الرئيسية » فرق المغرب بوابة الابيض للبطولات : الزمالك والأندية المغربية … 6 انتصارات بيضاء … تعادلين … هزيمة يتيمة

فرق المغرب بوابة الابيض للبطولات : الزمالك والأندية المغربية … 6 انتصارات بيضاء … تعادلين … هزيمة يتيمة

دائما ما يكون التاريخ قبل المواجهات فائل حسن على الزمالك الذى يخوض مساء الليلة على ملعب ستاد السويس مواجهة من العيار الثقيل أمام الفتح الرباطي المغربي بدور ال 16 للكونفدرالية

وتاريخ مواجهات الفريق الأبيض مع الأندية المغربية يصب دائما لمصالحة الزمالك والذى سبق له خوض 5 مواجهات مع أنديه مغاربية هى الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1985 ،،، المكناسي وفي ربع نهائي دوري الأبطال 1996 ،،، الرجاء البيضاوي في نهائي دوري الأبطال 2002 ،،، الوداد البيضاوي في كاس السوبر 2003 ،،، المغرب الفاسيى في دور ال 16دوري أبطال إفريقيا 2012 ،، وسيكون الفتح الرباطي هو المنافس رقم 6 للابيض في مبارياته له مع أندية المغرب،

حيث سبق للزمالك خوض 9 مباريات في خمس مواجهات مع خمس فرق مغربية بمختلف البطولات الإفريقية. حقق الزمالك 6 انتصارات وتعادلين وتلقى هزيمة وحيدة، مسجلاً 13 هدفاً بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

أول مواجهة

الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1985.كانت أول مواجهة للزمالك مع الأندية المغربية وفاز الزمالك بالقاهرة بهدف لطارق يحيى من ركلة جزاء قبل أن يخسر إياباً في الرباط بالنتيجة ذاتها ويودع البطولة بخسارته بركلات الترجيح 4-3.

ثانى مواجهة

المواجهة الثانية التقى الزمالك مع فريق المكناسي في ربع نهائي دوري الأبطال 1996 بالإسكندرية وفاز الزمالك بهدفين لأشرف قاسم وأحمد الكاس. قبل أن يفرض عليه التعادل في مكناس 2-2 وسجل للفارس الأبيض أيمن منصور وطارق مصطفى.

ثالث مواجهة

المواجهة الثالثة كانت أمام الرجاء البيضاوي في نهائي دوري الأبطال 2002 ، وقتها تعادل الفريقان في الدار البيضاء سلبياً ثم حسم الزمالك اللقب في القاهرة بفوزه بهدف تامر عبد الحميد الشهير محققاً لقبه الخامس في دوري الأبطال.

رابع مواجهة

في 2003 حقق الزمالك لقبه الثالث في كأس السوبر على حساب الوداد البيضاوي حين هزمه في القاهرة 3-1 بفضل ثلاثية محمد عبد الواحد، حازم إمام وعبد الحليم

خامس مواجهة

أما آخر المواجهات الإفريقية فكانت في دوري أبطال إفريقيا 2012 وتحديداً في دور الـ16 أمام فريق المغرب الفاسي.

وفاز الفارس الأبيض ذهاباً في فاس بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد حسن وأحمد جعفر ، قبل أن يكرر الفوز إياباً في القاهرة بنفس النتيجة وبهدفي إبراهيم صلاح وحازم إمام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك راحة من التدريبات غدا بعد الفوز على مصر المقاصة

قرر البرتغالي جوسفالدو فيريرا منح اللاعبين راحة من التدريبات غدا الأربعاء، بعد الفوز على المقاصة ...