الرئيسية » نادى الزمالك » أخبار النادى » فيريرا صائد البطولات يكتب التاريخ مع الزمالك

فيريرا صائد البطولات يكتب التاريخ مع الزمالك

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز للمرة رقم ١٤ على مدار تاريخه ، تحت قيادة البرتغالي المخضرم مانويل جوسفالدو فيريرا.

ونجح البروفيسور فيريرا في قيادة الفريق إلى منصات التتويج وتكرار إنجاز ولايته الأولى بالتتويج ببطولتي الدوري والكأس في موسم ٢٠١٥ / ٢٠١٦ ليكتب المدرب البرتغالي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ القلعة البيضاء.

و استطاع فيريرا التغلب على العديد من الصعوبات والأزمات الفنية التي واجهته ، ونجح في قيادة الفارس الابيض في تصدر المشهد والصعود إلى منصات التتويج والعودة الي مكانه الطبيعي.

الولاية الأولى
قاد البرتغالي فيريرا فريق الزمالك في ولايته الأولى خلال موسم ٢٠١٥ والتي استمرت ١٨٠ يوماً، حيث خاض الأبيض تحت إشرافه ٤١ مواجهة في جميع البطولات، ٢٢ مباراة منهم ببطولة الدوري الممتاز و١٤ بالكونفيدرالية الأفريقية و٤ مواجهات بمسابقة كأس مصر ومباراة وحيدة بالسوبر المصري.

فاز فريق الزمالك تحت قيادة فيريرا بولايته الأولى في ٢٨ مباراة وتعادل في ٧ مباريات، وخسر في ٦ مباريات، ونجح في التتويج ببطولتي الدوري والكأس.

الولاية الثانية
وفي الولاية الثانية (الأصعب) على جميع المستويات نظراً لقدوم المدرب في وسط الموسم، وفي ظل إيقاف القيد وغيرها من الظروف الإدارية الصعبة بغياب مجلس الإدارة عن النادي لمدة عاما كاملا، قاد فيريرا الفريق في ٢٧ مباراة بجميع البطولات واقع ٣ مواجهات في دوري أبطال أفريقيا ، و٤ في كأس مصر، و٢٠ مباراة ببطولة الدوري.

وفاز الزمالك تحت قيادة فيريرا في ولايته الثانية في ٢٠ مباراة، وتعادل في ٤ مواجهات ، وخسر في ٣ مباريات، حيث توج ببطولتي الدوري الموسم الجاري وكأس الموسم الماضي ليكرر إنجاز ولايته الأولى بالرغم من جميع الصعوبات التي واجهته.

وتعتبر الولاية الثانية لفيريرا مع الزمالك هي الأصعب بجميع المقاييس نظراً لعدم إبرام التعاقدات بسبب ايقاف القيد ، ورحيل العديد من اللاعبين الأساسيين الا ان فيريرا حاول التغلب على هذه الأزمات بالدفع بعدد كبير من الشباب والناشئين على مدار الموسم ليكون الملهم الأول لجميع الأندية للدفع بأبرز مواهب قطاعات الناشئين بمصر.

رحيل النجوم كانت اهم التحديات التي تخطاها البرتغالي فيريرا، بعد قرار مجلس الإدارة التاريخي برئاسة المستشار مرتضى منصور بعدم التجديد للثنائي طارق حامد ومحمد أبو جبل، وكذلك رحيل الثلاثي الأجنبي رزاق سيسيه واشرف بن شرقي ومحمد أوناجم قبل نهاية الموسم.

فيريرا المدرب العبقري الذي نجح في تسطير تاريخ خاص مع نادي الزمالك ، ومازال أمامه العديد من التحديات والبطولات التي يعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج تدريبي خاص لخماسي الزمالك

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجا تدريبيا خاصا للخماسي محمود عبد ...