الرئيسية » بالصور : تيجانا يرد على كل ما يهم متابعي القلعة البيضاء من روندا

بالصور : تيجانا يرد على كل ما يهم متابعي القلعة البيضاء من روندا

لماذا يشعر البعض داخل الزمالك أن “القلعة البيضاء” دائما ما تتعرض  للحملات الشرسة؟
هذا الكلام حقيقة بالطبع ويحدث دائما، لذلك أدعو الجميع داخل الزمالك للتكاتف سواء مجلس إدارة أو جهاز فنى أو اللاعبين، لأن المنافسة عندما ستشتد فى مسابقة الدورى الممتاز ستبدأ “حربا شرسة” على الزمالك للنيل من الفريق فى هذه الفترة الحاسمة من المسابقة، وهو ما كان يحدث دوما طوال السنوات الماضية، وكان نتاجه إبتعادنا عن حصد البطولات، فلا يجب علينا الإنسياق وراء “الأزمات المفتعلة” من بعض “الكارهين” للقلعة البيضاء.
 
 
ولكن أحيانا تصدر الأزمات من أحد أفراد منظومة الزمالك نفسها؟
هل تقصد ما حدث مؤخرا من باسم مرسى والقميص 22 على موقع التواصل الإجتماعى؟!!.
 6
 
بالطبع..هذا ما أقصده، وأود تعليقك عليه؟
أرى أن قصة باسم مرسى أخذت أكبر من حجمها، فمن وجهة نظرى أرى أن اللاعب “فرحان” بإرتداؤه لهذا القميص وهذا ليس عيبا، خاصة أنه صغير السن وقليل الخبرة، وهذا ليس معناه أنه لم يتحمل جزءا من المسئولية فيما حدث، ولكنه لم يقصد الإهانة، ولكن الخطأ الأكبر يكمن فى تعرضه للإهانات والسباب من جانب بعض جماهير الأهلى الغير مسئولة، فقد تحدثت مع باسم وطالبته بعدم الحديث فى هذا الأمر نهائيا، وأن يصب تركيزه مع الفريق، على أن أقوم أنا بالرد على كل ما يخص هذا الأمر، لأن بعض “الحاقدين”  يعملون حاليا على “تصدير الأزمات” والمشاكل للاعبينا من أجل تعرضهم للعقوبات.
                                                            
 
هل هذا معناه عدم تعرض باسم مرسى للعقوبات من قبل الزمالك؟
هذا صحيح فعلا، أود التأكيد على أن باسم مرسى لن يتعرض للعقوبات من قبل الزمالك كما يتردد، ولكنى إكتفيت بالتنبيه عليه بعدم تكرار ذلك مرة أخرى، وبناء على ذلك قام باسم مرسى بالإعتذار لى عما فعله وأكد بأنه يكن كل الإحترام والتقدير للجميع، وإنتهت القصة تماما .
 
 
وماذا عما يتردد حول إستبعاد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لأيمن حفنى من الإنضمام لصفوفه نهائيا؟
هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة وإشاعات مثل إشاعة رحيلى عن الزمالك لـ “17 مرة”، فقد تحدثت هاتفيا مع أسامة نبيه المدرب العام بالمنتخب فى هذا الشأن، وقال لى أن ما يقال بخصوص إستبعاد أيمن حفنى ما هو إلا شائعة، فقد قدم اللاعب ـ والكلام على لسان نبيه ـ، تقريرا طبيا لنا قبل ودية غينيا الإستوائية يوضح فيه إصابته، والجهاز الفنى للمنتخب قبل هذا التقرير وتفهم الأمر، وأن إصابة حفنى كانت تستوجب فعلا الراحة لمدة 3 أيام فقط، والجهاز الفنى للمنتخب يعلم ذلك.
 
 1
بكل صراحة..أزمة عمر جابر مع الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين زملاءه، هل إنتهت أم هناك رواسب ما زالت عالقة فى النفوس ؟
عمر جابر إندمج سريعا مع باقى زملاءه من اللاعبين، فهو أحد العناصر الأساسية والفعالة داخل الفريق، وللأسف إستغل بعض الحاقدين أزمته مع الزمالك بطريقة ما لضرب إستقرار الفريق، ولكننا لم نسمح بذلك، لأن عمر جابر إبنا من أبناء الزمالك.
 
 
وماذا عن حقيقة توصله لإتفاق للإنضمام للوداد المغربى؟
كما قلت من قبل، هذا الكلام من ضمن الحروب الشرسة التى يتعرض لها الزمالك فى هذا التوقيت الحساس من عمر مسابقة الدورى، فما يقال عن هذا الأمر ما هو إلا شائعة من ضمن الشائعات، وقد نفاها اللاعب لى، وما حدث أن بعض الصفحات الجماهيرية لنادى الوداد المغربى “تمنى النفس” من أجل ضم جابر لصفوف الوداد، لكن اللاعبنفسه لم يتلقى أى إتصالاً ولا يفكر فى هذه الخطوة، حيث أكد جابر لى أن كل تركيزه مع الزمالك حاليا للمساهمة فى الفوز بدرع الدورى والإستمرار فى الكونفيدرالية الأفريقية.
 
 
ما رأيك فى أداء مهاجم الفريق خالد قمر، خاصة بعد لقاء الداخلية فى الدورى؟
خالد قمر سيئ الحظ ولكنه لاعبا جيدا ولديه مستقبلا كبيرا ، فقد تعرض لإنتقادات كثيرة نالها نتيجة إهداره العديد من الفرص فى المباريات، وأخرها فى لقاء الفريق مع الداخلية، ولكنى أود التوضيح أن قمر كان من أفضل لاعبى الفريق خلال مباراة الداخلية، بل أنه أدى دوره على أكمل وجه وكان لاعبا تكتيكيا، وكان يتحرك بشكل مميز داخل منطقة الجزاء، وأطالب الجميع بالصبر علية لثقتى التامة فى عودته للتهديف فى أقرب وقت، وأطالبه بالتركيز والهدوء أثناء تسجيل الأهداف.
 
 
وما هى أخر أخبار شيكابالا ومحمد إبراهيم؟
لا أود أن أتكلم عن أى لاعب ليس متواجدا بصفوف الفريق، فشيكابالا لا أعلم عنه شيئا تماما، دعونا نهتم بلاعبينا المقيدين فى الفريق فقط، فإهتماماتى لن تنصب فى أين شيكابالا وأخبار محمد إبراهيم، “إحنا عايزين ناخد بطولة”، هذا ما نفكر فيه حاليا.
 3
 
ما هى حظوظ الفريق فى لقاء العودة أمام رايون سبور فى رواندا بدور الـ 32 بالكونفيدرالية؟
بلاشك أن المباراة صعبة برغم فوزنا فى القاهرة على بطل رواندا 3/1 بالجونة، فالفريق الرواندى منظم ولاعبيه يتميزون بالسرعة فى بناء الهجمات، وللعلم لديهم جماهيرية جارفة عن فريق الجيش الرواندى، أضف إلى ذلك أن الفريق المنافس لديه طموح كبير فى لقاء العودة وسيقاتل فى ملعبه من أجل الفوز، ولكننا إعتدنا على اللعب فى مثل هذه الظروف، وسنخوض اللقاء من أجل الفوز فقط ولابديل عنه لتأكيد تأهلنا للدور التالى من البطولة، وكلى ثقة باللاعبين لحسم اللقاء لصالحهم وسنسعى للتهديف المبكر، وأعترف بأن الأداء لم يرضى البعض خلال لقاء الذهاب، ولكن عدم خوضنا للمباريات الرسمية أثر بدون شك على الأداء.
 
 5
ما سبب عقدك مؤتمرا صحفيا برواندا فور وصولك مطار كيجالى؟
عقدت مؤتمرا صحفيا مصغرا بهدف تحسين العلاقات بين الزمالك ومسئولى رايون سبور، بعدما وجهت وسائل الإعلام الرواندية هجوما عنيفا ضد الزمالك، بسبب نقل مباراة الذهاب من السويس لتقام فى ملعب الجونة، وبناء عليه قمت بتوضيح الصورة كاملة لوسائل الإعلام الرواندية، والتأكيد على أن نقل مباراة الذهاب من السويس إلى الجونة لم يكن قرار مسئولى الزمالك، وإنما قرار الجهات الأمنية، ولا أنكر الدور الكبير الذى قامت به السفيرة المصرية برواندى نميرة نجم والقنصل المصرى أحمد شعيب فى توضيح الأمور لوسائل الإعلام الرواندية قبل وصول بعثة الفريق إلى كيجالى.

 
هل ترى أن درع الدورى هذا الموسم أصبح قريبا من القلعة البيضاء؟
لسه بدرى جدا، فهذا الكلام سابق لأوانه، ولكننا سنعمل على تحقيقه بالجهد الوفير والإخلاص والتفانى من جميع الأطراف فى الزمالك سعيا لتحقيق هذا الهدف المنشود، فكم نحن سعداء بعودة الدورى بعد فترة توقف دامت كثيرا، وسنهدف للحفاظ على تصدر جدول ترتيب المسابقة وتقديم أفضل أداء.
 4
 
ما رأيك فى المدير الفنى البرتغالى جيسفالدو فيريرا ؟
فيريرا شخصية قوية ومحترمة وتعشق الإلتزام ويسعى لإحراز بطولة مع الفريق، وهو يرى ويلمس مدى وقوف إدارة النادى بجانبه وعدم التقصير فى أى أمر يطلبه، وأنا على يقين أنه سيكون صاحب بصمة كبيرة وواضحة مع الفريق.
 
 
صف شعورك بعد إطلاق إسم الراحل إبراهيم يوسف على مجمع ملاعب الناشئين بالنادى؟
قال إسماعيل يوسف باكيا: بالتأكيد شعور لا يوصف، ولكنى أتوجه بالشكر لرئيس نادى الزمالك بالنيابة عن أفراد عائلتى لوفائه المنقطع النظير تجاه شقيقى، وذلك لإطلاقه إسم شقيقى الراحل إبراهيم يوسف على مجمع ملاعب الناشئين المكون من 5 ملاعب تخليدا لذكراه، وهذا الوفاء قلما نلمسه فى حياتنا هذه الأيام.
 
 
ولماذا كل هذا البكاء والحزن الذى يعتصرك من الداخل وأنت تتحدث؟
الجميع يعلم مدى الحزن الذى بداخلى بسبب رحيل شقيقى إبراهيم يوسف، فقد كان أبا وأخا كبيرا لى وكان صديقى المقرب، وأرى أنه حصل على تكريما كبيرا فى الزمالك من قبل مجلس الإدارة بعد إطلاق إسمه على مجمع ملاعب الناشئين.
  2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلة الزمالك يفوز على طلائع الجيش في دوري السوبر

فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك علي نظيره طلائع الجيش بنتيجة 79-74 في المباراة ...