الرئيسية » كره القدم » محمد كوفي : أتمــــني البقــــاء مــــع الابيــــض حتـــــي الإعتــــزال .. شعبية الزمالك فى أفريقيا ” كاسحة “

محمد كوفي : أتمــــني البقــــاء مــــع الابيــــض حتـــــي الإعتــــزال .. شعبية الزمالك فى أفريقيا ” كاسحة “

>> حاربــــت لنيــــل شــــرف الإنضــــمام لـــهذا النــــادى الكبيــــر

>> اقتربــــنا مــــن حصـــد اللقــــب ولــــم نحســــمه بعــــد

>> أى لاعب هينضم للزمالك .. محظوظ

>> الشائعات لاتشغلنى وأركز مع الفريق فقط لاقدم أفضل مالدي

>> الحديث عن صفقات جديدة لايزعجنى وأهلا بالمنافسة

>> لو تراجع مستواى كما يدعى البعض لما أصبحت أساسيا

>> ميدو مدرب واعد وفيريرا إضافة كبيرة

>> لم أجد فريقا يحارب بكل هذا الكم من الشائعات مثل الزمالك

>> تدعيم الفريق ضروري للمنافسة في جميع البطولات

 

 

محمد كوفي واحد من الاسماء التي استطاعت ان تبرهن علي امكانياتها سريعا ، كشف عن قدراته التهديفية الرائعة فى مباراة إتحاد الشرطة ، عندما أحرز هدفا برأسه وحالت العارضة دون إحراز هدف آخر ، تشعر أنه مقاتل قبل أن يكون لاعبا ، دخل قلوب الجماهير البيضاء بصورة اسرع بسبب المستوي المميز الذي يقدمه واخلاقياته العالية واحترام لفانلة النادي الابيض مماجعله تميمة حظ للفوز لدي جماهير الزمالك في كل مكان .

المدافع البوركيني ذو الاصول الايفوارية لم يتأخر لحظة عن تلبية نداء جماهير الابيض من خلال الحديث لمجلة النادي وتحدث في كل الامور بصدق ووضوح وكشف عن اسباب غضبه من حملات التربص بلاعبي الزمالك وعن شعوره بإقتراب حصد بطولة الدوري مع تأكيده ان البطولة لم تحسم بعد.

*في البداية … كيف تري فرص الفريق في حصد بطولة الدوري ؟

فرصنا كبيرة في حصد اللقب ونحن الاقرب للتتويج ولكننا لم نحصده بعد ، والمشوار مازال طويلا حتي نتحدث حول فوزنا باللقب ، نعم اقتربنا لكن لم نحسم بعد ، وسنقاتل حتي النهاية من أجل التتويج باللقب المحلي وايضا اللقب الافريقي .

*مارأيك فيما يدعيه البعض عن تراجع مستواك عن بداية الموسم ؟

لا اعرف حقيقة مدي صحة هذا الكلام ، ولكن بشهادة الجميع الكل يؤكد ان كوفي واحد من اللاعبين المميزين في الدفاع ، ويقدم مباريات جيدة وكل المدربين الذين تدربت معهم شاركت معهم بإستثناء محمد صلاح فقد لعبت مع حسام حسن وباتشيكو والآن مع فيريرا ، والجميع يضعني كأحد العناصر الاساسية في تشكيل الفريق ، وعلي العموم انا لا اهتم بمثل هذه الامور وأركز مع الفريق فقط ، وكل تركيزي يكون في الملعب لاقدم أفضل مالدي .

*لماذا أشعر في كلامك بنبرة غضب ؟

لانني علي مدار عمري في الملاعب لم اجد محاولات مستميتة لابعاد فريق عن الصدارة مثلما يحدث مع الزمالك ، فالشائعات يوميا تنطلق عن الفريق ولولا وجود مجلس قوي بقيادة الرئيس مرتضي منصور ، وجهاز فني محترف ، ومدير كرة مميز يستطيع ان يسد الابواب امام كل الشائعات التي تنطلق ضد الفريق لكنا في وضع سيئ ، الي جانب ان اللاعبين يركزون بشدة من اجل تقديم مباريات جيدة واسعاد جماهيرهم الرائعة التي تنتظر منهم الكثير ، حقيقة انا لست متابعا جيدا للاعلام المصري ولكن اصدقائي المصريين المقربين يتحدثون معي وينقلون لي الاخبار وهو مايجعلني اندهش ، فتارة اسمع عن ازمة مستحقات وتارة عن مشاكل بين اللاعبين وهو الكلام العار تماما من الصحة .

*ولكنك كنت أحد اللاعبين الذي كان لديه ازمة في المستحقات ، فما تعليقك ؟

هذا صحيح ، ولكن دعنا نتفق انها لم تكن ازمة بل خلاف بسيط وسوء تفاهم انتهي سريعا بعد جلسة مع رئيس النادي ومدير الكرة ، ولم يعد هناك اي مجال للحديث وايضا لم اتمرد مثلما ادعي البعض او اتحدث في امور غير حقيقية مثلما حاول البعض الترويج وقتها .

* كنت حزينا لعدم المشاركة مع الفريق حتي مباراة سموحة في الدور الثاني والتي اصيب فيها دويدار وعدت بعدها للمشاركة … فماردك ؟

لازم اكون حزين عندما لا اشارك فانا لاعب كرة محترف ومهنتي لعب الكرة وان اكون اضافة واي لاعب يخبرك بعدم حزنه لعدم المشاركة تأكد انه لاعب بلا طموح وانا لست هذا الشخص ، ومع ذلك لم اتمرد وانت تحضر التدريب بشكل مستمر وتراني وانا احضر للمران مبكرا واكون من اوائل اللاعبين فالتمرد صفة يجب الا تكون في لاعب الكرة .

*هل يزعجك الحديث حول وجود صفقات جديدة ستنضم للفريق ؟

ولماذا انزعج فالملعب متاح امام الجميع والافضل سيشارك ، والجميع رأي هذا الموسم اكثر من لاعب في مركز الدفاع وجميعهم عناصر مميزة مثل اسلام جمال وعلي جبر ودويدار وحتي حمادة طلبة هو مدافع اكثر من لاعب يلعب علي الاجناب والمنافسة متاحة امام الجميع ، ولكني كنت اتمني الا يتحدث احد عن هذه الامر الآن خاصة وان الفريق مقبل علي مباريات هامة ، ولكن بالتأكيد المسئولون عن النادي يعرفون المصلحة ، وبالتالي فليس لي تعليق علي هذا الامر ولكن ماأحب ان اقوله ان اي لاعب سينضم للزمالك سيكون محظوظا للتواجد في هذا النادي الكبير ، كما ان التدعيم ضروري لمواصلة المنافسة في جميع البطولات .

*مارأيك في الاعلان عن ان ميدو المدير الفني الجديد للفريق في حالة رحيل البرتغالي فيريرا ؟

هذا الامر سابق لاوانه تماما ، ولا احب ان اتحدث عنه خاصة ونحن مازالنا نعمل مع جهاز فني والموسم لم ينته ولكن لي تعليق بسيط ميدو مدرب كبير وسيكون اسم كبير وانا اعشقه علي المستوي الشخصي واتمني له دائما التوفيق ، اما فيريرا فللحق هو مدرب محترم ويمتلك قدرات كبيرة ولو استمر سيكون اضافة كبيرة للنادي .

*انت لاعب محترف هل صادفت في اي نادي لعبت له اختيار مدرب قبل رحيل مدرب اخر ؟

للحق لم اصادفه او لا اتذكر علي وجه التحديد ولكن هذا الامر ليس غريبا في الرياضة ، فطبيعي ان تكون جاهزا بمدرب بديل اذا كان المدرب الحالي أبلغ برحيله أو بالمدة التى سيقضيها مع الفريق لأسباب إجتماعية أو شخصية ، وانا متابع جيد للكرة الالمانية ووجدت نادي بروسيا دورتموند يختار مدرب يدعي انخيل بديلا ليورجن كلوب المدير الفني الحالي رغم ان الاخير سيقود الفريق فنيا في نهائي كأس المانيا ، فانا اعتقد الامور عادية ويجب الا يحاول البعض استغلالها لاحداث فتنة ومشاكل بين اللاعبين خاصة ان اللاعبين يحترمون البرتغالي فيريرا ويقدرونه بشكل كبير .

*تدافع عن البرتغالي بقوة .. هل بسبب إشراكك بشكل أساسي ؟

اطلاقا فالكل داخل الفريق يعرف جيدا امكانيات هذا الرجل ، وانه استطاع ان يكتسب ثقة اللاعبين في وقت قصير ونجح في ان يحافظ علي خط سير الفريق حتي اقتربنا من حصد لقب الدوري ، واعتقد ان مجلس الادارة راضي عن ادائه وعن قيادته للفريق بشكل جيد وعدم تعرضنا لاي خسارة علي يديه حتي الان بإستثناء المباراة الاغرب في كرة القدم امام سانجا بلايند في ذهاب دور الـ16 الثاني من الكونفدرالية الافريقية .

ماذا تسميها بالمباراة الاغرب في كرة القدم ؟

دعني أؤكد لك ان كل من لم يشاهد هذه المباراة فقد فاته الكثير من كرة القدم فلاول مرة نلعب رسميا امام فريق يسانده تحكيم بهذا الشكل المبالغ فيه ، فقد حاول تحطيمنا طوال المباراة ولكننا كنا علي قدرة المسئولية ولم نسمح له ولكنه في النهاية هو من يمتلك الصافرة وكان يحاول ان يلغي تفوقنا اولت بأول والغي لنا هدفين ، ولو كان رئيس نادي سانجا نفسه هو من يحكم ما ألغاهما الي جانب عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لباسم مرسي مهاجم الفريق .

*ماحكاية انك تلقيت عرض احتراف خليجي للرحيل مع بداية الموسم الجديد ؟

لم اتلق اي عروض وانا مستمر مع الفريق وحتي لو افترضنا ان لدي عرض فمن المؤكد انه سيتوجه الي الادارة لان عقدي مع النادي مازال مستمرا ، والادارة البيضاء برئاسة المستشارة مرتضي منصور هي صاحبة الراي الاول والاخير وانا لاعب محترف وملتزم بتعاقدي مع الفريق حتي نهايته واتمني ان ابقي مع الابيض حتي اعتزل كرة القدم لانني حاربت كثيرا لأنضم الي هذا المكان ومن الصعب ان افرط في حلمي بسهولة .

*أخيرا … لماذا تعد واحد من المقربين لجمهور الزمالك رغم عدم مشاركتك كثيرا امامهم ؟

جمهور الابيض عاشق لناديه وانا اعرفه منذ كنت لاعبا في بتروجت وكانوا دائما يحيونني ولا يوجهوني لي اي عبارات مسيئة ولا يسببون لى متاعب او مشاكل ويعرفون انني احب هذا المكان لانه بطبيعة الحال معظم القارة السمراء تميل ناحية النادي الاييض الزمالك لذلك فانا قريب منهم واحبهم ويحبوني واتمني ان اسعدهم واكون جديرا بثقتهم الكبيرة ودعمهم المستمر والذي لاينتهي في اي مكان اتواجد فيه ، واشعر بحبهم الحقيقي لهذه النادي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زمالك 2007 يهزم سموحة بهدفين في بطولة الجمهورية

فاز فريق كرة القدم بنادي الزمالك مواليد 2007، على سموحة بهدفين مقابل هدف، وذلك في ...