يواصل نادي الزمالك جهوده الحثيثة لتقليص عدد لاعبيه. فبعد اتخاذ إجراءات مالية هامة لتسوية حساباته وحل نزاعاته مع الفيفا، وتأسيس شركة إدارة جديدة، تُركز إدارة النادي الآن على إعادة هيكلة فريقه الاحترافي.
ووفقًا لمصادر داخلية، تعمل إدارة الزمالك على إتمام صفقة رحيل لاعب الوسط الكيني الدولي بارون أوشينغ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
رحيل حتمي بعد موسم صعب
انضم اللاعب الكيني الشاب في بداية الموسم الماضي لتعزيز خط الوسط بدنيًا، لكنه لم يتمكن من التأقلم مع متطلبات النادي القاهري أو حجز مكان له في التشكيلة الأساسية. ونظرًا لقلة مشاركاته وأدائه غير الموفق، تم اتخاذ قرار نهائي بالانفصال عنه.
ولإتمام هذه الصفقة، تدرس الإدارة حاليًا خيارين:
بيع نهائي: الحل الأمثل لتوفير السيولة النقدية فورًا.
قرض مع خيار الشراء: خيارٌ مطروحٌ في حال لم تُلبِّ عروض الانتقال المباشر متطلبات النادي، مما يُتيح على الأقل تخفيضًا في فاتورة الأجور.
الهدف: تحقيق الربح وتقليل الخسائر.
في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة للنادي، تُعدّ كل صفقةٍ ذات أهمية. وتتعامل إدارة الزمالك مع هذا الأمر بخطةٍ ماليةٍ واضحة:
تعظيم الأرباح: إيجاد مشترٍ (خاصةً في منطقة الخليج أو شمال أفريقيا) مُستعدٍ لتقديم عرضٍ يُحقق ربحًا على المبلغ المُستثمر في شراء اللاعب.
تقليل الخسائر التشغيلية: الاستفادة القصوى من عقد اللاعب مع النادي واسترداد التكلفة الإجمالية من خلال تحقيق إيراداتٍ كبيرةٍ من رسوم انتقاله.
سيُتيح هذا الرحيل أيضًا مكانًا قيّمًا للاعب أجنبي في الفريق، وهو رصيدٌ استراتيجيٌ هامٌ لإدارة الزمالك بمجرد رفع الحظر المتبقي على التعاقدات نهائيًا.



