الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » الزمالك يهزم سيراميكا بثلاثية في كأس الرابطة

الزمالك يهزم سيراميكا بثلاثية في كأس الرابطة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على سيراميكا بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الجمعة على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من كأس الرابطة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، عبد الله جمعة، محمد عبد الغني، محمد طارق، محمد عبد الشافي في خط الدفاع، إسلام جابر، ماجد هاني، يوسف إبراهيم “أوباما”، محمد أوناجم، رزاق سيسيه في خط الوسط، عمر السعيد في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحاول سيراميكا الاستحواذ على منطقة وسط الملعب عن طريق الكرات القصيرة بين لاعبيه وسعى للوصول إلى مرمى محمد عواد ولكن دون خطورة، وحصل الزمالك على ضربة ركنية في الدققة 5 لم يستفيد منها الفريق الأبيض.

وتصدى محمود عواد لتسديدة شادي حسين في الدقيقة 6 بثبات، واستغل رزاق سيسيه خطأ من مدافعي سيراميكا في التعامل مع الكرة وسدد من دخل منطقة الجزاء مرت الكرة بالعرض ولم تجد من يتابعها من مهاجمي الأبيض لتستمر النتيجة كما هي.

وفي الدقيقة 12 سدد محمد أوناجم تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها عامر عامر حارس سيراميكا، وبعدها رد شادي حسين بفرصة خطيرة لأصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة جيدة من باسم مرسي داخل منطقة الجزاء سددها أعلى مرمى محمد عواد.

وحاول سيراميكا الوصول لمرمى محمد عواد الذي تصدى لتسديدة أحمد محسن في الدقيقة 20 من ركلة حرة، وفي الدقيقة 26 انطلق عبد الله جمعة من الجانب الأيسر وتوغل بين مدافعي أصحاب الأرض وأرسل عرضية أرضية ليوسف إبراهيم “أوباما” الذي مهد الكرة لرزاق سيسيه ليسدد بقدمه اليمنى على يمين عامر عامر محرزا الهدف الأبيض للقلعة البيضاء.

سيطر لاعبو سيراميكا قليلا على منطقة وسط الملعب في محاولة للعودة بالنتيجة من جديد وتعامل دفاع الزمالك مع كرات أصحاب الأرض بثبات، وفي الدقيقة 41 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح يوسف إبراهيم “أوباما” الذي تمت عرقلته من قبل مدافع سيراميكا، وسدد “أوباما” الكرة على يسار عامر عامر محرزا الهدف الثاني للزمالك، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبي الزمالك مبكرا على لاعبي سيراميكا وعدم ترك الاستحواذ لاصحاب الأرض، واعتمد الفريق الأبيض في هجومه على الجانب الأيمن الذي يشغله محمد طارق ومحمد أوناجم ويميل عليهما يوسف إبراهيم “أوباما”، وفي الدقيقة 52 طالب لاعبي سيراميكا احتساب ركلة جزاء وقرر الحكم استئناف اللقاء وعدم وجود خطأ على عبدالله جمعة.

استحوذ لاعبو سيراميكا قليلا على منطقة وسط الملعب وحصل أصحاب الأرض على 4 ركلات ركنية تعامل معهم دفاع الزمالك ومحمد عواد ببراعة، وأطلق ماجد هاني تسديدة قوية في الدقيقة 66 مرة خارج الملعب، وبعدها تألق محمد محمد عواد وتصدى لفرصة خطيرة من باسم مرسي.

وفي الدقيقة 66 ضغط رزاق سيسيه بقوة على مدافع سيراميكا وانطلق من الجبهة اليمنى ومرر عرضية أرضية اصطدمت بمدافع سيراميكا ودخلت شباك عامر عامر ليعزز تقدم الزمالك في اللقاء.

ولجأ الفرنسي باتريس كارتيرون لدكة البدلاء ودفع بـ3 لاعبين دفعة واحدة بنزول كل من “محمود عبد الرازق شيكابالا وحسام أشرف وأحمد زكي” بدلا من “عمر السعيد ورزاق سيسيه وإسلام جابر”، وفي الدقيقة 71 مرر شيكابالا لمحمد أوناجم الذي أرسل عرضية أرضية شتتها دفاع سيراميكا.

وفي الدقيقة 72 أجرى كارتيرون التبديل الرابع بنزول سيف فاروق جعفر بدلا من ماجد هاني الذي قدم مستوى طيب في الظهور الرسمي الأول له مع الفريق الأبيض، وفي الدقيقة 77 أوقف حكم اللقاء المباراة لعلاج محمد عواد حارس الأبيض.

وفي الدقيقة 83 أجرى الزمالك التبديل الأخير بنزول السيد عطية بدلا من محمد عواد خوفا من تفاقم إصابته، وحصل شادي حسين على ضربة جزاء بعد التحام مع حارس الأبيض، يحرزها شادي حسين محرزا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 88 حاول محمد أوناجم إضافة الهدف الرابع للزمالك عندما استلم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة تصدى لها عامر عامر حارس سيراميكا، وبعدها أعلن الحكم عن احتساب 5 دقائق إضافية، حاول فيهم سيراميكا تقليص الفارق وتصدى السيد عطية لعرضية أحمد محسن، وفي الدقيقة 92 مرر شيكابالا لحسام أشرف الذي سدد أعلى مرمى عامر عامر، وفي الدقيقة 94 تألق السيد عطية وتصدى لتسديدة أحمد محسن، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأمل” راحة من التدريبات

منح الجهاز الفني للزمالك، فريق “الأمل” الذي يقودة أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود ...