص الجنرال رحمه الله عليه لنا مقر لجميع المشجعين وكان في منطقة وسط البلد، كما دعمنا ماديا ومعنويا لأنه كان يعلم مدي أهمية المشجعين بالنسبة للاعبين والجماهير .

-رافقت منتخب مصر والزمالك كثيرا.. حدثنا عن هذه الذكريات ؟
بالفعل سافرت كثيرا مع منتخب مصر في معظم مشاركاته الدولية وكان رجال الأعمال يخصصون طائرات لنقل المشجعين والجماهير والفنانيين لمؤازرة اللاعبين ببطولات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم وسافرنا إلي إيطاليا عام 90 وكأس العالم بروسيا 2018، وكنا نشجع منتخبنا بروح عالية وحب كبير لبلدنا.

-هل تتابع قناة الزمالك ؟
نعم؛ أتابعها وبكيت كثيرا يوم افتتاح القناة لأنه كان حلما وبات حقيقة.

-كيف دعمك نادي الزمالك ؟
نادي الزمالك لن ينسى أبناءه المخلصين، فتم منحي العضوية الشرفية وكما تكفل النادي بعلاجي وقام بتغيير مفصل الركبة إلى جانب صرف معاش شهري.

-ما رأيك في عودة كارتيرون من جديد لقيادة الفريق الأول؟
بكل تأكيد عودة مستر كارتيرون مهم جدا وخاصة في ذلك التوقيت لأن الزمالك حقق معه نتائج متميزه على المستوي المحلي والإفريقي.

-ماهي نصيحتك لمجلس الإدارة الحالي ؟
ربنا معاكم وإن شاء الله الزمالك هيعدي هذه المرحلة بالحب والإخلاص والعمل.

وأخيرا ماهي نصيحتك للاعبين ؟
نصيحتي للاعبين أن يلعبوا للكيان وبروح الفانلة لكي يسعدوا الملايين من المشجعين العاشقين للنادي حول العالم وليس في مصر وإفريقيا فقط.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طائرة الزمالك يفوز على الإعلاميين في دوري المرتبط

فاز الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك على نظيره الإعلاميين بنتيجة 3-0 في المباراة التي ...