الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم سموحة بهدفين نظيفين ويواصل التربع على صدارة الدوري

الزمالك يهزم سموحة بهدفين نظيفين ويواصل التربع على صدارة الدوري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، حمزة المثلوثي ومحمود حمدي “الونش” وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في خط الدفاع، ومحمد عبد الغني وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق ” شيكابالا” وأحمد سيد “زيزو” – سيد عبد الله ” نيمار”، سيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي سعى إلى إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 2 سقط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات من لاعبي الأبيض بالحصول على ضربة جزاء.

كثف الزمالك ضغطه على الفريق السكندري من أجل إحراز هدف التقدم، ولجأ الأبيض للجبهة اليمنى التي يشغلها حمزة المثلوثي وسيد عبد الله “نيمار”، وفي الدقيقة 10 استغل محمود عبد الرازق “شيكابالا” مهارته الفردية وسدد من داخل منطقة الجزاء واصطدمت الكرة بمدافعي سموحة ووصلت سهلة لحارس المرمى.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 18 أطلق أحمد سيد “زيزو” تصويبة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء واصطدمت الكرة بالعارضة ثم شتتها مدافعي سموحة.

وواصل الزمالك ضغطه على سموحة وفي الدقيقة 21 تصدى عمر صلاح لتسديدة إسلام جابر وحولها لضربة ركنية لم يستفيد منها الأبيض، وفي الدقيقة 24 توغل أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية وصلت سهلة لعمر صلاح.

وفي الدقيقة 30 حصل إسلام جابر على البطاقة الصفراء،  وفي الدقيقة 34 تلقى أحمد سيد “زيزو” تمريرة ساحرة من سيف الدين الجزيري ومر من لاعبي سموحة وسدد بقوة في شباك عمر صلاح محرزا الهدف الأول للأبيض.

وفي الدقيقة 41 أطلق أحمد سيد “زيزو” تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عمر صلاح وحولها لضربة ركنية، وفي الدقيقة 45 سدد محمود عبد الرازق “شيكابالا” من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني سعى الزمالك إلى تعزيز التقدم وإضافة الهدف الثاني، وفي الدقيقة 47 ومن مهارة فردية أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الثاني بعدما مر من ثنائي سموحة وسدد بقوة في شباك عمر صلاح.

وحاول سموحة العودة في اللقاء وإحراز هدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 52 سدد مروان حمدي من خارج منطقة الجزاء مرت الكورة بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة 58 مرر “شيكابالا” لأحمد سيد “زيزو” الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد في مدافعي الفريق السكندري وتحولت الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفيد منها الأبيض.

وفي الدقيقة 64 تلقى عبد الكبير الوداي لاعب سموحة البطاقة الحمراء للخشونة، وبعدها بدقيقة أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمود حمدي “الونش”، وفي الدقيقة 66 أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول محمد أشرف “روقا” بدلا من سيد عبد الله “نيمار”، وبعدها بـ5 دقائق أجرى الزمالك تبدلين بنزول عبد الله جمعة ويوسف إبراهيم “أوباما” بدلا من إسلام جابر الذي تعرض للإصابة ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 81 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي أيمن حفني وحازم إمام بدلا من أحمد سيد “زيزو” وسيف الدين الجزيري.

واعتمد الزمالك على التمريرات القصيرة بين اللاعبين وفي الدقيقة 85 انفرد “أوباما” بمرمى سموحة قبل أن يتدخل مدافع الفريق السكندري ويفسد الهجمة، لينتهي اللقاء للزمالك بهدفين دون رد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة المقاصة مساء غدٍ

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته غدا الإثنين على ملعب عبد اللطيف أبو ...