الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم إيليكت التشادي بهدفين ويتأهل لدور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا

الزمالك يهزم إيليكت التشادي بهدفين ويتأهل لدور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره إيليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الإياب للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى وعبد الله جمعة – محمود حمدي الونش – محمد عبد الشافي – محمد طارق في خط الدفاع، ومحمد أشرف ” روقا”- محمد عبد الغني – سيف جعفر – محمود عبد الرازق”شيكابالا” – أحمد مصطفى “زيزو” في خط الوسط، وسيد عبد الله ” نيمار” في خط الهجوم.

جاء المباراة قوية وسريعة، حيث سعى الزمالك إلى إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 4 تصدى حارس الفريق التشادي لأول فرص اللقاء من عرضية خطيرة لسيد عبد الله “نيمار”.

وفي الدقيقة 6 أطلق محمود عبد الرازق شيكابالا تسديدة صاروخية مرت أعلى عارضة مرمى إيليكت التشادي، وواصل الزمالك ضغطه على الفريق الضيف، وفي الدقيقة 19 سدد عبد الله جمعة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

واستمرت سيطرة الزمالك على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 25 توغل عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة تصدى لها حارس الفريق التشادي، ولجأ الزمالك لسلاح التسديد وفي الدقيقة 28 سدد سيف فاروق جعفر مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 30 سقط محمد طارق على الأرض بعد تدخل قوي من لاعب إيليكت الذي نال البطاقة الصفراء، وشهدت الدقيقة 37 فرصة خطيرة للفريق التشادي بعدما مرت تسديدة اللاعب أعلى عارضة محمد عواد، وبعدها حاول لاعبو الزمالك الوصول لمرمى الفريق التشادي وسدد محمد أشرف روقا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الفريق الضيف، وبعدها أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كثف الزمالك ضغطه على الفريق التشادي من أجل إحراز هدف التقدم، وتبادل لاعبو الزمالك تمرير الكرة من أجل إيجاد ثغرة في دفاعات الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 51 توغل سيف فاروق جعفر داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل دفاع الفريق التشادي، وفي الدقيقة 54 مرر محمود عبد الرازق “شيكابالا” تمريرة ساحرة إلى “عبد الشافي” حولها دفاع الفريق الضيف لركلة ركنية لم يستفد منها الأبيض.

 وفي الدقيقة 62 لجأ سيف فاروق جعفر لمهارته الفردية في التسديد وأطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وتحولت لركلة ركنية، وبعدها أجرى الزمالك التبديل الأول بخروج سيف فاروق جعفر ونزول يوسف إبراهيم “أوباما”.

وسقط حارس فريق إيليكت سبورت التشادي على الأرض في الدقيقة 65 وأوقف حكم اللقاء المباراة لعلاجه، وفي الدقيقة 70 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح عبد الله جمعة، سجل منها أحمد سيد “زيزو” الهدف الأول في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 75 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي يوسف أسامة نبيه وحسام أشرف بدلا من محمود عبد الرازق “شيكابالا” وأحمد سيد “زيزو”، وبعدها بـ3 دقائق دفع الجهاز الفني بمحمد حسام “بيسو”  بدلا من محمد عبد الشافي.

وفي الدقيقة 79 أحرز محمود حمدي “الونش” الهدف الثاني للزمالك بعد متابعة لرأسية يوسف إبراهيم “أوباما”.

وواصل الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب، وحاول الفريق إحراز الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 90 سدد بسيو من خارج منطقة الجزاء وصلت في يد حارس إيليكت سبورت التشادي.

واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية وكاد الفريق أن يحرز الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الأبيض بهدفين دون رد والتأهل لدور الـ32 من البطولة الإفريقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طائرة الزمالك يفوز على الإعلاميين في دوري المرتبط

فاز الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك على نظيره الإعلاميين بنتيجة 3-0 في المباراة التي ...